قالت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، إننا نرفض تمامًا فكرة تهجير سكان قطاع غزة إلى سيناء، مضيفة: "لن نفرط في حبة رمل واحدة من أرضنا، ونقف جميعًا خلف القيادة السياسية الحكيمة، ونفوضها في اتخاذ ما تراه من قرارات للحفاظ على أمن مصر القومي".

وأضافت "ثابت" في تصريحات صحفية لها اليوم، أن الدولة المصرية، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تبذل جهودًا كبيرة لدعم القضية الفلسطينية، ومساندة الأشقاء في فلسطين، فمنذ العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

. تتحرك مصر على كافة المستويات الإقليمية والدولية، لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، وحماية حقوقه المشروعة، ومنع محاولات تهجير سكان قطاع غزة، وتصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن مصر تقدم جهودًا كبيرة في تقديم المساعدات الإنسانية للأشقاء في فلسطين، وظهر ذلك من خلال قوافل المساعدات المحملة بالمواد الغذائية، وكذلك الدعم الصحي، حيث تستقبل مصر عبر معبر رفح البري، العديد من المصابين والجرحى لعلاجهم، وهناك استقبال لكافة الأعمار وليس الأطفال فقط.

وطالبت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، المجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري، لإيقاف المجازر الدموية التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد المدنيين العزل في قطاع غزة، ومحاكمة إسرائيل على جرائم الحرب التي ترتكبها ضد الأبرياء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت مجلس النواب قطاع غزة غزة سيناء قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس: استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة RPG جنوب غرب رفح الفلسطينية

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنها استهدفت دبابة ميركافا تابعة للجيش الإسرائيلي بقذيفة RPG واشتبكت مع الجنود في نفس الموقع جنوب غربي مدينة رفح في قطاع غزة.

 

وفي بيان رسمي، قالت سرايا القدس: "تمكن مجاهدونا من استهداف دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة RPG، ومن ثم اشتبكوا مع جنود العدو في الموقع نفسه جنوب غربي مدينة رفح. هذه العملية تأتي ضمن سلسلة عملياتنا المستمرة للتصدي للاحتلال الإسرائيلي والدفاع عن شعبنا."

 

وأضاف البيان أن الاشتباكات أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين، دون تقديم تفاصيل إضافية عن حجم الخسائر. وأكدت سرايا القدس على مواصلة المقاومة والعمليات العسكرية حتى تحرير كافة الأراضي الفلسطينية.

 

وتشهد منطقة جنوب غربي رفح توتراً متصاعداً واشتباكات متكررة بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية المسلحة، في ظل استمرار التصعيد العسكري في قطاع غزة. ودعت سرايا القدس الشعب الفلسطيني إلى الثبات والصمود في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

 

ولم يصدر بعد أي تعليق رسمي من الجيش الإسرائيلي بشأن هذه الحادثة. تأتي هذه التطورات في وقت يشهد فيه قطاع غزة تصعيداً كبيراً في العمليات العسكرية، مما يزيد من معاناة المدنيين ويعقد الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

الأونروا: نحتاج إلى الوصول إلى جميع مناطق فى غزة لتقديم المساعدات والتخطيط للعمليات الإنسانية 

 

تطالب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أنها تحتاج إلى الوصول المستمر وغير المعوق إلى جميع مناطق قطاع غزة لتقديم المساعدات الإنسانية الضرورية وللتخطيط للعمليات الإنسانية، في ظل استمرار الحرب والنزوح الواسع للسكان.

 

وفي بيان رسمي، قالت الأونروا: "إن الوصول المستمر وغير المعوق إلى جميع مناطق قطاع غزة أمر بالغ الأهمية لضمان تقديم المساعدات الإنسانية الضرورية للمدنيين المتضررين. نحن بحاجة إلى ضمان أن جميع الفئات الأكثر ضعفاً تتلقى الدعم الذي تحتاجه في هذه الأوقات الحرجة."

 

وأشارت الوكالة إلى أن النزاع المستمر في قطاع غزة أدى إلى نزوح آلاف العائلات، مما يتطلب جهوداً مكثفة لتلبية احتياجاتهم الأساسية، بما في ذلك الغذاء والمأوى والرعاية الصحية. وأكدت الأونروا أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان الوصول إلى المناطق المتضررة وتقديم الدعم اللازم.

 

وأعربت الأونروا عن قلقها العميق إزاء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في غزة، مشددة على ضرورة احترام القانون الإنساني الدولي وضمان حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية. ودعت جميع الأطراف إلى السماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق وضمان سلامة العاملين في المجال الإنساني.

 

وتأتي هذه التصريحات في وقت يشهد فيه قطاع غزة تصاعداً في العمليات العسكرية والاشتباكات، مما يزيد من معاناة السكان المدنيين ويعقد جهود الإغاثة الإنسانية. وأكدت الأونروا التزامها بمواصلة العمل لدعم اللاجئين الفلسطينيين وتقديم المساعدات الضرورية رغم التحديات القائمة.

مقالات مشابهة

  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • سرايا القدس: استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة RPG جنوب غرب رفح الفلسطينية
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • أول رد فلسطيني على خطة تسليم غزة لقوات دولية
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على التصريحات الإسرائيلية بتسليم قطاع غزة لقوات دولية
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة
  • "اليونيسيف": أكثر من 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين