نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بقيادة عمرو البسيوني مرسم للأطفال بعنوان "كل ما حولك" في مكتبة الطفل والشباب بباريس. تم تنفيذ هذا المشروع الرائع من خلال تعاون فريق فرع ثقافة الوادي الجديد تحت قيادة ابتسام عبدالمريد.

مرسم "كل ما حولك" تم تنظيمه بهدف تشجيع الأطفال على التعبير الفني واستكشاف محيطهم القريب.

تم منح الأطفال فرصة للتعبير عن أفكارهم ومشاعرهم من خلال الرسم والتلوين. تم تزويدهم بأقلام الرسم والألوان المائية ليتمكنوا من التعبير عن أي فكرة أو مفهوم يثير اهتمامهم.

من خلال هذا المشروع، تم تعزيز الابداع والتفكير الابتكاري لدى الأطفال. تمكنوا من رؤية الجمال في الأشياء اليومية وإبرازها بطريقة فنية. كانت واحدة من الأهداف الرئيسية للمشروع هي تشجيع الأطفال على استكشاف محيطهم والاهتمام بالتفاصيل الصغيرة التي يمكنهم رؤيتها في حياتهم اليومية.

ونجح الأطفال في توظيف مخيلتهم وتقنياتهم الفنية لإنشاء لوحات فريدة من نوعها. يعكس هذا المرسم تنوع الأفكار والرؤى التي تم إيجادها من قبل الأطفال في باريس. حقق المشروع شعبية كبيرة بين الأطفال وعائلاتهم وأثر إيجابيًا على البيئة الثقافية في المدينة.

باختصار، نجح مرسم "كل ما حولك" في إلهام الأطفال المشاركين للاستمتاع بالفن والتعبير الإبداعي عن أفكارهم. تعد هذه التجربة فرصة قيمة لتعزيز الثقة بالنفس وتعلم المهارات الفنية بين الأطفال في مكتبة الطفل والشباب بباريس. نأمل أن تستمر المبادرات المشابهة في تشجيع الأطفال على تطوير مهاراتهم الفنية وزرع حب الفن في قلوبهم.

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة الوادي الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية

نظمت مؤسسة شيخة آل ثاني للأطفال المحرومين "ستوك"، ندوة تحت شعار نداء السلام لمناقشة القضية الفلسطينية والاعتداء الصهيوني على غزة خلال الفترة الماضية. ‏

كان ضيفا الندوة الإعلامي أحمد المسلماني في حضور الشيخة شيخة آل ثاني رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وعدد كبير من الحضور الذين دخلوا في نقاش حول تاريخ الاعتداء الصهيوني على الأراضي الفلسطينية.

حضر الندوة عدد كبير من الضيوف لمناقشة القضية مع شيخة آل ثاني والمسلماني وفي مقدمتهم إسلام إبراهيم العضو المنتدب في مؤسسة ساتوك والفنان عبد الرحمن شرف والممثل الدكتور أحمد فريد.

‏بدأت الندوة بترحاب شيخة آل ثاني بالحضور في الندوة وأيضا بالإعلامي الكبير أحمد المسلماني الذي كان ضيفا سخيا في هذه الندوة لما يملكه من معلومات تم سردها للحضور والنقاش معهم. ‏

المسلماني يتحدث عن تاريخ اليهود في الإعتداء السافر

تحدث أحمد المسلماني حول تاريخ اليهود واعتداءهم السافر على الأراضي الفلسطينية خلال الفترة الماضية وقتل الأطفال الأبرياء في غزة والاعتداء على المواطنين العزل الفترة الماضية.

وتحدثت شيخة آل اني عن القضية الفلسطينية والتاريخ اليهودي وسياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية منذ فترة كبيرة والقوانين التي بدأت تسنها إسرائيل مثل قانون ملكية الغير والقانون العسكري لمحاكمة الفلسطينيين بالإضافة إلى قانون التهجير للفلسطينيين من أراضيهم والاعتداء على الأرض الفلسطينية من خلال المستوطنين اليهود وأيضا قانون استخدام مياه الأمطار وحرمان الفلسطينيين منها وبعض القوانين الأخرى التي استخدمها الكيان الصهيوني لحرمان المواطنين الفلسطينيين أصحاب الأرض من حقوقهم.

ودار نقاش كبير بين المسلماني وشيخة آل ثاني مع الحضور حول مستقبل القضية الفلسطينية ودور العالم الذي لم يكن هناك مواقف حاسمه نجو الاعتداء علي الفلسطينين. ‏

وفي نهاية الندوة تمنت شيخة آل ثاني والمسلماني والحضور أن تزول غمة الاعتداء الصهيوني على غزة وعودة الفلسطينين لبيوتهم وانتصار الحق لأصحاب الأرض.

مقالات مشابهة

  • مكتبة محمد بن راشد تستضيف أمسية شعرية بعنوان «قصة وقصيدة» 11 يوليو الجاري
  • «التنمية الأسرية» تطلق فعاليات صيفية للأطفال
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • رغم الإخفاق الداخلي.. حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة
  • تعرف علي تفاصيل «برنامج زيارة العائلة» الذي تقيمه مكتبة الإسكندرية للأطفال
  • فعاليات متنوعة للأطفال في مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • لذوي الهمم .. قصور الثقافة تنظم زيارة إلى قصر محمد علي بالمنيل
  • افتتاح معرض لبيع الكتب فى مكتبة المستقبل
  • نصائح ذهبية للأبوين لتحصين أطفالهم من التنمر