البوابة:
2024-07-06@11:53:00 GMT

مصرع جنود اسرائيليين بنيران صديقة

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

مصرع جنود اسرائيليين بنيران صديقة

لم يقدم المتحدث العام باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هغاري، معلومات من الممكن ان تسجل ضد جيشه، خلال رد مبطن وغير مباشر على تصريحات الناطق باسم كتائب القسام ابو عبيده الذي اعلن عن مصرع جنود اسرائيليين بنيران زملاءهم 

ابو عبيده: الجيش قصف نفسه

ليلة امس وفي سياق تقديم جردة حساب لحصيلة المعارك ، اعلن الناطق باسم كتائب الشهيد عزالدين القسام ابو عبيدة "قصف الجيش قواته في غزة خلال القتال" ، ولم يعلن الناطق باسم القسام عن حجم القتلى بنيران الاصدقاء 

 أبوعبيدة قال في كلمته الموجزة  "نرجح أن العدو قصف قوات له على الأرض ظنا منه أنه تم أسر عدد من جنوده".

رد باهت من دانيال هغاري على ابو عبيده

المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي دانيال هغاري تحدث عن هذه النقطة خلال تقديمه لايجاز عن سير المعارك في قطاع غزة، وقال أن "سلاح الجو يشن ضربات جوية لتقليل المخاطر على قواتنا البرية" وانها تتقدم وفق ما هو مخطط لها ، لكن دانيال هغاري لم ينف بشكل صريح ما جاء على لسان أبو عبيدة

تقارير عبرية تقر بصدق ابو عبيده

في ذات السياق كشفت قدمت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" معلومات مبطنة المحت فيها الى صدق تصريحات ابو عبيده، وقالت "القوات الإسرائيلية تعرضت في مناسبات عدة إلى "نيران صديقة" خلال عملية الاجتياح البري لغزة: والنتائج في بعض هذه الحوادث كانت مميتة، وذلك مع انخراطها، الاثنين، في معارك طاحنة مع مقاتلي حركة حماس".

وبررت قتل الاسرائيليين لاصدقاءهم بان هناك حاليا الآلاف من قوات المشاة والدبابات وغيرها من القوات العاملة في أحياء مدينة غزة المزدحمة وحاليا يعمل الجيش على تقييم مستمر للقتال في غزة، بما في ذلك "حوادث النيران الصديقة".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

القسام تجّهز على 10 جنود صهاينة في كمين بحي الشجاعية

الجديد برس|

قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن “مجاهديها أجهزوا أمس الخميس على 10 جنود صهاينة في عملية مركبة بحي الشجاعية في مدينة غزة”.

وأضافت القسام في بيان أن عناصرها استهدفوا بقذيفة “تي بي جي” المضادة للتحصينات مبنى تحصنت داخله قوة الإسرائيلية، ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة الصفر.

وأكد البيان أن القوة القسامية فجرت عبوة ناسفة بالمبنى خلال انسحابها، وبعدها تدخّل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين.

وفي بيان منفصل، أعلنت القسام أنها استهدفت اليوم الجمعة دبابتين إسرائيليتين من طراز ميركافا بقذائف “الياسين 105” في حي الشجاعية.

وبالتزامن تقريبا مع إعلان القسام عن هذا الكمين تحدثت مواقع إسرائيلية عن “حدث صعب” تعرض له جنود إسرائيليون في قطاع غزة.

من جهتها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن 13 عسكريا إسرائيليا قتلوا خلال الأسبوع الأخير، مشيرة إلى أن الجيش يواجه تحديا في الشجاعية.

ولليوم الثامن على التوالي يشهد حي الشجاعية في غزة معارك بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي تكبد على مدى الأيام القليلة الماضية قتلى وجرحى في الحي.

مقالات مشابهة

  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • إصابة طفلة بنيران حوثية في مأرب
  • القسام تجّهز على 10 جنود صهاينة في كمين بحي الشجاعية
  • الكرملين: بريطانيا دولة غير صديقة لروسيا ومن غير المرجح أن يهنئ بوتين ستارمر بفوزه في الانتخابات
  • كتائب القسام: أجهزنا على 10 جنود إسرائيليين في كمين بحي الشجاعية
  • 83 % من مركبات أجرة الشارقة صديقة للبيئة
  • اعتداء على المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية خلال حملة انتخابية
  • جيش العدو يعلن مقتل ضابط وجندي بنيران المقاومة في غزة
  • ‎تعرض المتحدثة باسم حكومة فرنسا للاعتداء خلال حملة انتخابية
  • مقتل 7 ضباط وجنود إسرائيليين في غزة منذ مطلع الشهر الحالي