شهد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوي (جالوت -2) والذي تجريه المنطقة الغربية العسكرية في إطار خطة التدريبات لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة، وذلك بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

وألقى اللواء أركان حرب محـمد هيثم حلى قائد المنطقة الغربية العسكرية، كلمة أشار خلالها إلى حرص رجال المنطقة الغربية العسكرية على الوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي بما يمكنهم من تنفيذ المهام التي توكل إليهم في الدفاع عن أمن وسلامة الوطن وقدسية ترابه مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

بدأت المرحلة الرئيسية بعرض ملخص الفكرة التعبوية وعرض القرارات المتخذة من القادة أثناء إدارة المشروع، وناقش الفريق أول محمد زكي عددا من القادة والضباط المشاركين بالمشروع في أسلوب تنفيذهم لمهامهم، وكيفية اتخاذهم القرارات لمواجهة المتغيرات الطارئة أثناء إدارة العمليات وفقا لتخصصاتهم المختلفة.

وفي سياق متصل، التقى الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عددا من مقاتلي المنطقة الغربية العسكرية، حيث نقل لهم تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة واعتزازه بالجهد الذي يبذله رجال المنطقة الغربية العسكرية، مؤكدا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بمنظومة الكفاءة القتالية والاستعداد القتالي للوحدات والتشكيلات وزيادة إمكاناتها وقدراتها على المستويات كافة، مشيدا بالأداء المتميز الذي وصلت إليه القوات المنفذة للمشروع.

وأدار الفريق أول محمد زكي حوارا مع رجال المنطقة الغربية العسكرية، استمع فيه إلى آرائهم واستفساراتهم وناقشهم في كل ما يدور بأذهانهم حول مختلف المجالات، معربا عن سعادته لما لمسه من فهم وإدراك صحيح لجميع القضايا والموضوعات.

وكان الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، شهد إحدى مراحل المشروع التي تضمنت عرض التقارير والقرارات المنفذة من مختلف المستويات، كما فرض عددا من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدرة العناصر المشاركة بالمشروع على اتخاذ القرار السليم أثناء سير العمليات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إدارة العمل اتخاذ القرار الأعلى للقوات المسلحة الإنتاج الحربى الرئيس عبدالفتاح السيسي الفريق أسامة عسكر القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكي المنطقة الغربیة العسکریة الفریق أول محمد زکی للقوات المسلحة القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

لجنة الامن بولاية سنار: سنار محمية بأهلها وفرسانها ولن ينال منها العدو

أكدت لجنة الأمن بولاية سنار، برئاسة والي الولاية المكلف الأستاذ توفيق محمد علي عبدالله، أن الوضع في سنار آمن تماماً. وطمأنت اللجنة في بيانها القيادة العليا وكل أهل السودان بأن سنار بخير.

وأوضحت اللجنة أن سنار تعرضت بعد ظهر أمس لهجوم من سبع عربات تابعة لمليشيا الدعم السريع، بعد تعرضها لضغط كبير من القوات المسلحة وهيئة العمليات والمقاومة الشعبية والمستنفرين في منطقة جبل موية. وحاولت المليشيا خلق نوع من عدم الاستقرار، لكن القوات المسلحة تصدت لهم وطاردتهم وقضت عليهم.

وأكد بيان لجنة الأمن أن سنار محمية بأهلها وفرسانها وتاريخها، وأن العدو لن ينال منها. وأوضح البيان أن القيادة العسكرية بكافة مكوناتها جاهزة لصد أي عدوان. وأدانت لجنة الأمن بولاية سنار السلوك غير المسؤول للمليشيا وللأبواق التي تنشر أخباراً بهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

واكد البيان ان كل اهل سنار يحمون سنار وسنار في مأمن ومابثته اجهزة الاعلام المأجورة من اخبار كاذبة القصد منها خلق نوع من الزعزعة وعدم الاستقرار سيدفعنا الى استكمال الحلقة والعمل على تطهير سنارمن كل الخونة والمتعاونين مع المليشيا .سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع: القيادة السياسية حريصة على تطوير قدرات وإمكانيات القوات المسلحة
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمرًا طبيًا بعنوان "اليوم العلمي للجينوم".. صور
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمر اليوم العلمي لـ الجينوم (صور)
  • لجنة الامن بولاية سنار: سنار محمية بأهلها وفرسانها ولن ينال منها العدو
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع والإنتاج الحربي
  • الرئيس السيسي يستقبل الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية الصيني
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للصين 
  • وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية