الثورة نت|

دعا وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال، المهندس هشام شرف، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى اتخاذ قرار إنساني شجاع بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة ومحايدة للتحقيق في جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي في قطاع غزة.

جاء ذلك في رسالة خطية بعثها وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال إلى أمين عام الأمم المتحدة، قال فيها إن العالم يشهد جرائم حرب وإبادة جماعية بحق المدنيين الأبرياء العزل في قطاع غزة بالأراضي الفلسطينية المحتلة من قبل قوات العدو الصهيوني، بينما تقف الأمم المتحدة عاجزة عن الدفاع عن مبادئها التي أنشئت من أجلها.

وأشار إلى أن العدو الصهيوني يضرب بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني عرض الحائط مستنداً على ما يتلقاه من دعم عسكري وسياسي ومالي ولوجستي لا محدود من قبل عدد من الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، مما يهدد حياة سكان قطاع غزة، ويهدد في الوقت نفسه بتقويض القانون الدولي وانهيار منظمة الأمم المتحدة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة

ناقش وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، الجهود الدبلوماسية الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة ينص على إطلاق سراح المحتجزين وزيادة كبيرة ومستدامة في المساعدات الإنسانية، وتحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء غزة.

وقال المتحدث الرسمي للخارجية الأميركية ماثيو ميللر:  الوزيران وواصلوا المناقشات حول كيفية إرساء الحكم والأمن وإعادة الإعمار في فترة ما بعد الصراع بطريقة تبني السلام والأمن الدائمين، فضلا عن الخطوات اللازمة لتعزيز التكامل الإقليمي بشكل أكبر.

كما ناقش الوزيران أيضًا الأهداف المشتركة لتعزيز الاستقرار الإقليمي، بما في ذلك الجهود المبذولة لتهدئة التوترات على طول الحدود الشمالية لإسرائيل وإنهاء الصراع في السودان.

وأدان الوزير بلينكن هجمات الحوثيين على الشحن الدولي واحتجازهم لما لا يقل عن 50 موظفًا يمنيًا في وكالات الأمم المتحدة والبعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء والشركات الخاصة والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.

وكرر الدعوات للإفراج الفوري عنهم، مؤكدا أن احتجاز موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية يؤثر بشكل مباشر وسلبي على قدرة المنظمات على تقديم المساعدات الإنسانية.
 

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • الأمم المتحدة: أمر الإخلاء الإسرائيلي هو الأكبر في غزة منذ تشرين الأول
  • مسؤولة في الأمم المتحدة: عدد النازحين في قطاع غزة بلغ 1.9 مليون شخص
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • المالكي يدعو المجتمع الدولي لايقاف جرائم اسرائيل في غزة
  • الأمم المتحدة: لا مكان آمناً في قطاع غزة
  • كوزنيتسوفا: روسيا ستعمم تقريراً حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • كوزنيتسوفا: الدوما والخارجية الروسية اتفقا على تعميم تقرير حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة