السويداء-سانا

جعلت أسمهان جاسر من الإبرة وسيلتها لتطريز الخيطان على شكل رسومات وعبارات مدونة على أقمشة بإطارات خشبية ضمن مشروعها الحرفي متناهي الصغر الذي انطلقت به من منزلها في مدينة السويداء قبل نحو عام.

المشروع حسب أسمهان جاء انعكاسا لهوايتها بالعمل اليدوي منذ طفولتها، وذلك بعد التشجيع الذي حظيت به من المحيطين بها بعد مشاركتها بأحد المعارض، وخاصة كونها لم تجد أحداً يعمل في هذا المجال الأمر الذي حفزها على المتابعة والاستمرار.

وروت أسمهان خلال حديثها لمراسل سانا كيف تقوم بإحضار نوعية معينة من الخيطان تسمى “دي أم سي” لتطرزها على القماش بعد أن تكون رسمت الشكل المطلوب على الورق، مبينة ما يستغرقه العمل منها من جهد ووقت يرتبط بصغر وكبر حجم الرسمة مع ميلها أحياناً لاستخدام خيطان نافرة بالقطع التي تصممها.

أسمهان التي شاركت بأكثر من معرض تعتمد حالياً على التسويق بشكل مباشر من خلال منزلها لتلبية طلبات الزبائن والمعارف والأصدقاء، ولديها طموحات خلال الفترة القادمة لتطوير عملها بشكل أكبر والتعريف بما تصممه عبر المشاركة بمعارض ومهرجانات خارج سورية كما ذكرت.

وتدعو أسمهان كل امرأة وشابة لديها قدرات وإمكانيات إبداعية في العمل الحرفي واليدوي لاستثمارها وتوظيفها بشكل مدروس بعمل يخدم مستقبلها ويعود عليها وعلى أفراد مجتمعها بالنفع والفائدة، مؤكدة أهمية المشروعات متناهية الصغر والتشجيع عليها في المجتمع ونشر ثقافة العمل بها ودعمها.

ووفقاً للمختصة بالعمل التشكيلي واليدوي خلود أبو عامر فإن أسمهان تمتاز بعملها المتقن الذي يحتاج لصبر، وتعمل بكل إحساس وحب وتضفي لمسة من روحها على كل قطعة تصممها.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

محافظ ميسان ” حبيب ظاهر الفرطوسي” يقدم عرضاً شاملاً حول الخطط التنموية والخدمية في المحافظة موضحاً نسب الإنجاز ومراحل سير الأعمال في المشاريع قيد التنفيذ.

شبكة انباء العراق ..

في تصريح صحفي وخلال اجتماعه مع رئيس وأعضاء مجلس المحافظة حبيب ظاهر الفرطوسي يستعرض عدد من المشاريع الخدمية والمعوقات التي تواجهها.

وأشار الفرطوسي إلى أهمية الجانب الخدمي والتنمية مؤكداً على ضرورة متابعة تنفيذ المشاريع من قبل شركات رصينة لضمان جودة العمل وفق المواصفات القياسية كما ذكر أن عدد المشاريع المنجزة خلال فترة توليه المنصب بلغ 158 مشروعاً في مجالات متعددة مثل الصرف الصحي والماء والكهرباء بالإضافة إلى مشاريع أخرى في مجالات الشباب والرياضة.

كما أشار إلى أن عدد المشاريع التي تم الإعلان عنها بلغ 178 مشروعاً مع استكمال إجراءات التعاقد لـ 162 مشروعاً بما في ذلك المشاريع الاستثمارية والتشغيلية.
ولفت إلى أن هناك 84 مشروعاً مطابقة للمواصفات و19 مشروعًا لإنعاش الأهوار و 9 مشاريع خاصة بالمكونات المستحدثة و59 مشروعاً خاصاً بصندوق المحافظات الأكثر فقراً.

وفي ختام حديثه أكد سيادته على العمل مع فريق مختص لوضع خطة تنموية للمشاريع الخدمية لعام 2024 بواقع 207 مشروع مع خطط أخرى في طور المصادقة.

user

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يكرم أسرة الشهيد فارس الجراري الذي أنقذ سيدة من الغرق
  • محافظ مطروح يكرم أسرة شهيد الواجب الذي أنقذ سيدة من الغرق
  • حازم إيهاب يكشف عن الصعوبات التي واجهته في مسلسل "انترفيو"
  • محافظ ميسان ” حبيب ظاهر الفرطوسي” يقدم عرضاً شاملاً حول الخطط التنموية والخدمية في المحافظة موضحاً نسب الإنجاز ومراحل سير الأعمال في المشاريع قيد التنفيذ.
  • شابة من السويداء توظف شغفها بالإكسسوارات بمشروع متناهي الصغر
  • الرئيس المشاط يدشن العمل في 115 مشروعاً بأمانة العاصمة بتكلفة 18 ملياراً و826 مليوناً و211 ألف ريال
  • من عاملة نظافة لمليونيرة وسيدة أعمال ..سيدة عربية أبهرت أوروبا والعالم
  • الرئيس المشاط يدشن العمل في 115 مشروعاً ويزيح الستار عن مشاريع تحت التنفيذ بالعاصمة صنعاء
  • الرئيس المشاط يدشن العمل في 115 مشروعاً بالعاصمة صنعاء بأكثرمن 18مليار ريال
  • عاجل - الحكومة تعتمد قرارات اللجنة الهندسية لاستكمال 38 مشروعا قوميا