طالبت المانيا المنظمات الاسلامية في البلاد بان تدين "بشكل واضح" لا لبس فيه عملية "طوفان الاقصى" التي نفذتها حركة حماس ضد اسرائيل في السابع من تشرين الاول/اكتوبر.

اقرأ ايضاًبسبب صواريخ غزة.. شاهد لحظة انبطاح شولتس والوفد الألماني في مطار بن غوريون

ودون ان تتطرق للمجازر التي ترتكبها اسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وخلفت اكثر من 13300 الف شهيد منذ بداية الحرب، قالت وزيرة الداخلية الالمانية نانسي فيزر انها تتوقع من المنظمات الاسلامية ان ان "تدين بشكل واضح" الهجوم الذي شنته حماس وقتلت خلاله 1200 شخص.

وشددت فيزر التي كانت تتحدث في مقابلة اذاعية تم بثها الثلاثاء، على ضرورة ان تتحمل تلك المنظمات مسؤوليتها الاجتماعية وتتخذ موقفا واضحا ازاء هجوم حماس، يتخطى عبارة "نعم، ولكن..".

وفيما اعتبرت ان هناك بعضا من المنظمات الاسلامية في المانيا تتحمل مسؤوليتها بصورة كاملة، لكنها قالت ان هناك اخرى لا تتحمل مثل هذه المسؤولية.

وقالت انه ينبغي ان يكون واضحا للجميع ان المانيا تقف الى جانب اسرائيل، وان المنظمات التي تدافع عن قيم المجتمع الالماني يتعين ان تكون اصواتها أعلى من تلك التي لا تمثل تلك القيم.

وكان لافتا تجاهل الوزيرة الالمانية لجرائم الحرب التي ترتكبها اسرائيل ضد المدنيين في غزة، خلال تصريحاتها التي جاءت قبيل مؤتمر من المقرر ان يجمع ممثلين عن الجالية اليهودية والكنائس والمنظمات الاسلامية الالمانية.

ومن المقرر ان يناقش المؤتمر الذي يحضره ايضا ممثلون عن الحكومة الالمانية ويمثل مساحة للحوار، قضيتي مكافحة معاداة السامية وكراهية الاسلام، من ضمن مسائل اخرى باتت في صلب التوتر الذي تشهده البلاد على خلفية الحرب في غزة.

ونحو 5.5 ملايين من اصل سكان المانيا البالغ عددهم اكثر من 83 مليون نسمة، هم من المسلمين، علما ان نحو نصفهم يحملون جنسية هذا البلد.

وبالتالي فان نسبة المسلمين في هذا البلد هو نحو 6.6 بالمئة من السكان وفق ارقام المؤتمر الاسلامي، والذي يشكل اطارا للتعاون بين المنظمات الاسلامية والحكومة الالمانية.

اقرأ ايضاًقطر: مفاوضات الهدنة في غزة بلغت "مرحلة حرجة ونهائية"

ووفق هذه الارقام، فان المسلمين هم ثاني اكبر مجموعة دينية في المانيا بعد المسيحيين الذين يبلغ عددهم 45 مليونا.

ويعيش قرابة 200 الف يهودي في المانيا، ليكونوا بذلك واحدة من اكبر الجاليات اليهودية في اوروبا.

وكان المستشار الالماني اولاف شولتس الذي تشدد في معارضته اي وقف لاطلاق النار في غزة، قد تعهد هذا الشهر بان لا يعاني يعود البلاد من معادة السامية مرة اخرى.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف المنظمات الاسلامیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. ايقاف مباراة المانيا والدنمارك  بسبب سوء الأحوال الجوية

توقفت مباراة ألمانيا ضد الدنمارك بسبب سوء الأحوال الجوية مع الوصول للدقيقة 35 على ملعب سيجنال إيدونا بارك، مساء اليوم السبت، ضمن لقاءات ثمن نهائي يورو 2024.
 

وهبط الأمطار والرعد بشكل مكثف في الشوط الأول من المباراة ليدخل اللاعبين بعدها لغرفة الملابس.

وتأهلت ألمانيا في صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بعد الفوز أمام اسكتلندا (5-1) والمجر (2-0) والتعادل أمام سويسرا (1-1).

 


 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. ايقاف مباراة المانيا والدنمارك  بسبب سوء الأحوال الجوية
  • التقسيم والفقاعات.. تعرف على سيناريوهات إسرائيل لإدارة غزة بعد الحرب
  • في المانيا.. الحكم على عنصرين من الحزب بالسجن 5 سنوات
  • ثلاثة عوامل تجعل الحرب الموسّعة على لبنان مستبعدة
  • أبو مرزوق للجزيرة نت: دور روسيا سيختلف إذا توسعت الحرب والسلطة تُفشل المصالحة
  • ألمانيا تعلن أن الحكم الذاتي قاعدة و أساس لحل قضية الصحراء
  • ترامب: طوفان الأقصى لم تكن لتحدث تحت قيادتي
  • عن الحرب في غزة والدولة الفلسطينية.. ماذا قال ترامب وبايدن في مناظرتهما التاريخية؟
  • الاحتلال يعود للشجاعية للمرة الثالثة منذ بداية العدوان وحماس تطالب بتحرك فوري
  • خالد مشعل: ترتيبات البيت الفلسطيني يجب أن تبدأ الآن ولا تنتظر انتهاء الحرب