الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الثلاثاء، ضبط ثلاثة مُتَّهمين باختلاس مبالغ ماليَّةٍ، والتلاعب في أوزان الحمولات، وارتكاب ما يخالف واجبات الوظيفة العامَّة؛ بقصد منفعة أشخاصٍ على حساب الدولة في منفذين حدوديَّين في مُحافظة ديالى.

وأشارت في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إلى "ضبط مُوظَّفٍ في شركة التأمين الوطنيَّة في منفذ مندلي، أقدم على اختلاس مبالغ ماليَّةٍ من حسابات الجباية"، مُبيّـنةً أنَّ "فريق العمل المُؤلَّف في مكتب تحقيق ديالى انتقل على وجه السرعة إلى المنفذ الحدودي، وتمكَّن من ضبط المُوظَّف الذي اختلس (38,461,400) مليون دينار من مبالغ وصولات الجباية الخاصَّة بالعجلات الداخلة إلى العراق، وعدم إيداعها في حساب الشركة".

ولفتت إلى ضبط "فيشة الإيداع الخاصَّة بتسديد مبلغ (100,000,000) مليون دينار بحوزة المُتَّهم، فضلاً عن مبلغ (60,820,000) مليون دينارٍ لم يتم تسديده و(12,194,000) مليون دينارٍ تُمثّلُ المبالغ التي قام بجبايتها أكثر من المُقرَّر قانوناً، إضافةً إلى (64) دفتر وصولات جبايةٍ".

وأضافت أنَّ "الفريق الميدانيَّ في المكتب تمكَّن من ضبط مُوظَّفٍ في الهيئة العامة للگمارك – مركز گمرك مندلي؛ لتلاعبه في أوزان حمولات العجلات؛ لقاء الحصول على مبالغ ماليَّةٍ"، مُوضحةً أنَّ "المُتَّهم يقوم بتقليل أوزان حمولات المواد المُستوردة لمصلحة المُخلّصين الگمرگيين ومسح بيانات حاسبة الميزان وشريط الوزن؛ من أجل عدم اكتشاف المُخالفات الأخرى المُرتكبة، مُنوّهةً بضبط (6) معاملاتٍ گمرگيَّةٍ بحوزته تمَّ التلاعب بأوزانها".

وأردفت إنَّه "تمَّ ضبط مُوظَّفٍ في مُديريَّة بيئة ديالى بعد رصد عدم تواجده في مكان عمله في منفذ المنذريَّة الحدوديّ وترك ختمٍ يعود للمُديريَّة في دائرة النقل البريّ في المنفذ بمتناول التُّجَّار والمُخلصين"، مُشيرةً إلى أنَّه "يتمُّ ختم الموادّ الداخلة للمنفذ وبيان سلامتها من الإشعاع، بدون إجراء أيّ فحصٍ عليها؛ مَّا يُشكّلُ خطراً على الصحَّة العامَّة ويُعرِّضُ حياة المواطنين للخطر".

وأوضحت أنَّه "تمَّ إصدار أمر استقدام بحقّ مُوظَّف دائرة النقل البريّ في المنفذ".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ملیون دینار

إقرأ أيضاً:

فيلم “ثلاثة عمالقة” يتصدر إيرادات شباك التذاكر الروسي

روسيا – تصدر فيلم الرسوم المتحركة الروسي” ثلاثة عمالقة” من إخراج ألكسندر شوخ ويكاترينا سالاباي إيرادات شباك التذاكر في روسيا ورابطة الدول المستقلة.

وحصد الفيلم 61.6 مليون روبل في يومي العطلة الأسبوعية الماضية.

أفادت بذلك المعلومات الواردة من بوابة Kinobusiness.com الروسية في الفترة ما بين 20 و23 يونيو. وكتب سيناريو الفيلم أرتيوم فويجي، وشارك في تقديم بطولة الفيلم سيرغي ماكوفيتسكي وديمتري فيسوتسكي وأوليغ كوليكوفيتش وفاليري سولوفيوف.

ووفقا لسيناريو الفيلم فإن العمالقة يتعين عليهم التحقيق في سرقة التاج الأميري وإنقاذ الأصدقاء من عالم الأحلام السحري.

وفي المركز الثاني جاء الفيلم الكوميدي ​​الموسيقي الروسي “جولة مع إيفانوشكي” الذي حصد في يومي العطلة السبوعية الماضية 40.8 مليون روبل. وتم تصوير الفيلم بأسلوب “روند موفي”، وهو من إنتاج شركة Monumental Vision. ويحكي قصة مغامرات ثلاثة أصدقاء ذهبوا في رحلة بالسيارة إلى جنوب روسيا هربا من مشاكلهم لتحقيق حلم طفولتهم، وهو لقاء فرقة “إيفانوشكي” الموسيقية. وتضم بطولة الفيلم أغاتا موتسينيتسي وآنا بيسكوفا وأولغا سوخاريفا، فضلا عن فناني فرقة “إيفانوشكي” الموسيقية التي تحتفل العام الجاري بالذكرى الـ30 لتأسيسها.

واحتل المركز الثالث فيلم الرسوم المتحركة البريطاني الكندي 10 Lives للمخرج كريس جينكينز، والذي حصد 28.8 مليون روبل خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي. ويحكي فيلم الكارتون عن قطة اسمها بيكيت تعيش حياة عشرة حيوانات.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • أرباح شركة برقان لحفر الآبار الكويتية تبلغ 3.1 مليون دينار
  • الداخلية تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة 200 مليون جنيه
  • انخفاض استيراد الأردن للنفط ومشتقاته خلال الثلث الأول من 2024
  • فيلم “ثلاثة عمالقة” يتصدر إيرادات شباك التذاكر الروسي
  • فيلم "ثلاثة عمالقة" يتصدر إيرادات شباك التذاكر الروسي
  • أردوغان يعزي بوتين في ضحايا هجمات داغستان
  • ضربة لتجار العملة.. الداخلية تضبط 19 مليون جنيه آخر 24 ساعة
  • سونلغاز: إستثمار بـ 90.5 مليار دج لتحسين الخدمة العمومية
  • تجديد حبس متهمين بغسل 27 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • بورصة الكويت تغلق على انخفاض مؤشرها العام