بوابة الوفد:
2024-07-08@09:33:19 GMT

الإعدام لمُدانٍ بإنهاء حياة صديقه لسرقته

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة متهم بالإعدام بعد إدانته بإنهاء حياة صديقه لسرقته، وجاءالحُكم بعد إحالته إلى فضيلة المفتي لاستطلاع رأيه في إعدامه من عدمه في الجلسة السابقة.

اقرأ أيضاً: بعد واقعة سرقة أبواب المقابر الحديدية.. نسرد "أندل" قصص السرقة في التاريخ


 

قرين الشيطان يُزهق 4 أرواح في 3 أسابيع..

تفاصيل مروعة غدر الصحاب يتواصل.. القصاص لضحية قطرات العين السامة

وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم، بقتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار لسرقته، وأعدا لذلك الغرض سلاح أبيض "سكين" وأدوات "شريط لاصق طبي، قطعة من الرخام" وذلك بسبب خلاف بينهما.

وفي وقتٍ سابق، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس،  ببراءة المُتهمين سامح.ن وعلي.ج مما أسند إليهما من اتهامٍ بإحداث عاهة مُستديمة بمواطنٍ في العجوزة.

صدر الحُكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبازيد، وحضور السيد محمد جاويش وكيل النيابة، وأمانة سر محمد طه. 

وأسندت النيابة للمُتهمين وآخر أنم في يوم 18 مارس 2022 أحدثوا عمداً بالمجني عليه محمد إسماعيل جرحاً مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على التعدي عليه. 

وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء وأدوات (مطواة وسكين وعصى خشبية ) وما أن ظفروا به حتى انهالوا عليه ضرباً بالأسلحة المذكورة سلفاً على رأس ووجهه وظهره ويده اليمنى. 

فأحدثوا به إصابته الموصوفة في تقرير الطب الشرعي والتي نشأ من جرائها عاهة مسديمة يستحيل برؤها وهي ضعف شديد بحركان أصابع اليد اليمنى (السبابة والوسطى والبنصر والخنصر) وضمور بعضلات اليد اليمنى، وتقدر نسبتها بحوالي 20 %.

وأعجزت هذه الإصابات المجني عليه عن أشغاله الشخصية مدة تزيد عن 20 يوماً، ونُسب للمُتهمون أيضاً اتهامات حيازة وإحراز أسلحة بيضاء بدون ترخيص،  كما أحرزوا عصى خشبية تستخدم في الاعتداء على الأشخاص بدون مُبرر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات القاهرة الاعدام النيابة العامة تقرير الطب الشرعى النيابة الطب الشرعى

إقرأ أيضاً:

الأحد.. محاكمة المتهم بإنهاء حياة ابن شقيقه في حلوان

تنظر محكمة جنايات القاهرة، الأحد المقبل، محاكمة المتهم بإنهاء حياة نجل شقيقه في حلوان، على إثر خلاف بينهما.

 

وكشف أمر الإحالة أن المتهم في يوم 28 فبراير 2023 بدائرة قسم شرطة حلوان محافظة القاهرة، قتل المجني عليه محمد. ه، عمدا من غير سبق إصرارا أو ترصد.

أضاف أنه على إثر خلف فيما بينهما انهال عليه بالأداة محل الاتهام، مسددا له ضربات بالرأس حتى خارت قواه ولفظ أنفاسه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، قاصدا من ذلك قتله، على النحو المبين بالتحقيقات.

 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

مقالات مشابهة

  • تطور جديد في محاكمة قاتل عريس معان
  • استمرار حبس المتهم بإنهاء حياة شاب في حلوان
  • المشدد 7 سنوات لمتهم أطلق النار على عامل لسرقته
  • استئناف محاكمة المتهم بإنهاء حياة ابن شقيقه في حلوان
  • الإعدام شنقًا لطالبتين لاتهامهما بخطف طفل وقتله في قليوب
  • الإعدام شنقا لمتهم بإنهاء حياة زوجته في القليوبية
  • الإعدام شنقا لكوافيرة و3 آخرين بتهمة قتل شخص
  • الإعدام شنقًا للمتهمين بقضية الساحل
  • دراسة تكشف تأثير تحيزات نصفي الدماغ على استخدام اليد اليمنى أو اليسرى
  • الأحد.. محاكمة المتهم بإنهاء حياة ابن شقيقه في حلوان