RT Arabic:
2024-09-19@04:11:55 GMT

نائب الأمين العام لحزب الله: احتمال تدحرج الحرب قائم

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

نائب الأمين العام لحزب الله: احتمال تدحرج الحرب قائم

أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، الثلاثاء، أنه "ما دام العدوان على قطاع غزة مستمرا فاحتمال تدحرج الحرب قائم وكل الاحتمالات رهن تطورات الميدان".

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. تطورات الحرب في غزة

وشدد قاسم على أن "حزب الله جزء لا يتجزأ من المقاومة على طريق فلسطين، وأن الكيان الصهيوني سينكسر ومن معه وسنرى ذلك قريبا".

ولفت قاسم إلى أن "لدى حزب الله معلومات من غزة أن المقاومة الفلسطينية قادرة على الصمود لفترة طويلة من الزمن".

وأدت غارة إسرائيلية اليوم الثلاثاء إلى مقتل الفريق الصحفي لقناة الميادين اللبنانية، حيث قتلت المراسلة فرح عمر والمصور ربيع المعماري، ومدني ثالث.

فيما أدت غارة على أحد المنازل في كفركلا إلى مقتل مسنة وإصابة حفيدتها.

كذلك، قتل عدد من الأشخاص إثر استهداف مسيرة إسرائيلية لسيارة مدنية على طريق الشعيتية القليلة في مدينة صور جنوب لبنان.

وأعلن حزب الله اليوم الثلاثاء، أنه استهدف عند ‏الساعة 06:40 من صباح اليوم، منزلا في مستعمرة المطلة يتمركز فيه جنود ‏إسرائيليون بالأسلحة المناسبة وتم إصابته إصابة مباشرة. ‏ 

كذلك، أعلن الحزب أنه استهدف عند ‏الساعة 09:50 موقع ‏حدب البستان، وعند ‏الساعة ‌‎11:45‌‏ موقع الراهب،‏ وعند ‏الساعة ‌‎1:45‌‏ موقع جل العلام، بالأسلحة المناسبة وحقق في الاستهدافات الثلاثة إصابات مباشرة.

وتشهد منطقة جنوب لبنان، منذ السابع من أكتوبر، اشتباكات متقطعة بين حزب الله والقوات الإسرائيلية التي سبق أن استهدفت سيارة مدنية بوقت سابق ما أدى إلى مقتل امرأة وأحفادها الثلاثة، ومقتل صحفي في وكالة "رويترز".

المصدر: RT+ المنار

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

كلمة للأمين العام لحزب الله غداً حول آخر التطورات

 

الثورة نت/..
من المقرر أن يتحدث الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، غداً الخميس، في كلمة مرتقبة وهامة بعد تفجير العدو الإسرائيلي أجهزة اتصال أمس.
وقال حزب الله في بيان مُقتضب له: “يتحدث الأمين العام لحـزب اللـه سماحة السـيد حسن نصرالله يوم الخميس الساعة 05:00 عصرا حول آخر التطورات”.
وكانت تقدمت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، اليوم الأربعاء ، بالعزاء من عوائل الشهداء الكرام الذين قضوا يوم أمس الثلاثاء سواءً في الجبهة الجنوبية في بليدا ومجدل سلم أو الشهداء الذين قضوا في العدوان الغادر والواسع من خلال تفجير وسائل الاتصال “البايجر”.
وقال حزب الله في بيان له: “إنّ المقاومة الإسلامية في لبنان ستواصل اليوم كما في كل الأيام الماضية عملياتها المباركة لإسناد غزة وأهلها ومقاومتها وللدفاع عن لبنان وشعبه وسيادته”.
وأكد أن هذا المسار متواصل ومنفصل عن الحساب العسير الذي يجب أن ينتظره العدو المجرم على مجزرته يوم الثلاثاء التي ارتكبها بحق شعبنا وأهلنا ومجاهدينا في لبنان، فهذا حساب آخر وآتٍ إن شاء الله.
وشدد حزب الله على “أنّ ما حصل بالأمس سيزيدنا عزمًا وإصرارًا على المضي في طريق الجهاد والمقاومة ونحن على يقين مطلق بوعد الله تعالى للمؤمنين المجاهدين الصابرين بالنصر إن شاء الله”.
جدير ذكره أنه أُصيب، أمس، نحو 2000 شخص من المواطنين اللبنانيين؛ جراء انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية “بايجرز”، إذ حمّل حزب الله “إسرائيل” المسؤولية الكاملة عن التفجيرات، مهددًا العدو الغادر والمجرم أنه سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم من حيث يحتسب ومن حيث لا يحتسب.

مقالات مشابهة

  • موقع أمريكي يكشف هدف إسرائيل من الموجة الثانية من تفجيراتها لـ "بيجر حزب الله"
  • بيان جديد لـحزب الله... اليكم ما جاء فيه
  • كلمة للأمين العام لحزب الله غداً حول آخر التطورات
  • الأمين العام لحزب الله يلقي كلمة بعد ظهر الخميس إثر انفجار أجهزة الاتصال
  • ‏الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله يلقي كلمة يوم غد الخميس بعد تفجيرات أجهزة البيجر في لبنان
  • هل أصيب الأمين العام لـحزب الله في تفجير البيجر؟
  • رويترز: الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لم يصب بأذى في التفجيرات
  • حزب الله اللبناني ينشر ملخصا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي.. تفاصيل
  • غالانت: احتمال الاستيطان في جنوب لبنان قائم
  • حزب الله ينفذ 10 عمليات عسكرية ضد قوات العدو دعما لغزة