جدة : البلاد

اختتمت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية SANS مشاركتها في معرض دبي للطيران بعد أن حظي جناح الشركة بتشريف معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبد العزيز الدعيلج، وتوافد العديد من الرؤساء التنفيذيين وقادة قطاع الطيران والمهتمين.

كما عقدت الشركة خلال المعرض عدداً من الاجتماعات مع الشركات العالمية لبحث سبل تعزيز التعاون؛ حيث كانت SANS راعياً إستراتيجياً لمنطقة الحركة الجوية في المعرض.

وشهد جناح الشركة توقيع اتفاقية مع شركة NATS العالمية، وقعها كل من الرئيس التنفيذي المهندس عبد العزيز بن سالم الزيد، والرئيس التنفيذي لـ NATS السيد مارتن لوف، والتي تهدف إلى تعزيز الطاقة الاستيعابية لمطار الملك خالد الدولي في الرياض، وتطبيق أحدث تقنيات التحكم في الحركة الجوية؛ لضمان سلامة وكفاءة العمليات في المطار، وتعزيز التعاون بين الشركتين.

الجدير بالذكر أن شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية تعد إحدى الشركات الرائدة في مجال الملاحة الجوية، وقد وقعت العديد من الاتفاقيات مع شركات عالمية لتطوير قطاع الطيران في المملكة، وحازت مؤخراً على المركز الثاني عالمياً في إدارة المجال الجوي.

كما يذكر أن شركة NATS هي المزود الرئيسي لخدمات الملاحة الجوية في المملكة المتحدة؛ حيث تقوم بتوفير حلول المطارات والبيانات والهندسة والقدرة والكفاءة والأداء البيئي للعملاء في جميع أنحاء العالم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الملاحة الجویة

إقرأ أيضاً:

“اتحاد الدراجات” يوقع اتفاقية شراكة مع نظيره الفرنسي

وقع اتحاد الإمارات للدراجات، اتفاقية شراكة، مع نظيره الفرنسي تمتد لأربع سنوات، بهدف تعزيز التعاون الرسمي بين الدولتين فيما يخص أنشطة رياضة الدراجات.
جاء التوقيع على هامش حضور رئيسي الاتحادين بطولة العالم للدراجات التي أقيمت في مدينة زيورخ بسويسرا، واختتمت أمس “الأحد”.
حضر التوقيع، كل من المهندس منصور بو عصيبة رئيس اتحاد الإمارات للدراجات، والدكتور ياسر الدوخي ، الأمين العام للاتحاد، وميشال كالو رئيس الاتحاد الفرنسي للدراجات.
وأكد المهندس منصور بوعصيبة أن الاتفاقية تهدف إلى توسيع آفاق التعاون بين الاتحادين من خلال تشكيل لجنة مشتركة تبحث سبل التطوير، وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى العمل على تطوير سباقات أصحاب الهمم، والدراجات الجبلية، والطريق، وورش العمل، والسباقات الافتراضية.
وأوضح أنه سيكون هناك تنفيذا شاملا لبنود اتفاقية الشراكة، من خلال اللجنة التي سيتم تشكيلها والتي تهدف للارتقاء باللعبة، كما سيكون هناك معسكرات مشتركة بين البلدين، من أجل إحداث نقلة نوعية لرياضة الدراجات في الدولتين.وام


مقالات مشابهة

  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • الإمارات تشارك في اجتماع “لجنة التعاون الكهربائي”بدول مجلس التعاون في قطر
  • “اتحاد الدراجات” يوقع اتفاقية شراكة مع نظيره الفرنسي
  • شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم مع ” وترايدنت لتجارة السفن والقوارب “
  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار “كتاب الرياض”
  • هيئة المتاحف تطلق معرض “كتابات اليوم للغد”
  • توقيع اتفاقية استثمار بين إدارة الدفاع الوطني ومجموعة “تاتا” الهندية
  • دور النشر تعمد إلى أساليب جذب وتسويق إبداعية في “كتاب الرياض 2024”
  • “روبوت سعودي” يتحدث 96 لغة يستقبل زوار معرض الرياض للكتاب 2024