نفذ بيت ثقافة الجديدة بالداخلة، تحت إشراف الهيئة العامة لقصور الثقافة، خطةً فنيةً تحت عنوان "مواهب فنية للأطفال". وافتتح الحفل بقصيدة رائعة بعنوان "حكاية شهيد"، التي تم تقديمها من قبل الموهبة الطفلة ملك فارس.

يأتي ذلك في إطار النشاطات الثقافية المتنوعة التي تهدف إلى اكتشاف وتعزيز المواهب الفنية لدى الأطفال.

وتم تنظيم النشاط كجزء من الخطة العامة للهيئة العامة لقصور الثقافة، التي يترأسها عمرو البسيوني، وتنفذها فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد، من خلال إقليم وسط الصعيد الثقافي.

واستقطبت هذه الفعالية اهتماماً كبيراً من الأهالي والمجتمع المحلي، حيث تم توجيه الدعوة للعائلات والأصدقاء لحضور العرض المميز الذي خلق أجواء مليئة بالإلهام والإبداع.

وتحمل القصيدة بعنوان "حكاية شهيد" رسالة عميقة وهامة، حيث تستعرض تضحيات الأبطال والشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وحماية قيمه. قدمت الموهبة ملك فارس القصيدة بأداءٍ مؤثرٍ ومتقن، مشعرةً بمشاعر الجمهور وتجسيداً للقيم الوطنية التي يجب الاحتفاء بها وتقديرها.

ومن خلال تنظيم فعاليات مثل هذه، يسعى بيت الثقافة إلى تشجيع الأطفال على تطوير مواهبهم في مجالات الفن والأدب، وتوفير المنصات اللازمة لعرض أعمالهم الإبداعية. وفي مثل هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها العالم، يعد دعم وتعزيز المواهب الفنية لدى الأطفال من أهم الأهداف التي يجب العمل عليها، حيث تعتبر الفنون والثقافة من العوامل المحفزة على الإبداع والتفكير الإيجابي.

باختتام الفعالية، تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين والمشتركين في النشاط، اعترافاً وتقديراً لجهودهم ومواهبهم الفنية التي قدموها. وتعتبر هذه المبادرات الثقافية خطوة مهمة نحو بناء جيل فني وثقافي متميز، يساهم في تنمية المجتمع وترسيخ القيم الإنسانية.

بالتأكيد، يجب التشجيع على تنظيم وتنفيذ المزيد من هذه الفعاليات الثقافية لتعزيز المواهب الفنية لدى الأطفال وتعميق اهتمامهم بالثقافة والفن. وعلى جميع المؤسسات الثقافية والتربوية أن تتبنى مثل هذه المبادرات وتعمل على تطوير بيئة مشجعة للاطفال للتعبير عن أنفسهم بحرية، والاستفادة من مواهبهم الفنية الفريدة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة الوادي الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

اﺳﺘﻤﺮار اﺣﺘﻔﺎﻻت ﻗﺼﻮر اﻟﺜﻘﺎﻓﺔ ﺑﺎلمﻮﻟﺪ

نظم فرع ثقافة بورسعيد، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، احتفالا بالمولد النبوى الشريف، ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، والمقدمة فى إطار احتفالات وزارة الثقافة.

وشهد بيت ثقافة الهيئة ببورفؤاد ورشة رسم حر للأطفال عن أهم مظاهر المولد، كما شهد مركز شباب الاستاد ببورسعيد محاضرة نظمتها مكتبة طفل حديقة الأمل، ألقاها الشيخ السيد سليم من الأوقاف، متحدثا عن سيرة النبى الكريم وأهمية الاقتداء بسنته، كما نفذت ورشة رسوم أخرى للأطفال عن المولد ومظاهر الاحتفال به.

وفى إطار الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة بورسعيد بإدارة د. جيهان المالكي، عقدت مكتبة 6 أكتوبر العامة ببورسعيد محاضرة بديوان حى المناخ عن الرسول الكريم ألقت الضوء على سيرته العطرة وكيف كانت رسالته رحمة للعالمين.

كما شهد مسرح سينما هيبس بقصر ثقافة الخارجة بالوادى الجديد احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، فى إطار احتفالات وزارة الثقافة.

