استقبل الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الثلاثاء، الكاتب الصحفى علي حسن محمد عبدالباقي، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، وذلك بحضور الدكتور عاطف حسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والإعلامي دسوقي عبد الله، مدير الإدارة العامة لإعلام شرق دلتا ومدير مجمع إعلام الزقازيق، والدكتور ممدوح المسلمي، عميد كلية الحقوق، والدكتور مدحت غنايم، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وخلال اللقاء، رحب رئيس الجامعة بمدير وكالة أنباء الشرق الأوسط بجامعة الزقازيق، مؤكداً أهمية عقد مثل هذه الندوات التثقيفية مع مُنتسبى الجامعة لحثهم على ضرورة ممارسة حقهم الانتخابي في الاستحقاق الرئاسي، وأن يكون لدى كل مواطن وعي كامل بأهمية الإدلاء بصوته الانتخابي للمشاركة في بناء مستقبل مصر.

وأعرب علي حسن محمد عبدالباقي، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط عن سعادته البالغة لوجوده برحاب جامعة الزقازيق، مؤكداً أنها من أهم الجامعات العريقة التي تقدم خدمة تعليمية وبحثية ومجتمعية متميزة، لأبناء محافظ الشرقية والمحافظات المجاورة.

وعقب اللقاء، عقدت ندوة تثقيفية بكلية الحقوق بعنوان "صوتك مستقبلك انزل شارك"، والتي حاضر فيها الكاتب الصحفي علي حسن محمد عبدالباقي، حيث استهلها بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين، مؤكداً فخره لوجوده بمحافظة الشرقية، والتي أكد أنها في صدارة من لديهم وعي بضرورة الانتخابات الرئاسية والمشاركة فيها.

وأشار رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وضرورة دعم القيادة السياسية، مؤكداً أن رئيس الدولة هو رئيس السلطة التنفيذية الذي يرعى مصالح الشعب ويحافظ عليه.

وذكر الكاتب الصحفي أن مصر وشعبها تحترم الدستور والقانون، وأن الانتخابات تحت إشراف قضائي نزيه يعتمد على صندوق اقتراع ووجود مندوب عن كل مرشح من المرشحين الأربعة المتقدمين للانتخابات.

ولفت الدكتور عاطف حسين، نائب رئيس جامعة الزقازيق، لأهمية المشاركة السياسية للطلاب، وضرورة النزول والإدلاء بأصواتهم الانتخابية بكل وضوح وشفافية، مشيراً إلى أهمية أن يكون لهم دور إيجابي في بناء مجتمعهم بشكل بارز من خلال المشاركة في الحياة السياسية والإسهام في استكمال الانتخابات الرئاسية الحالية.

يشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أعلنت عن فتح باب الترشح وفق نظم وقواعد ، من بينها حصول المرشح على 25000 صوت من المواطنين أو تزكية ٢٠ عضو من مجلس النواب، حيث لم تنطبق هذه الشروط سوى على أربعة مرشحين فقط.

IMG-20231121-WA0022 IMG-20231121-WA0021 IMG-20231121-WA0024 IMG-20231121-WA0023

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية كلية الحقوق جامعة الزقازيق طلاب الجامعات الاستحقاق الرئاسي وکالة أنباء الشرق الأوسط الانتخابات الرئاسیة علی حسن IMG 20231121

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة الإيراني: ازدياد ملحوظ بالمشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية

طهران-سانا

قال وزير الثقافة والإرشاد الإيراني محمد مهدي اسماعيلي: إن المشاركة الشعبية في انتخابات اليوم واسعة وجيدة جداً.

وقال اسماعيلي في تصريح لوكالة سانا: إن تقديرات العاملين في وزارة الداخلية تشير إلى أن المشاركة في الساعات الأولى من الانتخابات اليوم كانت أكثر بالنسبة لما كانت عليه قبل أسبوع.. نتمنى أن تستمر هذه الزيادة في الإقبال الجماهيري وأن نشهد في نهاية المطاف انتخاب رئيس جيد للبلاد بنسبة أصوات عالية.

بدوره قال معاون وزير الثقافة الإيراني للشؤون الإعلامية فرشاد مهدي بور في تصريح مماثل لوكالة سانا: إن الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية انطلقت وسط توقعات وآمال بمشاركة وإقبال شعبي أوسع، وذلك في ظروف خسرت فيها البلاد رئيسها في حادث تحطم المروحية قبل نحو50 يوماً.

وأشار مهدي بور إلى أن “عملية انتقال السلطة تجري بشكل جيد وسلس ونأمل بأن يبدأ رئيس الجمهورية عمله من الغد”.

 

مقالات مشابهة

  • حكومة حزب العمال البريطانية تبدأ ممارسة مهامها
  • قادة دول الخليج يتسابقون لتهنئة رئيس إيران الجديد
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الإيراني بنجاح الانتخابات الرئاسية
  • وكالة: القيادة السعودية تهنئ بزشكيان بانتخابه رئيسا لإيران
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين
  • عقب فوزه بـ55 % من أصوات الناخبين.. مسعود بزشكيان رئيسًا لإيران
  • من هو مسعود بيزشكيان رئيس إيران الجديد؟
  • أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية
  • شاهد| باحثة سياسية تحلل خطاب رئيس الوزراء البريطاني في ظهوره الأول
  • وزير الثقافة الإيراني: ازدياد ملحوظ بالمشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية