الضالع ( عدن الغد) علي عميران

التقى الشيخ محمد محمد الزيدي مدير عام  قعطبة صباح اليوم الثلاثاء في مكتبه الدكتور معاذ باعباد الوكيل المساعد بوزارة العدل ورئيس محكمة قعطبة الابتدائية القاضي ابراهيم علي هادي .


وخلال اللقاء رحب المدير العام بوكيل الوزارة ورئيس المحكمة شاكرا لهم جهودهم من اجل تفعيل العمل القضائي ومتابعة القضايا بالمديرية حيث جرى خلال اللقاءمناقشة سير العمل في المحكمة وكذلك إضافة قاعات للمحكمة من اجل تيسير معالجة قضايا الناس والاسراع في حسمها من خلال توفير قاعة كبيرة تتسع لجلسات المحكمة وتستوعب جميع الحضور في جلسات المحكمة .


وفي مستهل اللقاء اكد المدير العام استعداد السلطة المحلية في قعطبة للتعاون مع السلطة القضائيةومع المحكمة والنيابة لما من شانه تسهيل عملهم ومعالجة قضايا المواطنين .

مضيفاً بان السلطة المحلية سوف تقوم ببناء قاعة كبيرة للمحكمة على نفقة السلطة المحلية من اجل ان تقوم السلطة القضائية بواجبها في خدمة الناس على أكمل وجه حيث سيتم الشروع والبدءوالتجهيزا والاستعداد لبدء العمل وتنفيذ هذا المشروع باسرع وقت ممكن.  

ودعا مدير عام قعطبة المحكمة الى الاسراع في معالجة قضايا الناس والارتقاء بالعمل القضائي وحسم قضايا الناس لمامن شانه تخفيف العبء على المواطنين وحصول المواطنين على حقوقهم بدون اي خسائر .

من جانبه ثمن الدكتور معاذ باعباد وكيل وزارة العدل بجهود المدير العام ومبادرة السلطة المحليةفي قعطبة في بناء قاعة للمحكمة وان ذلك سيساهم في الارتقاء بالعمل القضائي وتخفيف الاعباء على المواطنين ولتقوم السلطات القضائية بعملها على اكمل وجه .  


رئيس محكمة قعطبة القاضي ابراهيم علي هادي بدوره قدم الشكر والتقدير للمدير العام على تعاونه مع المحكمة وعلى هذه المبادرة الايجابية التي تثبت حرص المدير العام والسلطة المحلية على تسهيل عمل المحكمة ومساعدتها من اجل سرعة الفصل بقضايا الموطنين .

مؤكدا بانهم سيعملون من معالجة وسرعة البت بالقضايا الموجودة بالمحكمة مشددا على سرعة انجاز القاعة كونها من المرافق الاساسية التي تخدم وتحقق مصالح المواطنين.  

حضر اللقاء مدير الزراعة فؤاد ابو هدال ومديرمكتب المدير العام محمد الصلاحي  ومدير الرعاية صالح الشعيبي وعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية

مكتب اعلام م قعطبة

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السلطة المحلیة المدیر العام من اجل

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل تطلق العمل بمكاتب التصديق في 10 محافظات

أطلقت وزارة العدل، خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 مكاتب تصديق بمحافظات (الإسكندرية – الدقهلية - المنوفية - الإسماعيلية – جنوب سيناء – البحر الأحمر – أسيوط – قنا – الأقصر – أسوان)، وذلك بهدف التيسير على المواطنين، ورفع عناء انتقالهم إلى المقر المركزي الوحيد للحصول على هذه الخدمة ، وجارى استحداث عشر مقرات جديدة في محافظات أخرى لتيسير تقديم خدمة التصديق على المحررات لمواطني هذه المحافظات. 

 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن المشروع القومي للتنمية البشرية " مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان" التى تم إطلاقها بمشاركة 26 وزارة، فضلًا عن مؤسسات المجتمع المدني، والجهات العاملة في مجال التنمية البشرية، ولمدة   (100) يوم، والتي تستهدف تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات مُتميزة ومُيسرة للمُواطنين؛ بحيث تشمل كافة الفئات العمرية بجميع محافظات الجمهورية.

وفي سبيل تفعيل هذه الخدمة، أصدر المستشار/ وزير العدل 10 قرارات وزارية لإنشاء مكاتب التصديق في تلك المحافظات، ووجه سيادته باتخاذ الإجراءات الآتية:

1. تدريب (40) مستشار وإداري على أعمال التصديق على المُحررات. 

2. تجهيز مقرات لهذه المكاتب داخل المحاكم الابتدائية في المحافظات المذكورة.

3. صك الأختام اللازمة لتفعيل الخدمة من مصلحة الدمغة والموازين.

وجدير بالذكر أنه فور إطلاق هذه الخدمة لاقت استحسان كبير من المواطنين نظراً لأهمية توفير هذه الخدمة في مقرات المحافظات بدلا من  المقر المركزي الوحيد  فى محافظة القاهرة، والذي كان يترتب عليه تحمل المواطنين جهد ونفقات السفر إلى القاهرة للحصول على هذه الخدمة.

 

وتجدر الإشارة أن إتاحة خدمة التصديقات في المحافظات المُشار إليها تأتي ضمن العديد من الإجراءات التي سوف تعلن عنها وزارة العدل تباعاً بالتزامن مع إطلاق مبادرة السيد رئيس الجمهورية التي أطلقها أمس الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تستهدف تحقيق رضاء المواطنين من خلال تقديم خدمات جديدة ومُيسرة لهم.

مقالات مشابهة

  • وزارة العدل تطلق العمل بمكاتب التصديق في 10 محافظات
  • الإعلان عن عرض قاعة العروض الثقافية والفنية للبيع في صنعاء
  • الصحة اللبنانية: المستشفيات تستقبل أعدادا كبيرة من المواطنين عقب انفجار أجهزة اللاسلكي
  • عفو مُعلّق ومفاوضات مُعقّدة: العدل والسياسة يتشابكان في قاعة البرلمان
  • التنمية المحلية: إقبال كبير من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء
  • وكيل الوزارة لشؤون التوزيع المهندس علي معارج البهادلي ، يسلم دروع المشاركة للشركات والدوائر النفطية المحلية والعالمية في معرض ومؤتمر العراق الدولي الثاني للمشاريع النفطيه وجولات التراخيص للفتره 9-12 /9 / 2024 وعلى ارض معرض بغداد الدولي..
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • وسط تحديات كبيرة.. انطلاق الانتخابات المحلية في «جامو وكشمير» مطلع أكتوبر
  • وزارة العدل ترد على الحديث عن ضرب أم اللول
  • زيلنسكي: نعاني من خسائر كبيرة بسبب بطء توريد الأسلحة