الثورة نت|

نظم صندوق النظافة والتحسين، ومكاتب الشؤون الإجتماعية والعمل، شؤون الأحياء ، فرع الهلال الأحمر، حماية البيئة، وفرع هيئة النقل ، بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، تحت شعار “شهداؤنا على طريق تحرير الأقصى”.

وفي الفعالية، التي حضرها وكلاء المحافظة عبدلله العنسي وعبد الملك الغربي ، وأبو نجوم المحاقري، أشار وكيل المحافظة، محمد عايض، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة عرفاناً بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، متطرقا إلى عطاءات الشهداء وتضحياتهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

ولفت عايض، إلى ضرورة إسهام الجميع بصورة فاعلة في فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد والتذكير بعطاءات الشهداء وتضحياتهم، وما سطروه بدمائهم من مواقف بطولية في سبيل عزة الوطن وكرامة أبنائه.

وأكد أهمية دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته كواجب ديني وإنساني، منوها بعملية طوفان الأقصى، وصمود وثبات أبطال المقاومة الفلسطينية في مواجهة غطرسة العدو الصهيوني، رغم الفارق الكبير في العتاد والعدة وفي ظل تواطؤ المجتمع الدولي مع الكيان الصهيوني المحتل.

فيما دعا مدير عام الصندوق والتحسين، فهد عطية، في كلمة المكاتب المنظمة للفعالية، إلى التماهي مع ثقافة الجهاد والاستشهاد، وإعلان العداء والبراءة من أعداء الله وموالاة أوليائه، والاهتمام بأسر وأبناء الشهداء والعناية بهم بصورة مستمرة، منوها بروح الصبر والثبات التي تحلى بها ذويهم.

بدوره أشار عضو رابطة علماء اليمن، خالد موسى ، إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد بما يعكس الاهتمام بالشهداء وأسرهم وما سطروه من ملاحم في مواجهة قوى العدوان، مؤكدا أن الشهداء انطلقو من منطلق إيماني جهادي لإعلاء كلمة الله وجهادا في سبيله ونصرة للمستضعفين .

ودعا إلى استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم في ميادين العزة والكرامة والاهتمام بأسر وأبناء الشهداء.

تخلل الفعالية بحضور مديري المكاتب التنفيذية المنظمة للفعالية، قصيدة للشاعر محمد الحربي، عبّرت عن المناسبة.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد

إقرأ أيضاً:

«العابد» يبحث سبل تطوير آليات «مكاتب العمل»

التقى وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية، علي العابد الرضا، مع خالد علي عمر العربي، مدير مكتب العمل في “بنت بية”، وعبد الفتاح علي عبد الفتاح، مدير مكتب العمل في “الغريفة”.

وناقش الوزير خلال اللقاء، “القضايا المتعلقة بتحسين وتطوير آليات العمل في المكاتب، وسُبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمكاتب المختلفة، بهدف الارتقاء بمستوى الخِدْمَات المقدمة للمواطنين”.

وأكد العابد، “على أهمية تفعيل التواصل المستمر بين الوزارة ومكاتب العمل بالمناطق، لضمان تحقيق أفضل النتائج”، مؤكدًا “سعي الوزارة لتذليل كافة العقبات التي تواجه المكاتب، وتوفير الدعم اللازم لها للقيام بواجباتها على أكمل وجه”.

كما بحث الوزير، “سُبل تطوير البرامج التدريبية والتأهيلية التي تقدمها الوزارة، وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي من الكوادر المؤهلة، والمساهمة في الحد من البطالة ورفع مستوى الكفاءة المهنية للعمالة الوطنية”.

من جهته، أشاد مديري المكاتب، “بجهود الوزارة ودعمها المستمر للمكاتب، مؤكدين استعدادهم الكامل للتعاون والعمل على تنفيذ السياسات والخطط التي تضعها الوزارة لتحقيق الأهداف المنشودة”.

وزير العمل والتأهيل يبحث سبل تطوير آليات العمل مع مديري مكاتب بنت بية والغريفة طرابلس| 1 يوليو 2024 التقى معالي وزير…

تم النشر بواسطة ‏وزارة العمل والتأهيل – ليبيا‏ في الاثنين، ١ يوليو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • غليزان: تدشين عدة منشآت بمناسبة الذكرى 65 للاستقلال
  • «حماة الوطن»: على الحكومة استشراف المستقبل والاهتمام بالقطاعات الإنتاجية
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • دروع تكريمية من حزب الله الى عوائل الشهداء النقابيين
  • «العابد» يبحث سبل تطوير آليات «مكاتب العمل»
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية