المكلا(عدن الغد)خاص:

افتتح وكيل محافظة حضرموت الأستاذ/ فهمي عوض باضاوي، اليوم بالمكلا، أعمال مؤتمر الشباب المحلي للمناخ الذي يستمر ليومين القادمين التي ستركز جلسات المؤتمر على السياسات المناخية وأهداف التنمية المستدامة والطاقة المتجددة ودور المجتمع المدني في مواجهة التغيرات المناخية وإدارة المخاطر المناخية على العمارة الطينية بحضرموت بالإضافة إلى مشاركات الشباب في التغيرات المناخية ودور الإعلام في مواجهة هذه الظاهرة تزامننا مع انعقاد المؤتمر العالمي.

وخلال افتتاح المؤتمر بحضور الأستاذة/ نجوى بن زيدان مدير عام مكتب هيئة حماية البيئة ساحل حضرموت، نقل الوكيل باضاوي تحيات السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة في الأستاذ/ مبخوت مبارك بن ماضي ومباركته بمناسبة انعقاد مؤتمر الشباب المحلي للمناخ بمحافظة حضرموت تزامناً مع العالم أجمع الذي سينعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف الوكيل "إن مسؤلية المناخ وحماية البيئة عالمية، وأن أي إضرار بالبيئة في أي منطقة في الكرة الأرضية سوف يدفع ثمنها العالم أجمع، فلأهميته يقف العالم سنوياً لمناقشة تحديات هذه المشكلة التي تأتي نتيجة لعبث الإنسان نفسه، ولأهمية الشباب توصلت الهيئة العامة للأمم المتحدة المهتمة بالمناخ إلى ضرورة إشراك الشباب والاستماع لأراهم لوضع حلول ومعالجات للمشاكل المتعلقة بالمناخ.

من جانبه عبر مدير عام مكتب هيئة حماية البيئة ساحل حضرموت الأستاذة/ نجوى بن زيدان عن شكرها لمؤسسة حلول لاقامتهم مثل هذه الفعاليات المهمة المتعلقة بتغير المناخ التي تهدف إلى تمكين الشباب ورفع قدراتهم نحو العمل المناخي وتوعيتهم من خلال عمل مشاريع متعلقة بالمناخ للحد من الأضرار المتوقعة من التغير المناخي الذي تعرضت له بلادنا في الآونة الأخيرة.

من جهته قال الأستاذ/ زاهر بن الشيخ أبوبكر رئيس اللجنة الرئاسية للمؤتمر "ستكون مخرجات الجلسات مهمة جدا حيث ستقدم في مؤتمر الكون الذي سيقام في دولة الإمارات العربية المتحدة 
وسنعمل جاهدين على تفاعل حضرموت والوطن للمشاركة في هذا المؤتمر العالمي.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الأنبا رافائيل يفتتح المؤتمر الروحي باجتماع "البابا اثناسيوس" في شبرا الخيمة

يفتتح الأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة، اليوم الخميس، أولى فعاليات المؤتمر الروحي خلال اجتماع "البابا اثناسيوس الرسولي للشباب، وذلك في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، بكنيسة الشهيدة دميانة والانبا توماس السائح التابعة للأقباط الأرثوذكس في شبرا الخيمة.

الذكرى الـ 21 على سيامة القس أرميا عبده.. غدا مطرانية بني سويف تحتفل بالذكرى الـ٢١ على سيامة القس ابراهيم القمص عازر

يحمل المؤتمر شعار (طريقك لمعرفة ايمانك المستقيم) بحضور ومشاركة  الاباء الكهنة وأبناء الكنيسة.

أعلنت الكنيسة القبطية بداية صوم الرسل عقب  احتفالية عيد العنصرة ذكرى حلول الروح القدس على التلاميذ والرسل الاوائل والسيدة العذراء مريم.

وترتبط  هذه الذكرى بالصوم لأسباب روحية وأحداث تاريخية حيث كان هذا الصوم يمارس في الكنيسة الأولى على مدار 10 أيام المنحصرة بين صعود المسيح مباشرة حتى حلول الروح القدس، ومع مرور الوقت واختلاف الأحداث والأوضاع تغيرت مدة الصوم حتى جاء البابا خريستوذولوس بالقرن الحادى عشر  فى مجموعة قوانينه ووضع له قانون واضح، ومحدد أن تكون بدايته اليوم التالى لعيد العنصرة وهو تاريخ غير ثابت لارتباطه بعيد القيامة وهو غير ثابت بينما نهايته محددة بتاريخ محدد لذلك تتأرجح مدة هذا الصوم ما بين ١٥ و ٤٩ يومًا.

 

ويمتنع فيها الأقباط عن تناول اللحوم والدواجن والألبان ويسمح فقط بتناول المأكولات البحرية والأسماك، ويعد هذا الصوم من أصوام الدرجة الثانية حسب ترتيب العبادات والطقوس والأصوام داخل الكنيسة الأرثوذكسية، مثل "صوم الرسل، صوم الميلاد، صم العذراء"، ويسمح بتناول الأسماك باعتبارها من الكائنات النقية وأيضًا لتخفف من كثرة أيام الصوم التي تعيشها الكنيسة.  

استهل الصوم  مباشرة بعد عيد العنصرة وينتهي بعيد الرسل بمناسبة ذكرى استشهاد القديسين بطرس وبولس في تاريخ 12 يوليو سنويًا، ويحمل العديد من الطقوس والرموز الروحية، وعادة يكون صوم الرسل بعد مرور 8 أسابيع من الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

وخلال هذه الفترة تقرأ النبوات من العهد القديم من كتاب صلوات اللقان، ويقوم فيها الاب الكاهن برشم الصليب أو وضعه على جباه المصلين بعد أداء الصلاة أوعلى المياة في رمزية للإغتسال من الخطية.

مقالات مشابهة

  • «مالية عجمان» تشارك في مؤتمر إدارة الاحتياطيات النقدية الدولي
  • الأنبا رافائيل يفتتح المؤتمر الروحي باجتماع "البابا اثناسيوس" في شبرا الخيمة
  • روساتوم تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتستعرض خبراتها في إدارة المعرفة النووية
  • بعد زيادتها 20 ألف جنيه.. سعر ومواصفات سيارة بي واي دي F3 موديل 2025
  • الشباب والرياضة تُدين إقتحام فرعها في حضرموت من قبل السلطات المحلية وتطالب بالتدخل
  • حضرموت.. إقتحام مكتب الشباب والرياضة لتعيين مدير من قبل المحافظ بعيدا عن الوزارة
  • اقتحام عسكري لمكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت لفرض مدير جديد بالقوة!
  • مؤتمر "ضباط الاتصال" يحظر شركات داعمة لإسرائيل ويحث الفيفا على منع فريق الاحتلال من الألعاب
  • “الرقابة النووية” تعرض إنجازاتها في بناء قدرات الموارد البشرية خلال مؤتمر بفيينا
  • مستشار السوداني يوضح.. هل الحكومة اتبعت منهجاً جديداً لتفعيل القطاع الخاص؟