استقبل الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الثلاثاء، علي حسن، مدير وكالة أنباء الشرق الأوسط، لعقد ندوة تثقيفية بعنوان «صوتك مستقبلك انزل شارك»، عن ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

المشاركة في بناء مستقبل مصر

وخلال اللقاء، رحب «الدرندلي» بمدير وكالة أنباء الشرق الأوسط بجامعة، مؤكدا أهمية عقد مثل هذه الندوات التثقيفية مع منتسبي الجامعة لحثهم على ضرورة ممارسة حقهم الانتخابي في الاستحقاق الرئاسي، وأن يكون لدى كل مواطن وعي كامل بأهمية الإدلاء بصوته الانتخابي للمشاركة في بناء مستقبل مصر.

وأكد الدكتور عاطف حسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أهمية المشاركة السياسية للطلاب، وضرورة النزول والإدلاء بأصواتهم الانتخابية بكل وضوح وشفافية، مشيرا إلى أهمية أن يكون لهم دور إيجابي في بناء مجتمعهم بشكل بارز من خلال المشاركة في الحياة السياسية والإسهام في استكمال الانتخابات الرئاسية الحالية.

من جانبه، أعرب علي حسن، مدير وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن سعادته البالغة لوجوده برحاب جامعة الزقازيق، مؤكداً أنها من أهم الجامعات العريقة التي تقدم خدمة تعليمية وبحثية ومجتمعية متميزة، لأبناء محافظ الشرقية والمحافظات المجاورة.

صوتك مستقبلك انزل شارك

وعقب اللقاء عقدت ندوة تثقيفية بكلية الحقوق بعنوان «صوتك مستقبلك انزل شارك»، وحاضر بها مدير وكالة أنباء الشرق الأوسط، حيث استهلها بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين، مؤكداً فخره لوجوده بمحافظة الشرقية، والتي أكد أنها في صدارة من لديهم وعي بضرورة الانتخابات الرئاسية والمشاركة فيها.

دعم القيادة السياسية

وأشار مدير وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وضرورة دعم القيادة السياسية، مؤكداً أن رئيس الدولة هو رئيس السلطة التنفيذية الذي يرعى مصالح الشعب ويحافظ عليه، وأن مصر وشعبها تحترم الدستور والقانون، والانتخابات الرئاسية تتم تحت إشراف قضائي نزيه يعتمد على صندوق اقتراع ووجود مندوب عن كل مرشح من المرشحين الأربعة المتقدمين للانتخابات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الزقازيق الشرقية ندوة للمشاركة في الانتخابات انزل شارك الشرقية جامعة الزقازيق المشاركة في الانتخابات ندوة انزل شارك الانتخابات الرئاسیة صوتک مستقبلک المشارکة فی

إقرأ أيضاً:

بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية

طهران-سانا

بدأت عملية فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية التي تنافس فيها المرشحان سعيد جليلي ومسعود بزشكيان بعدما شهدت صناديق الاقتراع إقبالاً أكبر من الجولة الأولى.

وأعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الإيرانية محسن إسلامي في تصريح اليوم انتهاء التصويت للجولة الثانية في الساعة الثانية عشرة ليلاً بتوقيت طهران، مشيراً إلى أنه فور انتهاء التصويت وإغلاق أبواب مراكز الاقتراع بدأت عملية فرز الأصوات.

وقال إسلامي: “نظراً لوجود مرشحين اثنين فقط في هذه الجولة من الانتخابات سيتم تسريع عملية فرز الأصوات، وبالتالي من الممكن أن يتم إعلان نتائج الأصوات قبل ظهر يوم غد السبت”.

وحسب البيانات الأولية فقد صوت أكثر من 30 مليون شخص في الانتخابات، ومن المتوقع أن تبلغ نسبة المشاركة حوالي 50 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • الخامنئي: المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية أفشلت مخططات الأعداء
  • مسعود بزشكيان يفوز في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  •  الداخلية الإيرانية: نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة بلغت 49.8%
  • فوز الإصلاحي بزشكيان في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الداخلية الإيرانية: تقدم بزشيكان على جليلي بعد فرز أكثر من نصف الأصوات
  • أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة
  • وزير الثقافة الإيراني: ازدياد ملحوظ بالمشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية