تعتزم وزارة النقل خلال السنة المقبلة، بعث ديناميكية جديدة في مجال النقل عبر الكوابل. وذلك من خلال تسريع وتيرة الأشغال الخاصة بإعادة تأهيل وصيانة عدد من المنشآت في مختلف الولايات عبر التراب الوطني.

وحسبما أفادت به “وأج” نقلا عن وزارة النقل، فقد تم إطلاق مشاريع أخرى من شأنها تدعيم هذا النمط من النقل الحيوي في ولايات جديدة قصد التكفل الأمثل بتنقلات المواطنين.

وتخفيف الضغط المروري الذي تشهده كبرى ولايات الوطن.

وقصد بلوغ هذه الأهداف، قامت الوزارة بتسخير كل إمكانياتها المادية والبشرية. ومؤسساتها المعنية بمتابعة وإنجاز وصيانة مختلف المصاعد الهوائية. حيث تعرف هذه العملية تقدما ملحوظا في نسبة الأشغال.

ومن بين المشاريع، المصعد الهوائي لمدينة قسنطينة الذي يربط محطة ساحة طاطاش بلقاسم بمحطة الأمير عبد القادر مرورا بمحطة المستشفى الجامعي. على امتداد 7ر1
كلم, وكذا الشطر الثاني من مشروع المصعد الهوائي لمدينة تيزي وزو الذي يربط محطة مقر الولاية بمحطة مستشفى سيدي بالوة على إمتداد 9ر1 كلم. والمنتظر تسليمهما في الثلاثي الأول من سنة 2024.

هذا وستعرف مدينة الجزائر خلال السنة المقبلة، إعادة تأهيل المصعد الهوائي لواد قريش و دخوله حيز الخدمة. والذي يربط محطة واد قريش بمحطة بوزريعة، مرورا بحي “فريفالون” على إمتداد 9 ر2 كلم.

وأضافت ذات المصادر، أنه تم إدراج عمليات إعادة تأهيل وصيانة المصاعد الهوائية لكل من قصر الثقافة ومقام الشهيد و باب الوادي. ضمن مشروع قانون المالية 2024.

من جهتها، إستفادت مدينة تلمسان من نفس الإجراء قصد إعادة تأهيل مصعدها الهوائي.

أما بخصوص المصعد الهوائي لمدينة البليدة، الذي يربط محطة ولاد عيش بمحطة الشريعة مرورا بمحطة بني علي. على إمتداد 7 كلم والمصعد الهوائي لمدينة عنابة الذي يربط محطة عنابة بمحطة سيرايدي. مرورا بمحطة سيدي حرب على إمتداد 4 كلم فستعرف هذه الأخيرة عمليات إعادة تأهيل. لتدخل حيز الاستغلال خلال السنة المقبلة على أقصى تقدير.

وتهدف وزارة النقل عبر هذه الاستراتيجية إلى جعل سنة 2024 سنة للنقل عبر الكوابل بامتياز.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وزارة النقل إعادة تأهیل على إمتداد

إقرأ أيضاً:

قصواء الخلالي: من المنطقي فصل وزارة الصناعة عن التجارة الخارجية

قالت الإعلامية قصواء الخلالي إنه حتى الآن وفقا للمصادر، فسوف يتم تعيين كامل الوزير وزيرا للنقل والصناعة.

ضم وزارة الصناعة للنقل

وأضافت خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء المذاع على فضائية سي بي سي، أن هناك تساؤلات كثيرة بأوساط مختلفة عما يثار بشأن ضم وزارة الصناعة للنقل بقيادة كامل الوزير مشيرة إلى أن فصل الصناعة عن التجارة الخارجية أمر منطقي.

تابعت بأن اختيار كامل الوزير وزير الصناعة والنقل ونائبا لرئيس الوزراء، يأتي من منطلق رؤية الدولة له بقدرته على التعامل في كثير من المواقف، لأنه رجل سياسي قوي لديه رؤية قادر على تنفيذها.

الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة

أضافت قصواء الخلالي، إنه تم الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة، وغدا ستؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

مقالات مشابهة

  • تقليل أوقات انتظار القطار الكهربائي الخفيف بداية من السبت
  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل
  • “هيئة الطرق”: عقبة برمة.. شريان عسير النابض الذي يربط بين جبال السراة وسهول تهامة
  • وزارة النقل تعلن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية للنقل البحري في طرطوس واللاذقية للدورة الأولى للعام 2024
  • كامل الوزير: الرئيس السيسي وافق على تعيين 3 نواب لوزير النقل
  • خطة وزارة النقل في الحكومة الجديدة لتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية
  • قصواء الخلالي: من المنطقي فصل وزارة الصناعة عن التجارة الخارجية
  • الاحتلال يربط محطة تحلية المياه في خانيونس بشبكة الكهرباء.. لم يصل التيار بعد
  • الحكومة الجديدة| مصادر: كامل الوزير وزيرًا للنقل والصناعة ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء
  • إجازة استثمار جديدة في قطاع النقل