شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن تنمية نفط عمان توقع عقدا لتنفيذ المسوحات الزلزالية فـي منطقة الامتياز رقم 11، مسقط ـ العمانية وقّعت شركة تنمية نفط عُمان من خلال شركتها الفرعية عقدًا تجاريًّا مع شركة شل للتنمية عُمان لتنفيذ المسوحات ال زلزال ية في منطقة .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «تنمية نفط عمان» توقع عقدا لتنفيذ المسوحات ال زلزال ية فـي منطقة الامتياز رقم «11»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«تنمية نفط عمان» توقع عقدا لتنفيذ المسوحات الزلزالية...

مسقط ـ العمانية: وقّعت شركة تنمية نفط عُمان من خلال شركتها الفرعية عقدًا تجاريًّا مع شركة شل للتنمية عُمان لتنفيذ المسوحات الزلزالية في منطقة الامتياز رقم (11). وبموجب هذا العقد، ستشتري شركة شل للتنمية عُمان البيانات الزلزالية للمنطقة رقم (11) التي تمت معالجتها بالكامل بما يتماشى مع اتفاقية الاستكشاف ومشاركة الإنتاج. وقع العقد الذي سيستمر حتى شهر أكتوبر من العام القادم كل من ستيف فيمستر المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان، ووليد هادي رئيس شركة شل عُمان. وأوضح ستيف فيمستر المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان أن التعاون مع شركة شل للتنمية عُمان يمثل خطوة مهمة في إطار جهودها المتواصلة للكشف عن كافة إمكانات الاحتياطات الهيدروكربونية في سلطنة عُمان. من جهته، قال وليد هادي، رئيس شركة شل عُمان: إن التعاون مع شركة تنمية نفط عُمان في هذا المشروع يعكس التزام الطرفين بتحقيق التنمية المستدامة لمصادر النفط والغاز في عُمان، معربًا عن أمله في أن يوفر مشروع جمع البيانات الزلزالية ومعالجتها البيانات المهمة لفهم إمكانات الجيولوجيا والهيدروكربونات في المنطقة بشكل أفضل، ونحن على ثقة بأنه مع الشركاء (شركة توتال إنرجيز وشركة أوكيو) ستكون الشركة قادرة على الاستفادة من خبراتها وقدراتها لتحقيق قيمة أكبر لسلطنة عُمان. يُذكر أن منطقة الامتياز رقم (11)، التي تقع وسط سلطنة عُمان وتمتد على مساحة 2900 كيلومتر مربع، قد تحمل إمكانات كبيرة للهيدروكربونات، ولتحديد احتياطات الهيدروكربونات المحتملة، ويستخدم المسح الزلزالي أحدث التقنيات بما في ذلك التصوير عالي الدقة وتقنيات معالجة البيانات المتقدمة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: زلزال زلزال موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس مع شرکة

إقرأ أيضاً:

«ابدأ» توقع بروتوكول تعاون مع مجموعة مون دراجون العالمية على هامش مؤتمر الاستثمار

وقعت اليوم شركة ابدأ لتنمية المشروعات، الذراع التنفيذي للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ» بروتوكول تعاون مع مجموعة «مون دراجون» الإسبانية بهدف تعميق أوجه التعاون المشترك في العديد من المجالات والتي من أهمها التعليم الفني والبحث والتطوير، بالإضافة إلى نقل التكنولوجيا في مجال الطاقة المتجددة، وغيرها من القطاعات الصناعية ذات الصلة مما يساهم في خلق مزيد من فرص العمل المحلية المستدامة، فضلا عن تبادل المعرفة والخبرات لتصميم وتطوير البرامج التدريبية والتعليمية لإعداد كوادر مؤهلة وقادرة على تلبية الاحتياجات المتغيرة لسوق العمل المحلي والدولي.

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي اليوم، حيث وقع البروتوكول كلا من «الدكتورة أماني عيد الرئيس التنفيذي لشركة ابدأ لتنمية المشروعات، وإينيجو البيزوري رئيس الشئون العامة العالمية بمجموعة «مون دراجون» العالمية».

وأشارت الدكتورة أماني خلال كلمتها إلى أن هذا التعاون هو أولى ثمار نجاح الشراكة بين ابدأ وشركة COPRECI الإسبانية، فهو يعد بمثابة الشرارة الرئيسية لتشجيع مجموعة «مون دراجون» العالمية على زيادة استثماراتها في مصر في قطاع الصناعة وقطاعي التعليم الفني والتدريب التقني.

جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة

كما أكدت على سعي مبادرة «ابدأ» الدائم لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لا سيما الاستثمارات الصناعية لدعم وتطوير قطاع الصناعة مما يساعد في إحلال الواردات وتعظيم الصادرات المصرية وتعزيز قدرات مصر التنافسية في الأسواق العالمية.

وقد شهد التوقيع المهندس  أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والسفير الإسباني بمصر السيد البارو إيرانتو، ومانيو بوسكيه ممثل المديرية العامة المفاوضات الجوار والتوسع في المفوضية الأوروبية.

جدير بالذكر أن شركة ابدأ لتنمية المشروعات قد نجحت في عقد شراكة مع شركة COPRECI الإسبانية التابعة لمجموعة مون دراجون  والتي تعد واحدة من أكبر الشركات العالمية في مجال تصنيع صمامات أمان الغاز لإنشاء مصنع « COPRECI EGYPT» ليصبح أول مصنع لتصنيع صمام أمان الغاز للبوتاجاز في مصر وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص المصري ممثلا في شركة «فريش إليكتريك».

وتصل طاقه المصنع الإنتاجية لأكثر من 10 ملايين صمام أمان غاز سنويا، كما تبلغ تكلفته الاستثمارية حوالي 8 مليون يورو، ويجري حاليا التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى، استعدادًا لبدء الإنتاج التجاري خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ويُذكر أن مجموعة «مون دراجون» هي أكبر شركة قابضة صناعية في العالم، حيث تمتلك أكثر من 100 منشأة إنتاجية خارج إسبانيا في أكثر من 150 دولة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • جوجل تستثمر في شركة الطاقة الشمسية التايوانية لتعزيز الطاقة الخضراء
  • "تعزيز" يستقطب 25 من طلبة مناطق امتياز "تنمية نفط عُمان"
  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • "التعليم العالي" توقع برنامج تعاون مع "الغرفة" لتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • الاقتصاد الأمريكي في خطر بسبب الكهرباء
  • «ابدأ» توقع بروتوكول تعاون مع مجموعة مون دراجون العالمية على هامش مؤتمر الاستثمار
  • بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض بنسبة 0.25%
  • الزعاق: زلزال حائل شئ طبيعي والخليج بعيد عن الأحزمة الزلزالية ..فيديو
  • هل تتفوق نوكيا على هواوي بعد شراء Infinera بقيمة 2.3 مليار دولار