وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير الجارية بمحيط محوري 26 يوليو والفريق كمال ومحطة قطارات صعيد مصر، وذلك وفق أعلى معايير الجودة ومراعاة النسق الحضاري.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل والشركات المنفذة للأعمال، بمنع إلقاء المخلفات بمحيط الأعمال ورفع ناتج التطوير أولا بأول.

الالتزام بالجداول الزمنية المحددة

وأشارت محافظة الجيزة، في بيان، إلى أن توجيهات المحافظ جاءت خلال جولة تفقدية لمتابعة سير الأعمال، للتأكد من الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من الأعمال، في إطار الاستعدادات التي تنفذها الدولة لافتتاحات المشروعات القومية.

واستهل المحافظ جولته بمحيط محور 26 يوليو، في نطاق ميدان سفنكس، حيث تفقد نسب تنفيذ الأرصفة وأعمدة الإنارة، وفي محيط محطة قطارات صعيد مصر تابع أعمال دهانات العقارات والمدارس وزراعة الأشجار والحدائق المواجهة للمدخل الرئيسي للمحطة، مشددا على ضرورة تحقيق التناسق الحضاري مع واجهة المحطة، وسرعة الانتهاء من أعمال رفع كفاءة كوبري مشاة شارع المطار والشوارع الجانبية بمحيطها.

رفع المخلفات والتنسيق مع شركات المرافق

وتابع محافظ الجيزة أعمال التطوير بمسار محور الفريق كمال عامر، مشددا على منع أي مظاهر للعشوائية ورفع المخلفات، وسرعة التنسيق مع شركات المرافق للإنتهاء من أعمال تحويل المرافق بعدد من القطاعات، وبحث مخطط لتحسين الرؤية البصرية والبدء به فور إنتهاء الأعمال.

وحرص المحافظ على مراجعة بوابات الخروج والدخول ومتابعة حركة العمل بالمواقف الحضارية وساحات الانتظار أسفل المحور، مشددا على إلزام السائقين بالمواقع المحددة للانتظار، وتوجيه حملات بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لضبط المخالفين ومنع أي إشغالات أو تعديات للمحال المقامة بالمناطق التجارية الجديدة، والحفاظ على مستوى نظافة سلالم المشاة وأعمال الصيانة الدورية للسلالم الكهربائية والمصاعد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الجيزة محطة قطارات صعيد مصر أعمال التطوير

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتفقد موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بالأراضى المضافة لمدينة الشروق


تفقد المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بالأراضى المضافة لمدينة الشروق، بالقرار الجمهوري رقم 636 لسنة 2017، كما تابع موقف دراسة طلبات تقنين أوضاع تلك الأراضي، والجداول الزمنية المحددة لتسليمها لمستحقيها، ورافقه مساعداه، المهندس كمال بهجات، والمهندس أحمد عمران، ورئيس جهاز المدينة، المهندس محمد السيد عبدالمقصود، ومعاونا المشرف على مكتب الوزير، المهندس أحمد شوقى، والدكتور أحمد عمارة.


وأوضح نائب رئيس الهيئة للتنمية وتطوير المدن، أن توجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تشدد على سرعة الانتهاء من دراسة طلبات تقنين أوضاع الأراضي المضافة، وإنهاء أعمال المرافق والطرق، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتسليم الأراضى لمستحقيها، وتعظيم الاستفادة من حصة الهيئة من تلك الأراضى، وإتاحة الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها، للإسراع بمعدلات تنمية الأراضى المضافة، وتحويلها لمجتمعات حضارية مكتملة المرافق والخدمات.


وأكد المهندس أمين غنيم، أن هناك متابعات ميدانية دورية لموقف دراسة طلبات تقنين أوضاع الأراضي المضافة بالمدن الجديدة، ومدى التزام المدن بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من دراسة الملفات، وكذا متابعة موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق لتلك الأراضى، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير الإسكان.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتفقد موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بالأراضى المضافة لمدينة الشروق
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي بالزقازيق
  • نائب محافظ الجيزة يتابع انتظام سير العمل بالمجمع الخدمي الحكومي بالشوبك الشرقي
  • محافظ الجيزة يتابع انتظام العملية التعليمية بمدارس ناهيا بمركز كرداسة
  • محافظ الجيزة يتابع انتظام العملية التعليمية بمدارس ناهيا.. صور
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق
  • توجيهات مهمة من محافظ الجيزة بشأن كفاءة الطرق والرؤية البصرية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع الكفاءة للطرق وتحسين الرؤية البصرية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق وتحسين الرؤية البصرية