أعلن المصرف المتحد اطلاق حساب لجمع الدعم والمساندة الانسانية لاغاثة اهالي قطاع غزة بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير.  

و شارك فريق عمل المصرف المتحد في تجهيز اكثر من 700 كرتونة, كمرحلة اولي, ليتم توجيههم عبر قافلة كبيرة لاهالي قطاع غزة. 

وتتضمن الكراتين الاغاثة الانسانية مجموعة من المواد الغذائية المتنوعة والجافة التي توفر جزء من الاحتياجات الاساسية لسكان القطاع المتضريين من الغذاء ومياة للشرب.

 

هذا ومن الجدير بالذكر, ان يمكن لعملاء المصرف المتحد تقديم الدعم والمساندة لحساب الاغاثة الانسانية لاهالي غزة بجميع فروع المصرف المتحد الـ68 والمنتشرين بجميع انحاء الجمهورية. فضلا عن امكانية التبرع من خلال حزمة الخدمات الرقمية "بنكك علي الخط" التي تعمل علي مدارالساعة 7 ايام في الاسبوع وهم : الموبيل البنكي والانترنت البنكي والمحفظة الرقمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المصرف المتحد مؤسسة صناع الخير دعم قطاع غزة المصرف المتحد

إقرأ أيضاً:

حرف يدوية في حي الجمالية| يحيى السكري.. 65 عامًا في صناع المشغولات النحاسية القديمة (فيديو)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مهنة تعبر عن تاريخ مصر القديم ورثها المصريون عن أجدادهم الفراعنة، تمسكوا بها رغم مشقتها وأتقنوها، إنهم صناع النحاس والتحف بجميع أنواعها وأشكالها المتنوعة.

التقت «البوابة» بأحد صناع المشغولات النحاسية القديمة من داخل حي الجمالية بـ"وكالة بزرعه" الذين يحولون النحاس الخام  إلى إبداعات فنية عالمية تقاوم الاندثار، وعلى بعد أمتار من داخل شوارع مصر المحروسة وسط أزقة وحارات ترى معنى التراث القديم والفن الإسلامي والتراث الفرعوني والزخرفة النحاسية القديمة.

ويروي العم "يحيى السكري" 65 عاما، بحي الجمالية، قصة كفاحه عن حرفته اليدوية وهو من أكبر أسطوات المهنة، يمارس مهنته فى هدوء فى مكان شعبي قديم داخل ورشته الصغيرة بين جدران عتيقة تخطت عقودا من الزمان.

المهنة تعاني

ويشير إلى أن المهنة عانت كثيرا على مر سنوات نتيجة ارتفاع أسعار خامات النحاس ومستلزماته بالإضافة إلى قلة الأيدي العاملة وضعف الأجور اليومية، حيث إن المهنة تحتاج للصبر واتقان في العمل وجودة في الصناعة لوقت طويل يحتاج لأيام ومراحل إنتاج للخروج بأجمل صورة معبرة على شكل تحفة لآيات قرآنية أو نقوش فرعونية، بالإضافة إلى صناعة أشكال متنوعة من صواني وأطقم شاي وعلب ملبس وأكواب وأطباق نحاسية زاهية بلون الشمس وصواني مزخرفة لملوك فراعنة.

وأضاف "السكري" قائلا: فى الفترة الأخيرة ترك الكثير من أصحاب المهنة حرفتهم فيما لا يزال العم "يحيى " معتزا بمهنة والده ومتمسكا بها ويبدع فيها ويعاونه فى ذلك العم "محمود" مساعد معه.

من ناحية أخرى؛ هناك الكثير من المناطق الصناعية فى محافظات مصر المختلفة مثل الدويقة وشق الثعبان والصعيد، تحافظ على هويتها ومورثاتها القديمة، بداية من العادات والتقاليد فى الصناعات القديمة من صناعة الخزف والأرابيسك والفخار والإكريلك وغزل النسيج.

وصولا إلى المهن والحرف اليدوية للمنتجات المحلية مثل السبح والحلي والفضة، والتى لا يزال البعض محتفظا بها باقيا علي مهنته حتي وقتنا ذلك، رغم تطور الصناعات والاعتماد على المنتج المستورد الصينى، الذى انتشر في الأسواق بشكل كبير، وتحدت هذه المهن صعوبات رغم قلة انتشارها واستخداماتها حيث تواجه صعوبات الانقراض وتحديات التطور التكنولوجي الحديث.

مقالات مشابهة

  • ???? تفعيل النشرة الحمراء والقبض على كل المتهمين بالتعاون مع الدعم السريع من القحاتة
  • حرف يدوية في حي الجمالية| يحيى السكري.. 65 عامًا في صناع المشغولات النحاسية القديمة (فيديو)
  • الأردن ينفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية على جنوب قطاع غزة
  • البرهان: لا شروط مسبقة للحوار ونطالب بتنفيذ «اتفاق جدة» .. السعودية قدمت 3 مليارات دولار والولايات المتحدة تطالب بـ«هدن إنسانية» في الفاشر
  • «المركزي» يبحث مستجدات أعمال قطاع الصرافة
  • المصرف المركزي يبحث مستجدات أعمال قطاع الصرافة في الإمارات
  • يونيسيف: 500 ملجأ بالتعاون مع الحكومة اللبنانية لتقديم الدعم للنساء والأطفال النازحين
  • المصرف المركزي يبحث مستجدات أعمال قطاع الصرافة في الدولة
  • القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا لمساعدات إنسانية على جنوب غزة
  • سجل الآن.. خطوات التسجيل في دعم حساب المواطن 2024 وأهم الشروط والمستندات المطلوبة