أكدت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب، أنه أوجه التحية للعظماء الصامدين على الأراضي الفلسطينية، والذين ضربوا أروع الأمثلة في الدفاع عن وطنهم، مشيرا إلى أن مجلس النواب المصري يرفض تصفية القضية الفلسطينية.

وقالت أميرة صابر، خلال كلمتها التي ألقتها بجلسة البرلمان، بوجود رئيس الوزراء، أن أمننا الإستراتيجي متعلق بالقضية الفلسطينية، مؤكدة أن النظام الدولي لا يستطيع أن يحقق قراراته الدولية، وحل القضية الفلسطينية.

وتابع النائبة أميرة صابر، أن إسرائيل ترتكب كافة الجرائم بالأراضي الفلسطينية، مؤكدة أن العواصم الأوروبية داعمة للقضية الفلسطينية على الرغم من أن حكومات تلك الدول تؤيد الكيان الصهوني.

أصبح ضرورة إنسانية

وأشارت أميرة صابر، إلى أنه نحن أمام إبادة وجرائم يندي لها جبين الإنسانية كلها، مؤكدة أن وقف 
إطلاق النار أصبح ضرورة إنسانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النائبة أميرة صابر مجلس النواب الأراضى الفلسطينية مجلس النواب المصرى القضية الفلسطينية أمیرة صابر

إقرأ أيضاً:

غزة - إبادة 902 عائلة فلسطينية خلال عام

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة ، الأربعاء 2 أكتوبر 2024، إن الجيش الإسرائيلي أباد 902 عائلة فلسطينية في القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأضاف المكتب في بيان عبر "تلغرام": "في إطار استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية كاملة، قام جيش الاحتلال بإبادة 902 عائلة فلسطينية ومسحها من السجل المدني بقتل كامل أفرادها خلال سنة من الإبادة الجماعية في قطاع غزة (بدأت في 7 أكتوبر)".

و أوضح المكتب أن "جيش الاحتلال "الإسرائيلي أباد 1364 أسرة فلسطينية بقتل جميع أفرادها ولم يتبقَ منها سوى فرداً واحدا في العائلة الواحدة، ومسح كذلك 3472 أسرة فلسطينية بقتل جميع أفرادها ولم يتبقَ منها سوى فردين اثنين".

وأكد أن "هذه المجازر تحدث بمشاركة مجموعة من الدول الأوروبية والغربية التي تمد الاحتلال بالسلاح القاتل والمحرم دوليا، مثل المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وغيرها من الدول".

كما أدان المكتب الإعلامي "بأشد العبارات جريمة قتل الاحتلال الإسرائيلي للعائلات الفلسطينية بكامل أفرادها، كما وجميع جرائم القتل والإبادة التي ينفذها الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني"/ محملا "الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية والدُّول المشاركة في الإبادة الجماعية المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم".

وطالب "المجتمع الدولي وكل المنظمات الدَولية والأممية إلى الضغط على الإدارة الأمريكية والاحتلال المجرم لوقف حرب الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق والمستمر منذ سنة كاملة".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • غزة - إبادة 902 عائلة فلسطينية خلال عام
  • بالأسماء.. ننشر التشكيل النهائي لهيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس النواب لدور الانعقاد الخامس
  • نواب التنسيقية يحصدون 11 مقعدا في انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بـ«النواب»
  • النائبة نورا علي رئيسًا للجنة السياحة والطيران المدني بالنواب
  • النائبة درية شرف الدين تفوز برئاسة لجنة الإعلام بمجلس النواب
  • بالأسماء.. التشكيل الكامل لهيئات مكاتب اللجان البرلمان بآخر دور انعقاد لمجلس النواب
  • كريم درويش رئيسا للجنة العلاقات الخارجية بالنواب.. والسلاب يفوز بـ«الصناعة»
  • عقب أدائهما اليمين القانونية.. “عقيلة” يجتمع بمحافظ المصرف المركزي ونائبه
  • نص كلمة وزير الشئون النيابية أمام مجلس النواب اليوم
  • محافظ المركزي الجديد ونائبه يُؤدّيان اليمين أمام مجلس النواب