شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن نورلاند يؤكد أهمية إنشاء اللجنة العليا للرقابة المالية، الوطن رصد أكد السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، على أهمية إنشاء اللجنة العليا للرقابة المالية، وتعد خطوة مهمة نحو التوزيع .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نورلاند يؤكد أهمية إنشاء اللجنة العليا للرقابة المالية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نورلاند يؤكد أهمية إنشاء اللجنة العليا للرقابة المالية

الوطن| رصد

أكد السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، على أهمية إنشاء اللجنة العليا للرقابة المالية، وتعد خطوة مهمة نحو التوزيع العادلللإيرادات العامة وزيادة الشفافية المالية.

وبين نورلاند أنه يجب أن تعود ثروة ليبيا بالفائدة على جميع الليبيين في جميع المناطق، مشيراً إلى أنه يدرك أن قيادة رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بنجدارة، وأثنوا على القادة الليبيين من جميع أنحاء البلاد لدورهم في إنشاء اللجنة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأمنية العليا تناقش فتح المنافذ مع المناطق غير المحررة

ناقشت اللجنة الأمنية العليا في اجتماعها الخميس، في العاصمة عدن، برئاسة عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزُبيدي، موضوع فتح المنافذ مع المناطق غير المحررة، متخذة الإجراءات اللازمة بشأنها.

اللجنة في اجتماعها الذي حضره رئيس اللجنة، وزير الدفاع، الفريق الركن، محسن الداعري، وقفت أمام عدد من التقارير الأمنية المُقدمة من الأجهزة الأمنية المختصة، والتي استعرضت فيها خلاصة للأنشطة الإرهابية لتنظيمي القاعدة وداعش والمليشيات الحوثية، وكذا الإجراءات المتخذة لمواجهة نشاط تلك التنظيمات، وما تم إنجازه وتحقيقه في هذا المسار، وفقا لتقرير قدمه رئيس جهاز مكافحة الإرهاب.

وكانت اللجنة قد استمعت من وزير الدفاع إلى تقريرٍ موجزٍ عن الوضع الأمني في المحافظات المُحررة، والتحديات الراهنة التي تواجهها الأجهزة الأمنية، والإجراءات المُتبعة لتعزيز حالة الأمن والاستقرار وحفظ السكينة العامة للمواطنين.

كما ناقشت اللجنة في اجتماعها مستجدات الوضع الاقتصادي للبلاد، وتأثيراته على الأوضاع العسكرية والأمنية، ومستوى الاستقرار العام، وتطرقت إلى جملة من القضايا الأمنية على الساحة المحلية، والإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة لمعالجة وضبط تلك القضايا والمخالفات، ومنع تكرارها.

وأكد الزُبيدي على أهمية تكثيف الجهود والتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية، والتعامل الحازم والجاد مع أي تهديدات في هذا الجانب، لضمان حماية المواطنين وتعزيز الأمن والاستقرار في جميع أنحاء البلاد، مشددأً على ضرورة تعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين والإقليميين، في جوانب التدريب والتأهيل، لرفع قدرات الأجهزة الأمنية، وتعزيز كفاءة منتسبيها، بما يمكنها من إنجاز مهامها بفعالية تامة.

مقالات مشابهة

  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة يؤكد أهمية وقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان
  • مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة
  • فاراج: بريطانيا ساهمت في إنشاء تنظيم داعش الإرهابي بتدخلها العسكري في ليبيا
  • مستشار الأمن القومى لنائبة الرئيس الأمريكى يؤكد أهمية وقف إطلاق النار فى غزة
  • الأمنية العليا تناقش فتح المنافذ مع المناطق غير المحررة
  • المفتي يؤكد لسفير فرنسا أهمية التعاون لدعم اندماج المسلمين في مجتمعاتهم الغربية
  • الكبير: التحركات الأخيرة لنورلاند تتجه نحو إبرام اتفاق سياسي جديد وتشكيل حكومة موحدة
  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد أهمية جيبوتي لإرساء السلام في القرن الأفريقي
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع الناتو بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • الناتو يؤكد أهمية التعليم العسكري في تعزيز الصمود والأمن للدول الشريكة