أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحر الأحمر، استمرار ضخ كميات كبيرة من المواد الغذائية الأساسية في جميع منافذ البيع والمعارض المخصصة من قبل مجالس المدن في مدن المحافظة، لسد احتياجات المواطنين في ربوع المحافظة.

وقال شاذلي عايش مدير مديرية التموين بالبحر الأحمر، إنه يتم يومياً طبقاً لتوجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، ضخ كميات كافية للمواطنين في المجمعات الاستهلاكية ومعارض السلع الغذائية المنتشرة في مدن المحافظة لسد احتياجات المواطنين، مع إستمرار الحملات الرقابية على الأسواق للتصدى لكل من تسول له نفسه بالتلاعب بأسعار المواد الغذائية.

وأضاف عايش، أنه يتم ضخ كميات كبيرة من السكر في جميع منافذ البيع والمعارض لسد احتياجات المواطنين، مع إستمرار الحملات الرقابية على الأسواق للتصدى لكل من تسول له نفسه بالتلاعب بأسعار المواد الغذائية.

وأضاف أنه يتم ضخ كميات كبيرة من السكر في جميع منافذ البيع والمعارض المخصصة لبيع المواد الغذائية ، بسعر 27 جنيها للكيلو، مؤكداً أن جميع  السلع الغذائية  متوافرة  بمدن المحافظة.

وناشد مدير  مديرية التموين والتجارة  الداخلية، جميع أهالى محافظة البحر الأحمر، الإبلاغ أو التوجه إلى أقرب إدارة تموينية في مدن المحافظة المختلفة عند وجود تلاعب في أسعار المنتجات الغذائية، بجانب الحملات الرقابية التى تقودها الإدارات التموينية في مدن المحافظة. 

سفاجا تواصل تنفيذ حملات تموينية لضبط الأسعار وتوفير السلع

وأكد اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، على استمرار شن حملات تموينية موسعة على المحال التجارية بنطاق المدينة وذلك في إطار المتابعة المستمرة للمحال التجارية والتأكد من سلامة وجودة السلع والمنتجات، بالتعاون مع إدارة التموين.

وقال رئيس المدينة إن الحملة تهدف إلى ضبط الأسواق والتصدي لارتفاع السلع غير المبرر وتحرير محاضر للمخالفين بجانب الالتزام بالأسعار المعلنة للسلع ومراجعة تاريخ صلاحية الأغذية المحفوظة باستمرار.

وشدد شعبان على اللجنة المكلفة بالرقابة على المخابز والأسواق وكافة الأنشطة التجارية لضبط الأسعار والوقوف على مدى التزام المحال والأسواق بالإعلان على الأسعار والتأكد من سلامة وجودة السلع، بالتعاون مع إدارة التموين بسفاجا.

وأشار رئيس المدينة، إلى استمرار حملات التفتيش والمتابعة لضبط ومراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز والاطمئنان على توافر السلع الإستراتيجية والأساسية أمام المواطنين، والتعامل مع أي محاولات لاحتكار السلع أو المغالاة في أسعارها، وكذلك التأكد من جودتها وصلاحيتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية البحر الاحمر توافر السلع السكر ضخ کمیات کبیرة من المواد الغذائیة فی مدن المحافظة

إقرأ أيضاً:

«المجمعات الاستهلاكية»: ضخ أطنان من السلع الغذائية بأسعار مخفضة

ضخت وزارة التموين والتجارة الداخلية، آلاف الأطنان من السلع الأساسية والمنظفات والخضروات والفواكه واللحوم والدواجن والبيض في المجمعات الاستهلاكية بجميع أفرعها، لتخفيف العبء عن المواطنين، إذ يجري طرح السلع والمنتجات بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق الخارجية.

توافر الزيت والسكر في المجمعات الاستهلاكية

وأكد حازم محمد، مدير عام قطاع شرق القاهرة بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، توفر السلع التموينية من زيت، وسكر، ودقيق وملح وجبن، ومكرونة وكل السلع الأساسية بكميات كبيرة بالمجمعات، ويجري ضخها يوميًا للمواقع والفروع.

أسعار الزيت والسمن في المجمعات الاستهلاكية

وأوضح حازم محمد لـ«الوطن»: لدينا احتياطي من كل السلع لا يقل عن 6 أشهر، ويجرى ضخ أي سلعة تنقص من الأسواق بسرعة سواء الدواجن أو اللحوم والخضروات والفواكه، بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق بنسبة من 25 إلى 30%، جاءت كالتالي: 

- زيت كريستال عباد 800 جم بسعر 71.5 جنيه.

- زيت عافية عباد 800 جم بسعر 72.5 جنيه.

- زيت كريستال ذرة 800 جم بسعر 71.5 جنيه.

- سمنة جنة 700 جم بسعر 71.5 جنيه.

- سمنة روابي 700 جم بسعر 71.5 جنيه.

- خيار طازج بسعر 20 جنيها.

- جزر بسعر 27.5 جنيه.

- مكرونة 300 جم بسعر 13 جنيها. 

- قطعة الصابون بسعر 10 جنيهات. 

سعر طبق البيض 

- طبق البيض بسعر 150 جنيها. 

أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية

وقال ماجد سليم، جزار بمجمع استهلاكي لـ«الوطن»: «بينزل لي عجل أو عجلين، حسب ما أنا عايز كل يوم، أما في الواسم نزيد الكمية إلى الضعف حسب المتاح والعرض والطلب»، مضيفًا أن اللحوم المتوفرة حاليًا هي لحوم سودانية طازجة بسعر 285 جنيهًا للكيلو، فيما يبلغ سعر كيلو الكبدة 285 جنيها.

مقالات مشابهة

  • بعد ضبط كميات كبيرة.. علامات تدل على فساد اللحوم المصنعة
  • «المجمعات الاستهلاكية»: ضخ أطنان من السلع الغذائية بأسعار مخفضة
  • العثور على كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية مرمية في خط أنماء بعدن
  • ضبط كميات كبيرة من المبيدات والأسمدة الزراعية المحظورة بأمانة العاصمة
  • «إكسترا نيوز»: حياة كريمة توفر كميات لحوم كبيرة بأسعار تنافسية بالمحافظات
  • شعبة الخضروات: طرح المنتجات الزراعية بتخفيض 30% بمنافذ وزارة التموين
  • محافظ البحر الأحمر يُكرّم أوائل الطلبة بالتعليم العام والأزهري
  • مؤتمر صحفي بالحديدة يستعرض أضرار استهداف العدو الصهيوني لميناء الحديدة
  • وزير التموين يوجه بوضع مخطط زمني سريع للانتهاء من تطوير "القابضة الغذائية"
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية