فن، ماجدة موريس مشروع الأساتذة مهم لإعادة التراث الموسيقى خاص،كشفت الناقدة ماجدة موريس عن رأيها فى مشروع الأساتذة الذى انطلق منذ أيام وقدم الفنان .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ماجدة موريس: مشروع الأساتذة مهم لإعادة التراث الموسيقى.. خاص، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ماجدة موريس: مشروع الأساتذة مهم لإعادة التراث...

كشفت الناقدة ماجدة موريس عن رأيها فى مشروع الأساتذة الذى انطلق منذ أيام وقدم الفنان مدحت صالح أولى حفلاته والذى يهدف إلى إعادة التراث الموسيقي مجددا بطريقة عصرية.

وقالت ماجدة موريس فى تصريح خاص لصدى البلد: أرى أن مشروع الأساتذة مهم لأنه يعيد التراث الموسيقى مجددا وهى فكرة مميزة وأتمنى أن تحقق صدى إيجابيا لدى الجمهور.

وأضافت ماجدة موريس: بالرغم من إيجابية الفكرة وكونها تحمل على عاتقها إعادة التراث الموسيقى إلا أنها تحتاج إلى تطوير أيضا وأتمنى أن أرى فيها نجوما آخرين بجانب مدحت صالح.

حفل الأساتذة

وانطلق منذ أيام حفل الأساتذة للمطرب مدحت صالح بحضور جماهيري ضخم، على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور رئيس الأوبرا د. خالد داغر، ووزيرة الثقافة د. نيفين الكيلاني، بدأ الحفل تحت قيادة المايسترو هشام مصطفى وبمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم، بعزف أغنية ايه هو دا من ألحان محمد عبدالوهاب، وتم بثه على الهواء مباشرة عبر شاشة قناة "الحياة".

وبعدها غنى مدحت صالح قولوله الحقيقة، يا جميل ياللي هنا، يا واحشني رد عليا، وقال مدحت صالح للحضور أنه يوجه الشكر لوزيرة الثقافة نيفين الكيلاني ود.خالد داغر والمتحدة على ثقتهم ودعمهم لفكرته وخروجها للنور.

يذكر أن مشروع «الأساتذة» يعد خطوة لتحديث التراث الموسيقىّ، وإعادة صياغة مكتبة الموسيقى العربية، بما يتيح الفرصة لتقديمها بشكل حديث يعمل على جذب شرائح جماهيرية متنوعة، خاصة الشباب والأجيال الجديدة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس مدحت صالح

إقرأ أيضاً:

ماجدة خير الله: "أولاد رزق 3" نسخة شعبية من سلسلة "أوشن" لجورج كلوني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عبرت الناقدة الفنية، ماجدة خير الله، عن رأيها في فيلم "أولاد رزق 3" الذي يعرض بالسينمات حاليا.

وقالت ماجدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أولاد رزق، يعتبر بشكل ما هو النسخة الشعبية من سلسلة اوشن ،11،12,13 التي تدور حول داني اوشين (جورج كلوني)، الذي كون فريقا من الأصدقاء المحترفين في فنون السرقة، والاحتيال، لسرقة أكبر كازينو للقمار في لاس فيجاس، والفيلم كان من إخراج ستيفين سوديلببرج، الذي اختار مجموعة من أهم نجوم هوليوود وهم براد بيت، مات ديمون، جوليا روبرتس، وأدى نجاح الجزء الأول الذي ظهر في 2001، إلى تقديم جزءين متتاليين أضيف لهما نجوم آخرين".

وتتابع ماجدة: "طبعا كان  ولا يزال من حق الجمهور والنقاد أن يعلن إعجابه أو انحيازه لأي من  أفلام السلسلة، لأن كل منها عمل فني سينمائي قائم بذاته حتي لو كان لنفس المخرج، نفس الكلام يمكن أن يقال علي سلسلة أفلام المهمة المستحيلة لتوم كروز، رغم تغير مخرجيها، أنا شخصيا أميل إلي الجزء الأول الذي اخرجه بريان دي بالما، رغم الايرادات المذهلة التي حصدها بعض الافلام التالية في السلسلة".

واستطردت خير الله:"أما أولاد رزق الجزء الثالث الذي بدأ عرضه في العيد، وحقق إيرادات ضخمة جدا، واتصرف عليه ميزانية كما يقال هي الأعلي في تاريخ السينما المصرية في النصف قرن الأخير، فرغم انبهاري بالشكل والمستوي الحرفي، إلا أني ما زلت أميل إلي الجزء الأول، وطبعا من حق الزملاء أن يفضلوا الجزء الثالث أو الرابع الذي لم يتم تصويره بعد".

واختتمت الناقدة الفنية حديثها وقالت: "وبمناسبة أحمد عز، نجم الأجزاء الثلاث من أولاد رزق، فأنا ما زلت انحاز لدوره وأدائه في ملاكي إسكندرية، الذي أخرجته ساندرا نشأت وكان من أوائل الأفلام التي صنعت نجوميته وشعبيته، وطبعا كانت ميزانيته لا تقترب من واحد علي عشرة من ميزانية أولاد رزق 3 ، فالفلوس وحدها لا تصنع فنا جميلا".

فيلم ولاد رزق 3، القاضية بطولة أحمد عز، وعمرو يوسف، وآسر ياسين، ومحمد ممدوح، وكريم قاسم، وعلي صبحي، وسيد رجب، ومحمد لطفي، ونسرين أمين، وأسماء جلال، وأحمد الرافعي، وضيوف الشرف: كريم عبد العزيز، وأحمد فهمي، ورزان مغربي، وفيدرا، والفيلم من تأليف صلاح جهيني، وإخراج طارق العريان، وإنتاج شركة" RAW Entertainment" بالتعاون مع "Synergy Films" و "Film square".

مقالات مشابهة

  • 100 غرفة فندقية جديدة مع تنفيذ مشروع سياحي في فنس بولاية قريات
  • «كامل العدد».. تفاصيل حفل مدحت صالح في دار الأوبرا الليلة
  • الليلة.. مدحت صالح يحيي حفلا غنائيا على المسرح الكبير بـ دار الأوبرا
  • اليوم.. مدحت صالح يحيي أحدث حفلاته الغنائية بالأوبرا
  • سفير ألمانيا بالقاهرة: عيد الموسيقى والبيئة مشروع مصري ألماني فرنسي مستدام
  • أروع أغاني النجم مدحت صالح على المسرح الكبير
  • بيان من المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين.. هذا ما جاء فيه
  • تفاصيل حفل مدحت صالح بدار الأوبرا
  • مدحت صالح يحيي حفلا على المسرح الكبير بدار الأوبرا
  • ماجدة خير الله: "أولاد رزق 3" نسخة شعبية من سلسلة "أوشن" لجورج كلوني