قال اللواء أيمن عبد المحسن، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إنّ الجلسة التاريخية الطارئة لمجلس النواب، تعبر عن رفضه التام لعملية تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، وتبحث تدابير الحكومة لمنع محاولات الجانب الإسرائيلي الضغط على الفلسطينيين.

العمل على تطوير سيناء

وأضاف عبدالمحسن خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «أخبار dmc»، المذاع على فضائية «dmc»، أنّ الرفض التام لتهجير الفلسطينيين سيتم تقديمه من خلال 16 طلب إحاطة إلى رئيس الوزراء، لافتًا إلى أنّه منذ تولى الرئيس السيسي عام 2014 مقاليد الحكم، تنفذ مصر خطة شاملة لإقامة مشروعات في سيناء لتوفير بنية تحتية بها وربطها بمدن ومحافظات مصر، وهو ما كلف الدولة أكثر من 600 مليار جنيه.

وتابع أنّ الجانب الإسرائيلي كسلطة احتلال عليه واجبات طبقا للقانون الدولي الإنساني، ومنها توفير سبل الحياة للشعب المحتل، والتوقف عن ممارساته بشأن عمليات إبادة وإهدار لحياة الفلسطينيين لنزوحهم، ومن واجباته أيضا عدم استهداف المدنيين والمنشآت الطبية، فمنذ بداية الحرب وحتى الآن يوجد العديد من المصابين والشهداء في قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب حماة الوطن مجلس النواب القضية الفلسطينية غزة

إقرأ أيضاً:

برلماني: استمرار الحوار الوطني يؤكد الجدية في وضع الحلول لكافة الأزمات

كتب- نشأت علي:

أكد النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، أن استمرار الحالة الحوارية من خلال استئناف اجتماعات الحوار الوطني، يساهم بشكل كبير في وضع الحلول اللازمة لعدد من الملفات.

وأشار البرلماني، إلى أن اجتماع مجلس الأمناء الذي تناول خطة تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى يؤكد أن هناك جدية في التوصل لحلول جذرية وواقعية لجميع المشكلات التي تناولها الحوار الوطني.

وقال زين الدين: الحوار الوطني نجح في الاستماع لكافة وجهات النظر من جميع القوى السياسية التي تمثل طوائف الشعب المختلفة، وهو إشارة إلى تنوع المقترحات ما يؤدي لإثراء المناقشات.

وأشاد عضو مجلس النواب، بالتنسيق بين كافة السلطات المعنية في اجتماعات الحوار الوطني، وهو الأمر الذي يسارع وتيرة تنفيذ المقترحات المقدمة من المشاركين.

مقالات مشابهة

  • برلماني: استمرار الحوار الوطني يؤكد الجدية في وضع الحلول لكافة الأزمات
  • رد برلماني على وجود نص دستوري يقيد صلاحيات مجلس النواب الرقابية
  • حكومة مدبولي تحت قبة النواب للحصول على ثقة البرلمان.. الإثنين
  • مصر وسوريا تشددان على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط لتهجير أهالي غزة إلى مصر
  • قلق إسرائيلي من تغيير قادة الجيش المصري والحشود العسكرية في سيناء
  • وثيقة مسربة تكشف مخطط إسرائيل لتهجير سكان غزة إلى مصر
  • وزير الاعمار يقف حاجزاً بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.. وتحرك برلماني للاستضافة
  • رئيس «دفاع النواب»: تصريحات مدبولي في المؤتمر الصحفي مهمة للغاية
  • آبي أحمد: لم نستغل الحرب السودانية ولم نوقف تصدير الكهرباء رغم تخلفهم عن السداد