استهلت الفعاليات بتفقد الحضور معرضا للحرف البيئية، ومنفذ بيع إصدارات هيئة قصور الثقافة الذى ضم مجموعة متنوعة من أحدث الكتب بأسعار مخفضة للجمهور.

أعقب ذلك أوبريت بعنوان «وُلد الهدى» تأليف وأشعار عفاف عبد المحسن، وتصميم وإخراج الفنان عيد مسلم.

ثم توالت الفقرات الفنية، وقدم عددا من الأطفال الموهوبين قصائد شعرية وأناشيد دينية فى حب المصطفى، أعقبها فقرة غنائية لروان سليم من ذوى الهمم بمصاحبة لغة الإشارة، كما قدم أطفال قصر ثقافة الطفل مجموعة من التابلوهات الاستعراضية منها فى رحاب يثرب، وطلع البدر علينا، نالت إعجاب الحضور. واختتم اليوم بتفاعل كبير مع فقرة التنورة الصوفية للفنان أحمد الأسيوطى.

جاءت الفعاليات ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة احتفالا بالمولد النبوى الشريف، يشهد تنفيذ مجموعة من اللقاءات التثقيفية، والورش الفنية وعروض الإنشاد الديني، وغيرها.

من ناحية أخرى وضمن الأنشطة المقدمة بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوي، من خلال فرع ثقافة الوادى الجديد، نظم قصر ثقافة الخارجة لقاء بعنوان «الأسباب الدافعة للانتحار» تزامنا مع اليوم العالمى لمنع الانتحار.

استهلت خلاله د. إسراء سنوسي، مدرس مساعد بقسم علم النفس بكلية التربية، حديثها موضحة الفرق بين الاكتئاب والاضطراب النفسي، كما ناقشت تفصيليا الأسباب النفسية والاجتماعية للتفكير فى الانتحار، مشيرة أن هناك الكثير من الحالات تحدث بشكل مفاجيء نتيجة عدم القدرة على التعامل مع ضغوط الحياة أو المرور بأزمة معينة سواء مالية أو اجتماعية أو صحية، فتنهار معها قدرة الفرد على المواجهة والتخطى.

من ناحيتها قالت د.هند جلال، مدرس مساعد بقسم علم النفس، إنه وفقا للدراسات، الشباب هم أكثر فئة عرضة للانتحار، ويحدث ذلك نتيجة الشعور بالقلق تجاه موضوع معين أو التعرض للاكتئاب، الأمر الذى يدفع البعض للانسحاب من ممارسة النشاطات وتغير السلوك فجأة، والتحدث حول موضوعات تتعلق بفقدان الشغف فى الحياة، مؤكدة على ضرورة توجيه الأطفال وتربيتهم على السلوكيات الإيجابية منذ الصغر، وتفعيل الرقابة الأبوية.

ويحتفل العالم يوم 10 سبتمبر باليوم العالمى لمنع الانتحار، بهدف التعريف بأسباب انتشار تلك الظاهرة وعواقبها الوخيمة، ‏لرفع درجة الوعى بين الأفراد.

 

مقالات مشابهة

  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يطلق استمارة الاشتراك فى ورشه الفنية
  • وزير الثقافة: الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات ويُعزز هويتها الثقافية
  • سفيرة «حياة كريمة»: معسكر «بعيون صغيرة» يولي اهتماما خاصا بتنمية مواهب الأطفال
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها
  • اﺳﺘﻤﺮار اﺣﺘﻔﺎﻻت ﻗﺼﻮر اﻟﺜﻘﺎﻓﺔ ﺑﺎلمﻮﻟﺪ
  • ورش فنية ودورات تدريبية ضمن احتفالات مركز طنطا الثقافي بالمولد النبوي
  • توصيات بوضع استراتيجية للتعليم المالي المدرسي ونشر ثقافة الادخار والاستثمار بين الطلبة
  • فعاليات ثقافية وفنية بمناسبة المولد النبوي في ثقافة الإسماعيلية
  • صندوق الوطن ينظم جلسة حوارية بعنوان “الاستدامة الاجتماعية بين الابتكارات والتحديات”
  • حياة كريمة تنظم معسكر «بعيون صغيرة» للأطفال الموهبين