الوطن:
2024-07-04@11:04:58 GMT

الشعب.. يفوض «الرئيس»

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

الشعب.. يفوض «الرئيس»

حضر اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من جديد أمام ممثلي الشعب تحت قبة البرلمان، ليرد ويناقش طلبات الإحاطة الموجهة له بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

مدبولي الذي اعتاد الوقوف أمام نواب الشعب للحديث عن قضايا وتحديات الأمن القومي المصري، خاصة عن أرض الفيروز «سيناء الحبيبة»، حضر اليوم من جديد ليتحدث بإجلال وعزة عن موقف مصر ممثلة في رئيسها عبدالفتاح السيسي من قضية فلسطين، والذي عبر عنه أكثر من مرة برفض مصر القاطع لتصفية القضية الفلسطينية، أو أي عمليات تهجير قسري لأهالي غزة خاصة إلى سيناء.

المثير للفخر، أنّ جلسة مدبولي أمام مجلس النواب لم تكن مجرد إجراء برلماني كفله الدستور لنوابه، وإنّما تجاوزت هذا الأمر لتتحول الجلسة العامة لمجلس النواب، إلى مشهد دعم وتأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد أن جدد النواب تفويضهم له لاتخاذ التدابير كافة للحفاظ على الأمن القومي.

ولما لا.. فهو خير من عبر ودافع بقوة عن القضية الفلسطينية، ونقل نبض وموقف الشعب تجاهها، وكل من تابع قمة القاهرة للسلام سيلاحظ حجم المسؤولية التي يشعر بها الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه القضية الفلسطينية، والتي انعكست على ملامحه ونبرة صوته وقوة كلمته.

موقف مصر من العدوان الذي يتعرض له أهالي غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، يدعو للفخر والشعور بالعزة والشرف، ليس فقط بتحولها إلى شريان الحياة الوحيد للأشقاء في غزة، لدخول المساعدات ومواد الإغاثة، أو حتى بفتح مستشفياتها لاستقبال الجرحى والأطفال المصابين من القطاع، أو بمواجهة ضغوط تصفية القضية الفلسطينية بتهجير أهالي غزة ببسالة شديدة، وإنّما أيضا من خلال المساعي الدولية الحثيثة ليل نهار لوقف العدوان على غزة، والوصول لحل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.

هذا الموقف عبر عنه وعكسته تصريحات السفير الفلسطيني، التي قال خلالها إنّ مصر تحركت منذ اللحظة الأولى لوقف العدوان الإسرائيلي ولا تزال جهودها متواصلة لإيقاف هذه الحرب، وفتح أفق سياسي جديد لإيجاد حل للقضية الفلسطينية.

موقف القيادة السياسية من قضية فلسطين لم يمس فقط نواب الشعب، الذين جددوا تفويضهم للرئيس السيسي، أو حتى السياسيون والمحللون، والمواطنون المنشغلون بقضية غزة وفلسطين، وإنّما مس أيضا الأطفال والطلاب في المدارس، فامتلأت صفحات السوشيال ميديا بفيديوهاتهم وهم يهتفون لنصرة فلسطين ويحملون العلم الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين القضية الفلسطينية القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: تحسين حياة المصريين أولوية على مائدة الحكومة الجديدة

طالب النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، الحكومة الجديدة، بالاستجابة لتطلعات الشعب المصري، وتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي برفع مستوى معيشة المواطنين والتقليل من معاناتهم، والعمل على تحسين الحياة الاقتصادية.

ولفت القماطي، في تصريحات صحفية اليوم، إلى ضرورة قيام الحكومة الجديدة بتعزيز التفاعل مع القوى السياسية والأحزاب المصرية ودراسة مقترحاتهم بجدية، وفتح الحوار المستمر معهم لضمان شمولية القرارات وتفعيل دور الشباب في الحياة السياسية والاجتماعية.

تحقيق تطلعات الشعب المصري

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن الأمل معقود على أن تكون الحكومة الجديدة شريكًا فعالًا في تحقيق تطلعات الشعب المصري نحو التنمية المستدامة وتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان، ومواصلة بناء الجمهورية الجديدة التي دشنها الرئيس السيسي.

كما أشار إلى وجود تحديات اقتصادية وسياسية كبيرة تمر بالوطن، داعيا إلى الالتزام التام بتكليفات الرئيس السيسي بضرورة تخفيف المعاناة عن المواطنين وتحسين مستوى المعيشة، وجذب الاستثمارات.

العمل على تفعيل مخرجات الحوار الوطني

واختتم «القماطي» تصريحاته بدعوة الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، إلى ضرورة العمل على تفعيل مخرجات الحوار الوطني، بما يحقق نتائج مرضية على مستويات عدة ترضي الشعب المصري، والعمل على عودة المحليات والإسراع في إجراء الانتخابات المحلية.

مقالات مشابهة

  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • مخرج فلسطيني: لم يعد يمكن الحديث عن فلسطين في هوليوود عقب 7 أكتوبر
  • عضو بـ«الشيوخ»: تحسين حياة المصريين أولوية على مائدة الحكومة الجديدة
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • أبو ردينة يسلم ‎رسالة من الرئيس لرئيس الوزراء العراقي
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها