قال أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب، إنّ يوم 7 أكتوبر كسر مقولة إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي «لا يقهر»، بعد قهره في ثوانٍ، متابعا: «الاحتلال الغاشم يقصف الشعب الفلسطيني الأعزل، ويقتل الأطفال والنساء والشيوخ، ويقتل الشعب الفلسطيني دون رحمة، ويقصف المستشفيات والمدارس».

وأضاف «أباظة»، خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، والمخصصة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، «مصر تدافع عن القضية الفلسطينية، ومنذ يوم 7 أكتوبر وهناك مخططات ومؤامرات تحاك للدولة، ومصر تتصدى لأي محاولات للتهجير للشعب الفلسطيني، وتقف وتدين ما يرتكبه جيش الاحتلال الإسرائيلي من مجازر وانتهاكات صارخة للقانون الدولي الإنساني».

وتابع مقدمًا طلب الإحاطة المقدم منه بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة، مؤكدًا دعم القضية الفلسطينية: «نؤكد دعم القضية الفلسطينية بكل ما نملك، ونثق كل الثقة في القيادة السياسية، التي تقف للتصدي لهذه المخططات، وترسل المساعدات إلى غزة، ونقول له الشعب المصري أمامك وخلفك وكلنا أمامك مجلس نواب ومجلس الشيوخ، ومن يفرط في أرضه يفرط في عرضه، ونحن متمسكون بالأرض المصرية وكل شبر فيها، لا للتهجير لا للتفريط».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب القضية الفلسطينية غزة التهجير القسرى القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

أبناء ذمار يؤكدون ثبات الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني وينددون بالصمت الدولي

الثورة نت|

شهدت مديريات محافظة ذمار وقفات جماهيرية تأكيدا على ثبات الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني، وتنديدا بالصمت الدولي والتجاهل الإقليمي للمجازر وحرب الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة.

وندد المشاركون في الوقفات التي شهدتها مديريات “مدينة ذمار، والحداء، وجبل الشرق، ومغرب عنس، ووصاب السافل” باستمرار العدو الصهيوني في ارتكاب جرائم الحرب والإبادة والتجويع بحق أبناء الشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع من العالم.

وحيت بيانات صادرة عن الوقفات صمود وثبات المقاومة الفلسطينية، واستمرار العمليات العسكرية للمقاومة اللبنانية، وتصاعد العمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية دعما وإسنادا للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأشادت باستمرار الفعاليات الشعبية والجماهيرية في معظم دول العالم تضامنا مع القضية الفلسطينية، وتنديدا بالعدوان والمجازر الصهيونية البشعة التي ترتكب أمام صمت المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان.

وجددت البيانات التفويض المطلق للقيادة الثورية والسياسية لاتخاذ الخطوات اللازمة لنصرة القضية الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني وداعميه، والتصدي لكل الأخطار التي تهدد اليمن وأمنه ومصالحه الاقتصادية.

ودعت كل شعوب العالم وأحرار الإنسانية للتحرك الجاد والعملي لإيقاف الجرائم الصهيونية في غزة، وتفعيل المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية والشركات الداعمة للعدو الصهيوني والأمريكي.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج النقاط الطبية والعيادات الطارئة عن الخدمة بسبب الإخلاء القسري
  • "أونروا": الأسر في غزة منهكة وجائعة في ظل التهجير القسري
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين نال اهتماما كبيرا.. تشعر وكأنه في دورته الـ20
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لوقف عدوان الاحتلال على غزة
  • عمرو موسى: إسرائيل تريد القضاء على الشعب الفلسطيني وتريد من يساعدها بذلك
  • "مركز سلمان للإغاثة": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية بغزة
  • سامي حجاوي: الحكومة الفلسطينية وضعت عدة محاور لخطة جديدة لإغاثة الشعب الفلسطيني
  • أبناء ذمار يؤكدون ثبات الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني وينددون بالصمت الدولي
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل