الثورة نت/يحيى كرد

نظم مجمع الساحل الغربي الطبي التعليمي بمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد لعام 1445.

وفي الفعالية أكد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد، لاستلهام الدروس والعبر من بطولات و تضحيات الشهداء التي سطروها في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة وسيادة الوطن.

.مؤكداً أهمية السير على درب الشهداء في البذل والعطاء والتضحية ، حتى تحرير كل شبر من أراضي الوطن.

ونوه قحيم الى الجهود الإنسانية التي تبذلها قيادة وكوادر مجمع الساحل الغربي الطبي في استقبال ومعالجة جرحى العدوان والمواطنين بالمحافظة.

فيما أشار مدير عام مجمع الساحل الطبي الغربي التعليمي، العقيد عبدالرزاق المضواحي إلى التضحيات التي بذلها الشهداء في مواجهة دول تحالف  العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي وإفشال مخططاتهم في تمزيق النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية، ونهب ثروات الوطن.

وبارك المضواحي قرارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بشأن دعم أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وترجمتها القوات المسلحة اليمنية، عمليا بتوجيه ضربات عسكرية للكيان الصهيوني المحتل..

من جانبه أكد مدير دائرة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع العميد ناشر القعود، أهمية التأسي بالشهداء والسير على نهجهم حتى تتحقق للأمة عزتها، وترسيخ قيم الشهادة التي تعد عنوان هويتنا نحو السيادة والاستقلال لوطننا..منوها الى أهمية الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء تقديرا وعرفانا لتضحيات ذويهم في الذود عن تراب الوطن.

بدورة تطرق مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي إلى الانتصارات العظيمة التي حققها شعبنا اليمني العظيم وفي مختلف المجالات، بفضل تضحيات الشهداء.

حضر الفعالية عدد من القيادات العسكرية والأطباء والعاملين في المجمع.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد

إقرأ أيضاً:

شهيد غرب رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فجر السبت، استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت عور التحتا غرب رام الله، إلى مجمع فلسطين الطبي.

وذكرت الصحة في بيان مقتضب، أن جثمان الشهيد أحمد محمد عبد الحفيظ سليمان (22 عاماً) وصل إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وكانت مصادر محلية ذكرت أن قوات الاحتلال أطلقت النار على عدد من الشبان في بلدة بيت عور التحتا ما أدى لاستشهاد أحدهم وإصابة آخرين على الأقل.

▪️ تغطية صحفية: " وصول جثمان الشهـــيد أحمد محمد سليمان (٢٢ عاماً) إلى مجمع فلسطين الطبي من بلدة بيت عور التحتا." pic.twitter.com/oWkOIgnAwK — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 5, 2024
اقتحامات واعتقالات
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي السبت مدينة نابلس وتجولت في عدة أحياء وشوارع، وتمركزت في منطقة رفيديا، فيما داهم جنود الاحتلال عدة بنايات في الحي.


وفي طولكرم، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال الضاحية من المحور الغربي لمدينة طولكرم، وجابت الشوارع والأحياء وتحديدا الشارع الغربي للضاحية، وتمركزت في محيط الملعب، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، أربعة مواطنين من قرية قبيا، غرب المدينة، وهم كلا من: قصي وليد غيظان، وياسين موسى الأجرب، وبراء إبراهيم شاكر، ومحمد حسن، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

مقالات مشابهة

  • أمريكا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة
  • النائب أشرف أبو النصر يقدم روشتة للحكومة الجديدة لجذب الاستثمارات
  • شهيد غرب رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة
  • أميركا.. خطة لإعدام نصف مليون بومة
  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • الأندية الجزائرية تحيي الذكرى الـ62 لعيد الاستقلال
  • حطيط: عودة البيطار لممارسة عمله خلافا للقانون أمر مرفوض
  • قصف إسرائيلى يستهدف مناطق وسط مدينة رفح الفلسطينية
  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من إيقاف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر الطبي
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي