قدمت أميرة صابر عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، التحية للعظماء الصامدين من الشعب الفلسطيني الذين يدافعون عن حقهم في الحياة، كما أكدت أن المعارضة المصرية تقف صفا واحدا بكل أطيافها خلف القضية الفلسطينية التي هي أم القضايا، فموقفها يعد موقفا تاريخيا تجاهها.

وأضافت خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن هناك العديد من القرارات الأممية التي مر عليها عشرات السنوات بشأن حل الدولتين ولم تطبق حتى الآن، فإسرائيل دولة ترتكب الجرائم ضد القانون الإنساني: «إننا أمام جرائم ترتكب ضد الإنسانية، لدرجة أن العالم يجتمع حتى يقرر وقف إطلاق النار بالرغم من أنه ضرورة إنسانية وهناك من يصوت ضد القرار وهى جريمة لن ينساها التاريخ».

وتابعت: «أدعو كل برلماني في العالم أن يراجع موقفه الإنساني داخل البرلمانات المحلية، فنحن أمام سلطة إسرائيلية ترتكب جرائم شنيعة والعالم سيحاسب كل من يقف صامتا وسيحاسبهم التاريخ على هذه الجرائم التي ترتكب بحق الإنسانية في فلسطين»، مؤكدةً أن كل أطياف المعارضة تقف صفًا واحدًا إلى جانب القضية الفلسطينية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيقية شباب الأحزاب القضية الفلسطينية غزة التهجير القسرى

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يلتقي وزيرة خارجية الأرجنتين ويطالبها باعادة النظر في مواقف بلادها من القضية الفلسطينية


أبو الغيط يلتقي وزيرة خارجية  الأرجنتين ويطالبها باعادة النظر في مواقف بلادها من القضية الفلسطينية
____
التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الخميس 26/9/2024، مع السيدة السيدة ديانا موندينو وزيرة خارجية الأرجنتين على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الامين العام ان ابو الغيط أشار إلى الأهمية التي توليها الجامعة العربية لعلاقاتها التاريخية مع الأرجنتين وللصداقة العربية الأرجنتينية المبنية دوماً على الدعم المتبادل للقضايا العادلة، مثمنا مواقف تاريخية طالما اتخذتها الأرجنتين لدعم قضية فلسطين، ومعرباً في الوقت ذاته عن اسف الجامعة العربية حيال بعض المواقف التي تم تبنيها مؤخرا واعتبارها مرفوضة عربياً خصوصاً في موضوع القدس والذي يتسم اي تحرك او حديث بشأنه بحساسية خاصة في ضوء اهميته البالغة.

وفي هذا السياق اوضح ابوالغيط للوزيرة موندينو اهمية مراجعة تلك التوجهات والمواقف الارجنتينية وتصحيحها تفادياً لردود فعل عربية غير مواتية ازاءها.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • تعرف على الأحزاب الجديدة التي ستشارك لأول مرة في انتخابات كوردستان
  • الأحد.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم صالونًا نقاشيًا حول التحول إلى الدعم النقدي
  • تنسيقية شباب الأحزاب: الدعم النقدي يعزز منظومة العدالة الاجتماعية
  • أبو الغيط يلتقي وزيرة خارجية الأرجنتين ويطالبها باعادة النظر في مواقف بلادها من القضية الفلسطينية
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في اجتماع وزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين
  • أبو الغيط يطالب الأرجنتين باعادة النظر في مواقفها من القضية الفلسطينية
  • مصر تعلن عن موقف تجاه السودان من داخل اجتماع في نيويورك