أقدمت شبكة الميادين الإعلامية اليوم الثلاثاء، على إعادة عرض الرسالة الأخيرة لمراسلتها فرح عمر، التي قدمتها في تغطية مباشرة عبر الشاشة من جنوب لبنان، قبل استشهادها وزميلها المصور ربيع المعماري، بغارة اسرائيلية على الموقع الذي كانا يتواجدان فيه.

وتعرضت المراسلة فرح عمر والمصور ربيع المعماري، قبل ظهر اليوم، لهجوم إسرائيلي في بلدة طيرحرفا جنوبي لبنان، ما أدى إلى استشهادهما.

وقد نقل المصور ربيع المعماري اللحظات الأخيرة للزميلة عبر نقله الكلمة بالصوت والصورة، مما يجسد بشكل مؤثر الظروف الخطيرة التي تعرضوا لها.

"المقاومة الإسلامية افتتحت عملياتها اليوم منذ الصباح الباكر رداً على استهداف منازل المدنيّين".@farah__omar @AlMayadeenNews #الميادين_لبنان #لبنان pic.twitter.com/mAXed6DMd3

— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) November 21, 2023

تأتي هذه الحادثة في سياق استمرار سياسة الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الطواقم الصحافية، بمحاولة متعمدة لتعتيم الخبر وتشويه نقل الواقع.

محاولات اسرائيلية متجددة لترهيب الصحافيين
لا تسكتوا... وافضحوا جرائم الاحتلال #طوفان_الأقصى

— فَرَحْ (@farah__omar) November 13, 2023

والمراسلة فرح عمر من مواليد 1997 من بلدة مشغرة في البقاع اللبناني، وتكمل دراستها العليا في الإعلام، انضمت إلى شبكة الميادين عام 2021، وعُرفت بنشاطها ونجاحها.

وأصرّت الزميلة فرح عمر على المشاركة في تغطية العدوان الإسرائيلي على جنوبي لنبان في سعيها لنقل الحقيقة.

كما كنا في كلّ الساحات..كما كنا في المعارك مع الإرهاب.. ثابتون بنقل الحقيقة والواقع كما هو.@aliimortada @farah__omar @MahdiDirani1 @SahiliMouhamad @abbas_sabbagh#لبنان #الميادين_لبنان pic.twitter.com/5XLK4PrDgs

— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) November 2, 2023

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين، غسان بن جدو، أن الزميلين فرح عمر وربيع المعماري استشهدا جراء الاستهداف المباشر من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف بن جدو، خلال نعيه للزميلين، أن الاحتلال استهدف موكب الميادين بشكل مباشر ومقصود بشكل قاطع.

رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين غسان بن جدو ينعى الزميلين فرح عمر وربيع معماري اللذين استشهدا بعد استهدافهما من قبل الاحتلال في جنوب لبنان.#الميادين #فرح_عمر #ربيع_معماري #لبنان pic.twitter.com/7xDqGdBaN3

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) November 21, 2023

ووجه رسالة للاحتلال الإسرائيلي، قائلًا: "أقول لكم أنكم لن تستطيعوا كبح أصوات الميادين، ولتعلموا أننا مستمرون مهما حاولتم. باقون ومستمرون في تغطيتنا وعملنا الصحافي الشريف الذي يُعتبر أولويته تسليط الضوء على جرائم الاحتلال في غزة والضفة وفلسطين ولبنان".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف المیادین لبنان شبکة المیادین فرح عمر

إقرأ أيضاً:

3 شهداء بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان

سرايا - استشهد 3 أشخاص وأصيب اثنان، جراء غارة جوية نفذها الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على بلدة “بليدا” جنوب لبنان.

وقال مصدر أمني لبناني في بيروت”، إن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار أيضا على أطراف بلدتي (زوطر الغربية) و(دير سريان) بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف أطراف بلدة (يارون).

من جهة أخرى، قدمت بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك شكوى لمجلس الأمن الدولي بعد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي آلية تابعة للدفاع المدني في بلدة (فرون) بقضاء النبطية، ما أدى الى استشهاد 4 من عناصر الدفاع المدني كانوا في مهمة لإطفاء حريق أشعله القصف الإسرائيلي.

ودان لبنان بشدة في الشكوى التي قدمها، الاعتداءات الإسرائيلية غير الإنسانية المتكررة والمتعمدة وغير المبررة لعمال الإغاثة والإسعاف ولمراكز صحية ومؤسسات استشفائية، مؤكدا أنها تعد انتهاكا فاضحا لحقوق الانسان وللقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ودعا لبنان الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى إدانة هذه الجرائم ومحاسبة دولة الاحتلال والضغط عليها بكل الوسائل من أجل أن تلتزم بالقوانين والأعراف الدولية.

— بترا


مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف أطراف بلدات جنوب لبنان بالمدفعية
  • خبير: قوات الاحتلال ستتكبد خسائر فادحة إذا شنت هجومًا بريًا على لبنان
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: إسرائيل تحاول نقل الحرب من غزة وجعلها مفتوحة
  • الاحتلال يُجدد قصفه على عدة بلدات جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيرة في رأس الناقورة قادمة من جنوب لبنان
  • طيران الاحتلال يستهدف مواقع ﻟ«حزب الله» في جنوب لبنان
  • حزب الله يشن سلسلة هجمات ضد الاحتلال.. وشهداء بقصف على جنوب لبنان
  • 3 شهداء بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • الاحتلال يُجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان