شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن، بتنفيذ الإزالة الفورية لتعديات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة محاولات البناء بدون ترخيص ورفع الإشغالات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتعدين.

إزالة تعديات بناء مخالف في الزقازيق 

وفي هذا الإطار، قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالزنكلون بتنفيذ إزالة بالمهد خارج الحيز العمراني بكفر جمعة على مساحة 200 متر عبارة عن مبنى مقام بالدبش الأبيض.

إيقاف بناء سقف بعزبة بني هلال

كما تم إيقاف أعمال بناء سقف بعزبة بني هلال مخالف لشروط الترخيص والبناء والتنظيم، وبالوحدة المحلية ببيشة قايد بنطاق مركز ومدينة الزقازيق، تم شن حملة إزالة خارج الحيز العمراني عبارة عن فك شدة خشيبة لمبنى على مساحة 100 متر مخالف لشروط البناء.

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم من تنفيذ إزالة بنطاق الوحدة المحلية بقرموط صهبرة عبارة عن حجرة مُقامة بالمخالفة على مساحة 9 أمتار على أرض زراعية خارج الحيز العمراني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية إزالة تعديات الزقازيق

إقرأ أيضاً:

إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم

تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم، إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، تحت إشراف المهندس محمد فتحي رئيس المركز.

يأتي هذا في إطار الموجة الثانية والعشرين لإزالة التعديات، وبالتعاون مع الإدارة الزراعية والوحدات المحلية القروية، والتي تشمل الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة، والعمل على تقديم كافة سبل الدعم من أجل نجاح أعمال المرحلة الثالثة من الموجة الثانية والعشرين، وإزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى. 

خلال ذلك تم تنفيذ حملة مكبرة اليوم الخميس برئاسة المحاسب جمال العوامى نائب رئيس المركز لشئون المدينة، وبحضور المهندس عبدالحميد فرج نائب رئيس المركز لشئون القرى، وبالتعاون مع قوات الأمن تم خلالها إزالة حالة تعدي بالبناء المخالف دون ترخيص على الأراضي الزراعية، عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض وحفر أساسات حديثة، على مساحة إجمالية بلغت 6 قراريط من الأراضي الزراعية، بزمام قرية جرفس، وتم تسليم الموقع لمدير الجمعية الزراعية بسنورس للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بالفيوم 

وتمكنت الحملات من التصدي لحالتي التعدي على الأراضي الزراعية بشكل فوري، حيث تمكنت الحملة بالتعاون مع الوحدة المحلية لقرية منشأة طنطاوي من إزالة حالتي تعدي على الأراضي الزراعية داخل الحيز العمراني لقرية منشأة طنطاوى عبارة عن حفر أساسات حديثة على مساحة 3 قراريط، وتم مصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد رئيس المركز استمرار حملات إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وأراضي املاك الدولة بقرى المركز، حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام، وذلك في إطار المرحلة الثالثة من الموجة الثانية والعشرين.

وأشار رئيس مركز ومدينة سنورس إلى أن الحملات نجحت في إزالة التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين، وكذا الحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية، لافتا إلى إستمرار تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي بمدينة سنورس. 

مقالات مشابهة

  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • إزالة 5 حالات تعد على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)
  • استمرار الحملات اليومية لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • مدن المنيا تستعد للموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة مخالفات البناء والإشغالات ببنها