سلم حسن شحاتة، وزير العمل، صباح اليوم، بديوان عام الوزارة شيكات تعويضات وثائق التأمين ضد الحوادث الشخصية لـ 6 أسر لعمال متوفين، من العمالة غير المنتظمة، فضلًا عن 4 حالات إصابات، وذلك من محافظات: القاهرة ومطروح وقنا والسويس بإجمالى مبلغ مليون و295 ألفاً وو286 جنيها، يستفيد منها 19 من تلك الأسر، مقدمة من شركة مصر للتأمين كتعويض من خلال وثيقة التأمين لحالات العجز الجزئي، أو الكلي، أو الوفاة، والتى أصدرتها «الوزارة»بالتعاون مع «الشركة» لحماية العمالة غير المنتظمة وأسرهم ورعايتها اجتماعياً وصحيا.

أخبار متعلقة

وزارة العمل: تحويل مستحقات الضمان الاجتماعي لـ32 مصريًا غادروا الأردن نهائيًا

وزارة العمل: تعيين 8 آلاف و303 من ذوي الهمم في 6 أشهر

محافظ كفر الشيخ: استمرار أعمال التطوير بالشوارع الضيقة بالمراكز والمدن

وبحسب بيان صحفي عن الوزارة، بلغ إجمالي التعويضات خلال عام 2022 فقط ،مبلغ 11 مليونا و770 ألفاً و670 جنيها إستفاد منها من العمالة غير المنتظمة 129 حالة.

وقالت الوزارة، أن تلك التعويضات تأتي في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وأنها شملت اليوم حالات وفاة لـ 6 عمال من العمالة غير المنتظمة المسجلة بمديريات العمل وهم: مينا عاطف سمير عبده، ومحمد السيد محمود الحلو، وسمير كامل زاخر ايوب، وعماد احمد توفيق عزب، وكاظم ناصر جابر محمد، وسنيوس لويس خليل ناروز، فضلاً عن 4 حالات اصابات لعمال وهم: محمد عبدالرؤوف محمد محمود، ومحمد علاء الدين قبيصى، ومنتصر كحول زكى عبدالباقى، وهويدا شحاته محمود احمد.

وقدم وزير العمل العزاء لأسر العمال المتوفين ،مؤكداً حرص الدولة المصرية على رعاية العمالة غير المنتظمة وأسرهم، واستمع إلى مطالب البعض، وأصدر توجيهاته بالاستمرار ببذل كل الجهود لحماية ورعاية الحماية غير المنتظمة أن خلال مديريات العمل بالمحافظات بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتوفير المساعدة للحصول على المستحقات.

وحضر فعاليات التسليم من «الوزارة»: نشوى الشبكى مدير عام الادارة العامة لحسابات وإستثمار موارد العمالة غير المنتظمة، وشيماء عبدالله مدير عام الادارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة، وحلمى أبوزهرة مدير عام الادارة العامة لبيانات العمالة والمنشآت،ومن شركة مصر للتأمين نجلاء فتحي مسؤول التأمين بالشركة.

الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وزير العمل وزارة العمل العمالة غيرالمنتظمة صرف مستحقات العمالة غير المنتظمة اخبار مصر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين وزير العمل وزارة العمل اخبار مصر وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

ما هي الجهات المنوط بها تشغيل العمالة المصرية بقانون العمل؟

حددَّ مشروع قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، ضوابط تنظيم تشغيل المصريين بالخارج، فقد نصت المادة (17) من القانون على أنه "مع عدم الإخلال بالاتفاقيات الدولية المتعلقة بالتشغيل، تكون مزاولة عمليات الحاق المصريين بالعمل في الداخل والخارج عن طريق الجهات التالية:


1- الوزارة المختصة.


2- الوزارات والهيئات العامة.

 

3- الاتحاد العام لنقابات مصر.


4- شركات القطاع العام وقطاع الأعمال والقطاع الخاص المصرية تبرمه من تعاقدات مع الجهات الاجنبية في حدود أعمالها وطبيعة نشاطها.


5- شركات المساهمة أو شركات التوصية بالاسم أو ذات المسئولية المحدودة، بعد الحصول علي ترخيص بذلك من الوزارة المختصة.


6- النقابات المهنية بالنسبة لاعضائها فقط.

 


ونص القانون على أنه: للمنظمات الدولية ان تزاول عمليات الحاق المصريين للعمل خارج جمهورية مصر العربية إذا كان التعاقد مع جهات حكومية أو هيئات عامة عربية أو أجنبية.

 

وتتولى الوزارة المختصة بالتعاون مع وزارة الخارجية متابعة تنفيذ الاتفاقيات والتعاقدات المتعلقة بالعمالة المصرية في الخارج وبحث تسوية المنازعات الناشئة عن تنفيذ هذه الاتفاقيات والتعاقدات.

 


وحظر مشروع القانون الجهات المشار اليها في المادة (17) من هذا القانون تقاضي أي مقابل من العامل نظير الحاقه بالعمل، ومع ذلك يجوز تقاضي مقابل عن ذلك من صاحب العمل.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: سنعمل على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي الفترة المقبلة - فيديو
  • وزير العمل: العمالة قاسم مشترك في جميع الوزارات
  • أبرزها العمالة غير المنتظمة.. وزير العمل يكشف أهم الملفات خلال الفترة القادمة
  • وزير العمل: حصر العمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • وزير العمل الجديد: التركيز على التدريب المهني والعمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • محمد جبران بعد تكليفه بحقيبة وزارة العمل: التركيز على تدريب العمالة الفنية
  • أبرزها العمالة غير المنتظمة.. وزير العمل يكشف أهم ملفات خلال الفترة القادمة
  • وزير العمل: العمال في أعيننا.. وسنعمل على تدريبهم وتثقيفهم
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • ما هي الجهات المنوط بها تشغيل العمالة المصرية بقانون العمل؟