كثف المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور مواجهته للعنصرية أمس الاثنين بإطلاق حملة تحت شعار "العنصرية، لا تتظاهر بأنك لا تراها" على اللوحات الإعلانية في جميع أنحاء البلاد بمناسبة يوم التوعية بالسود.

وحصل لاعب ريال مدريد، الذي تعرض لإساءات عنصرية بانتظام في مباريات لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، على جائزة سقراط الشهر الماضي لإنشائه مؤسسة تبني المدارس في البرازيل في المناطق الفقيرة والاستثمار في التعليم.

وبالإضافة للحملة، فقد أطلق أيضا من خلال مؤسسته "دليل التعليم لمكافحة العنصرية"، والذي يهدف إلى مساعدة المدارس على جعل البيئة التعليمية أكثر شمولا وتجنب الصور النمطية التي تعزز التحيز.

ودعا الجناح البالغ عمره 23 عاما، والذي سيرأس لجنة خاصة لمكافحة العنصرية بالاتحاد الدولي (الفيفا)، إلى فرض عقوبات أشد على السلوك التمييزي في كرة القدم، مما دفع حكومة ولاية ريو دي جانيرو إلى إطلاق قانون باسمه سيؤدي إلى إيقاف الأحداث الرياضية أو تعليقها بسبب التصرف العنصري.

اقرأ أيضاً

جماهير برشلونة تضرب فينيسيوس بهتافات عنصرية

وبدأ فينيسيوس جونيور العلاج في إسبانيا من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية والأوتار تعرض لها خلال هزيمة البرازيل 2-1 أمام كولومبيا في تصفيات كأس العالم 2026 الأسبوع الماضي، مما أدى إلى استبعاده من مباراة اليوم ضد الأرجنتين في استاد ماراكانا الشهير.
 

المصدر | رويترز

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: فينيسيوس ريال مدريد العنصرية البرازيل

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتفقد المدارس ذات الكثافات العالية بإدارة المرج التعليمية|صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، جولة تفقدية لعدد من المدارس ذات الكثافات العالية بإدارة المرج التعليمية، للوقوف على المشكلات وحلها على أرض الواقع.

 

وكان الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد عقد اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة ومديري مديريات التربية والتعليم ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بمديريات القاهرة والجيزة والشرقية؛ وذلك في مستهل سلسلة لقاءات دورية سيتم تنظيمها على مستوى الجمهورية، لاستعراض أهم القضايا التي تواجه العملية التعليمية وفقًا للتحديات على أرض الواقع، وطرح مقترحات وحلول عاجلة قابلة للتنفيذ قبل بداية العام الدراسى 2024/ 2025.

 

وأكد الدكتور محمد عبد اللطيف، أن اللقاءات الدورية تستهدف الاستماع لكافة المشكلات الواقعية وتلقي المقترحات والحلول الفعلية في إطار الإمكانات المتاحة.

وأشار الوزير إلى أن هناك أربعة تحديات رئيسية تواجه منظومة التعليم سيتم التركيز على مواجهتها بكافة السبل والوسائل خلال المرحلة المقبلة، وهي الإتاحة لمواجهة الكثافات الطلابية بالفصول وعجز المعلمين وتدريبهم بما يتواكب مع المناهج المطورة وجذب الطلاب للمدارس وعبء المناهج الدراسية بمرحلة الثانوية العامة، لافتًا إلى وضع حلول تناسب الواقع وتقضي على التحديات المزمنة يأتي من خلال جهود جماعية بمشاركة كافة الأطراف في العملية التعليمية.

وشهد اللقاء نقاشًا موسعًا حول الأوضاع القائمة داخل المدارس والتحديات على أرض الواقع، حيث استمع الوزير لكافة الآراء والمقترحات المختلفة، مؤكدًا أن التحديات الأربعة الرئيسية تمثل تحديات طويلة الأمد، يعاني منها الطلاب وأولياء الأمور منذ سنوات طويلة، مشددًا على أنها ستكون أهم محاور عمله.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يتفقد المدارس ذات الكثافات العالية بإدارة المرج التعليمية (صور)
  • وزير التعليم يتفقد المدارس ذات الكثافات العالية بإدارة المرج التعليمية|صور
  • حملات مكثفة في صحم لمكافحة البعوضة الزاعجة
  • الحكيم يدعو لاستبدال التحالف الدولي لمكافحة داعش بعلاقات ثنائية مع بعض دولهِ
  • الحكيم يدعو لاستبدال التحالف الدولي لمكافحة داعش بعلاقات ثنائية مع بعض دوله
  • ما خطة الحكومة لرفع كفاءة النظام التعليمي بمصر؟
  • التسرب التعليمى تحد يواجه مصر.. خبراء: الضغوط المالية هي السبب
  • لجنتا التعليم والصحة بمجلس النواب: تحسين الخدمات والتوسّع في بناء المدارس والتأمين الشامل
  • كوبا أمريكا 2024| فينيسيوس يعتذر لجماهير البرازيل برسالة مؤثرة
  • فينيسيوس جونيور يعتذر ويوجه رسالة لجماهير السامبا