شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن موثق يزور عقد توكيل محرر بقنصلية تونس في فرنسا لفائدة تاجر تونسي، تورط أمام محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، موثق بولاية الوادي. في قضية تزوير واستعمال مزور طال عقد توكيل محرر بالقنصلية التونسية .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موثق يزور عقد توكيل محرر بقنصلية تونس في فرنسا لفائدة تاجر تونسي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موثق يزور عقد توكيل محرر بقنصلية تونس في فرنسا...

تورط أمام محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، موثق بولاية الوادي. في قضية تزوير واستعمال مزور طال عقد توكيل محرر بالقنصلية التونسية بفرنسا.

كما قام المتهم المدعو “ز.ع” تونسي مقيم بالجزائر العاصمة. على اساس انه صاحب الشركه والمسير المؤقت فيها بتحرير عقد توثيقي. لتأسيس شركة “البيداء للهندسة” عن طريق تزوير محتوى العقد الأصلي.

ثم قام بتحرير عقد حل الشركة بعد إحالة حصصها باستعمال عقد التوكيل الاصلي، وكل هذا بدون علم شريكه الشاكي “ر. عبد الكريم”.

وبتاريخ 18 مارس 2015 تقدم المدعوم ” ر. عبد الكريم” بشكوى امام قضاة التحقيق بمحكمه باب الواد. ضد كل من المدعو “ز. ع” والموثق ” ب. ك”. من أجل التزوير واستعمال المزور في محرراتة رسمية. جاء فيها انه بتاريخ 19 جوان 2019 قام بتحرير توكيل خاص للمشتكى منه “ز.ع” امام القنصليه التونسيه ببونتان “فرنسا”. باستخراج سجل التجاري لانشاء شركة الهندسة المدنية والأشغال العمومية. ووضع الهرم الاداري لهذه الشركه والتعامل مع المؤسسات المالية والبنكية اين تم انشاء هذه الشركة.

وبعد استفساره عن سير الشركة من طرف المدعو ” ز.ع”. اكتشف انه قام باحالة حصص الشركة لنفسه. بموجب عقد توثيقي اعتمادا على الوكالة المحررة في القنصلية ببوتان بتاريخ 19/6/2009 بطريقة مشبوهة.

وقام بتزييف جوهرها بكتابه اتفاقيات تختلف عن تلك التي دونت من الاطراف في عقد الوكاله المحررة بالقنصلية التونسية بفرنسا.

كما صرح المتهم الموثق ” ب.ك” أنه يزاول عمله، في مكتبه المتواجد بحي الملاح بمدينة الوادي. وفي احدى المرات تقدم اليه المسمى ” ز.ع” ، مرفقا بعقد توكيل من طرف المسمى ” ر. عبد الكريم”. لصالحه فقام بتحرير عقد توثيقي له وفقا للاجراءات القانونية0. كما تقدم اليه في المرة التانية وطلب منه أن يحرر له عقدا لاحاله حصص الشركة من شريكها. ثم بعد فتره رجع إليه الى مكتبه وطلب منه تحرير عقد حل الشركة فقام بتحرير له العقد يتضمن عقد حل الشركة التي كان يسيرها. مؤكدا ان التوكيل الذي ارفقه المتهم ” ز.ع” صالح لعملتين وهما التأسيس والاحاله فقط.

موثق يزور عقد توكيل محرر بقنصلية تونس في فرنسا لفائدة تاجر تونسي النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ترأس السيد فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي الاجتماع الثاني للجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش برسم سنة 2024

ترأس السيد فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي، عامل عمالة مراكش يومه الأربعاء 02 أكتوبر 2024 بمقر ولاية جهة مراكش آسفي على الساعة الحادي عشر صباحا الاجتماع     الاجتماع الثاني للجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش برسم سنة 2024 الذي تمحور جدول أعماله حول تقديم حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة مراكش وتقديم الشطر الثاني من برنامج العمل السنوي لسنة 2024.
افتتح السيد الوالي الاجتماع بكلمة نوه من خلالها بالمجهودات المبذولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجدد دعوته بتنظيم لقاءات على مدار السنة مع مختلف ممثلي اللجنة وكذا فاعلي المجتمع المدني حول مواضيع ذات صلة بالتنمية البشرية ومحاربة الهشاشة والفقر. كما أوصى السيد والي الجهة على ضرورة انتقاء الموارد البشرية ذات كفاءات عالية في مجال تدبير المراكز الاجتماعية.
عقب ذلك، قدم السيد رئيس قسم العمل الاجتماعي عرضا حول وضعية تقدم تنفيذ برامج المبادرة برسم المرحلة الثالثة على مستوى عمالة مراكش وكذا الشطر الثاني من برنامج عمل المبادرة خلال السنة الجارية.
وقد صادقت اللجنة على المشاريع الجديدة المقترحة وتكللت بتوقيع 03 اتفاقيات شراكة:
– اتفاقية مشروع إحداث وحدة الكنغر للأطفال الخدج بمصلحة الإنعاش والعناية المركزة لحديثي الولادة بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس.
– اتفاقية مشروع اقتناء المكملات الغذائية الدقيقة لفائدة النساء الحوامل والرضع على مستوى عمالة مراكش.
– اتفاقية مشروع تنظيم الحملات الطبية حول صحة الأم والطفل بالوسط القروي.
وعلى هامش أشغال الاجتماع، أشرف السيد الوالي على تسليم بعض التجهيزات والمعدات تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية منها 06 سيارات لفائدة جمعيات تشتغل في مجال الإعاقة و05 حافلات النقل المدرسي لفائدة أربع جماعات قروية و10 دراجات هوائية من أصل 135 لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بجماعة تسلطانت، إضافة إلى تقديم مجموعة من المعدات التقنية لدعم حركية الأشخاص في وضعية إعاقة.

 

مصطفى عرباوي

مقالات مشابهة

  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • تكوين لفائدة أخصائيين نفسيين في مجال محاربة التطرف العنيف بالمؤسسات السجنية
  • ترأس السيد فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي الاجتماع الثاني للجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش برسم سنة 2024
  • فيلم تونسي مرشح للأوسكار يشارك في مسابقات مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • قافلة طبية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة
  • أبو عبيدة يبارك الردّ الإيرانيّ ويعتبره دعوة لكل أحرار الأمة ليجعلوا لهم سهماً بتحرير فلسطين
  • قبل أيام على الانتخابات.. سجن مرشح رئاسي تونسي 12 عاماً
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • قبل أيام على الانتخابات.. السجن 12 عاماً لمرشح رئاسي تونسي
  • العليا الإسرائيلية ترد التماس المطالبة بتحرير جثمان وليد دقة