تسائل عدد كبير من المواطنين خلال الساعات القليلة الماضية عن "الإسعاف الطائر"، وذلك بعدما أعلنت وزارة الصحة عن نقل 12 طفلاً من قطاع غزة إلى مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة، بواسطة "الإسعاف الطائر"، نظراً للوضع الصحي للأطفال المبتسرين.

الإسعاف الطائر ينقل 12 طفلا فلسطينيا من المبتسرين إلى مستشفى العاصمة الإدارية وزير الصحة يتابع استقبال الأطفال الفلسطينيين المبتسرين وإجراءات نقلهم بسيارات الإسعاف

ويعتبر الإسعاف الطائر هو الاختيار الأول والأنسب لنقل المرضي للذي يتعين عليهم السفر لمسافات طويلة أو متوسطة بشكل آمن وسريع وتحت إشراف طاقم طبي متخصص.

خدمة الإسعاف الطائر في مصر

وتعتبر خدمة الإسعاف الطائر في مصر إضافة كبيرة لمنظومة الإسعاف المصرية، من خلال تنظيم عمليات نقل الحالات الحرجة ونقل المرضي والمصابين إلى المستشفيات المعنية. 

وقد قامت وزارة الصحة المصرية بالتعاون مع وزارة الدفاع ممثلة بالقوات الجوية باعتماد مهابط الطائرات، على أن تضم كل طائرة طاقماً فنياً من قوات الدفاع الجوي وطاقماً طبياً من وزارة الصحة لضمان صحة وسلامة المرضي.

تكلفة الإسعاف الطائر

تعد تكلفة الإسعاف الجوي أو تكلفة الإخلاء الطبى تتفاوت ما بين رحلة لآخري طبقاً لعوامل عديدة والتي قد تساهم في تحديد أسعار الإسعاف الطائر وهي كما يلي:

مسار الرحلة

تعتمد تكلفة الإسعاف الطائر بشكل أساسي على المسافة بين نقطة المغادرة ونقطة الوصول، ومع ذلك، فإن التكاليف لا ترتفع بشكل مباشر مع المسافة المقطوعة ولكن يتم حسابها بشكل فردي من قبل الفريق الاستشاري.

الحالة الصحية للمريض

يتم اختيار الطاقم الطبي المتخصص المرافق للمريض وكذلك الأجهزة الطبية الضرورية تبعاً للحالة الصحية للمريض، وبالاعتماد على نتيجة التشخيص قد يصبح من الضروري اختيار إسعاف جوي على مستوي سطح البحر من أجل توفير مستوي ضغط يعادل الضغط الجوي على سطح الأرض مما يؤدي إلى زيادة مدة الرحلة وبالتالي تتأثر أسعار نقل المريض بالطائرة.

هل يغطي التأمين الصحي الخاص بي تكلفة الإسعاف الطائر؟

في بعض الأحيان يغطي التأمين الصحي التكلفة الكاملة لرحلة الإسعاف الطائر ولكن في بعض الأحيان يغطي جزء منها فقط. 

وفي حالة رفض شركة التأمين لتحمل التكاليف، يتم تنفيذ رحلة النقل الجوي بدون تغطية تأمينية، وفي هذه الحالة لن تكون بحاجة إلى إثبات إن كان لديك تأميناً أو أن تكون عضواً في أي منظمة أو خطة تأمين معينة. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسعاف الطائر وزارة الصحة قطاع غزة المبتسرين مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة الإسعاف الطائر

إقرأ أيضاً:

بينهم 37 طفلاً.. غرق 46 شخصًا أثناء مهرجان استحمام بأنهار وبحيرات ولاية بيهار الهندية!

كشفت وسائل إعلام محلية هندية أن 46 شخصًا على الأقل لقوا مصرعهم غرقًا، بينهم 37 طفلًا، أثناء استحمامهم في الأنهار والبحيرات خلال مهرجان “جيتيا” في ولاية بيهار الهندية.

وأبانت أن المسطحات المائية في الولاية فاضت بعد هطول أمطار غزيرة، مما أدى إلى ظروف خطيرة خلال المهرجان، الذي يتضمن طقوس الاستحمام.

اقرأ أيضاًالمنوعاتزلزال بقوة 4.5 درجات يضرب جنوب غربي المكسيك

وتم الإبلاغ عن الوفيات في مناطق متعددة، بما في ذلك أورنجاباد، وساران، وروهتاس، وغرب شامباران.

وأعرب نيتيش كومار رئيس وزراء ولاية بيهار عن تعازيه، وأعلن عن تعويضات قدرها 400 ألف روبية هندية “4800 دولار” لأسرة كل ضحية.

مقالات مشابهة

  • أول قصف داخل العاصمة.. غارة إسرائيلية تستهدف شقة في بيروت
  • البنتاجون يُعزز الدعم الجوي الدفاعي في الشرق الأوسط
  • NYT: اغتيال نصر الله ينقل الصراع في المنطقة إلى المجهول
  • 5 جامعات عالمية متميزة في العاصمة الإدارية
  • المشي على القمر.. وأنت في الأرض.. حقيقة أم خيال؟
  • الرئيس السيسي يرعى كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب" في العاصمة الإدارية
  • اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • من العاصمة الإدارية.. مصر تشارك العالم الاحتفال بيوم القلب العالمي
  • بسبب خطأ تقني: بريطانيا تفرج عن 37 سجيناً بشكل غير مقصود
  • بينهم 37 طفلاً.. غرق 46 شخصًا أثناء مهرجان استحمام بأنهار وبحيرات ولاية بيهار الهندية!