نظم مركز النيل للإعلام في الوادي الجديد، ندوة تثقيفية بعنوان "المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني"، وذلك كجزء من الحملة الإعلامية التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان، تحت إشراف قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة برئاسة الدكتور أحمد يحيي، تحت شعار "صوتك مستقبلك .. انزل وشارك".

 

وأقيمت الندوة بمقر الوحدة المحلية لقرى المنيرة بالخارجة، وشارك فيها أهالي القرية وتوابعها والعاملين بالوحدة المحلية والإدارات التابعة والعاملين بالمدارس التابعة للوحدة. وحضر الندوة أحمد عبد الحميد رئيس الوحدة المحلية، وقام بإدارة اللقاء جريس شنودة الإعلامي بمركز النيل، تحت إشراف دعاء سعد رزق مدير مركز النيل للإعلام.

وأكدت دعاء سعد رزق، مدير مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد علي أهمية المشاركة الفعالة والمسؤولة في العملية الديمقراطية لاختيار الرئيس الذي يعكس تطلعات الشعب ويسهم في تحقيق رؤية مستقبلية مشرقة لمصر في عملية الانتخابات الرئاسية ودور الشعب في تحديد مستقبل البلاد

وأشارت دعاء، إلى أن الحملة الإعلامية التي تنفذها الهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع الجهات المحلية تهدف إلى تشجيع المواطنين على المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية وتوعية الناخبين بأهمية اختيار الرئيس المناسب الذي يمثل تطلعاتهم ويعمل على تحقيق تنمية شاملة واستقرار البلاد.

وأعربت دعاء سعد رزق، عن تقديرها للهيئة العامة للاستعلامات وقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة بقيادة الدكتور أحمد يحيي على جهودهم في التوعية والتثقيف السياسي وتعزيز الوعي الانتخابي لدى المواطنين

ولفت إلى أن مركز النيل للإعلام سيستمر في تنظيم الندوات والفعاليات التثقيفية المشابهة في المستقبل، بهدف توعية وتثقيف المواطنين بأهمية دورهم في صنع القرار السياسي وتعزيز الوعي الانتخابي في المجتمع.

وأوضح جريس شنودة الإعلامي بمركز النيل للإعلام بالوادي الجديد، أهداف الحملة، والتي تتمثل في تحفيز المواطنين على المشاركة الفعالة في الانتخابات وحثهم على النزول إلى لجان الانتخابات والتصويت، كونه حقًا وواجبًا وطنيًا، وأن ذلك ينعكس على أمن واستقرار الدولة واستكمال المؤسسات  كما شكر الحضور الذين حضروا الندوة، بالإضافة إلى أحمد عبدالحميد رئيس الوحدة المحلية، على تفاعلهم ومشاركتهم في الندوة.

وأكد داود قنديل سكرتير عام المحافظة المساعد السابق عن حب الوطن وأهمية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية كجزء من رد الجميل للوطن، وضرورة غرس هذه القيم في الأبناء. وأوضح عدة نقاط، منها أهمية المشاركة الإيجابية كحق وواجب وطني، وأهمية المشاركة السياسية في تأسيس مكونات الدولة، ودور المواطن الفاعل تجاه وطنه، ودور مصر الرائد على المستوى العربي والقاري والدولي، وأن مصر دولة ديمقراطية بنيت على فصل السلطات، وخطورة التشاؤم وعدم المشاركة على الأمن القومي.

وتمت مناقشة موعد الانتخابات الرئاسية وعدد الأيام وأسماء المرشحين وبرامجهم الانتخابية.

جانب من ضيوف الندوة جانب من ضيوف الندوة جانب من ضيوف الندوة جانب من ضيوف الندوة جانب من ضيوف الندوة جانب من ضيوف الندوة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد محافظة الوادي الجديد الوادى الجديد مركز النيل للاعلام الهيئة العامة للاستعلامات الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة الانتخابات الرئاسیة مرکز النیل للإعلام فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في السابعة مساء اليوم الأحد، ندوة حول الذكرى الـ ١١ لثورة ٣٠ يونيو، تحت عنوان «٣٠ يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ».

ومن المقرر أن تناقش الندوة، كيف كان اعتصام المثقفين الشرارة الأولى للثورة، وأوضاع حقوق الإنسان وقت حكم الجماعة الإرهابية ونظرة العالم لمصر آنذاك،، وسعي الجماعة الإرهابية لتغيير هوية الوطن، بالإضافة إلى دور الإعلام في مواجهة الإخوان، وكيف حاولت الجماعة استقطاب عدد من الإعلاميين بعد ثورة 25 يناير، وكذلك كيفية مواجهة إعلام الجماعة المحرض على الدولة ومؤسساتها، كما تناقش الندوة محاولات الجماعة لاختراق المجال الحقوقي.

وتتطرق المناقشات إلى دور المرأة في ٣٠ يونيو ووجودها في صدارة الصفوف، ودور جبهة الإنقاذ في دعم الثورة، ومواجهة محاولات استقطاب الشباب، كما تناقش تمكين الشباب في العمل السياسي وفي دولاب الدولة وكيف تغيرت النظرة إلي الشباب، وذلك بعد ١١ عامًا على الثورة.

يدير الحوار خلال الندوة النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، د. أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، المحامية والإعلامية أميرة بهي الدين، د. محمد الباز، رئيس مجلس الإدارة والتحرير لجريدة الدستور، النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.
 

مقالات مشابهة

  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»
  • حريق يلتهم مزرعة نخيل بمنطقة عين الشيخ بالوادي الجديد.. صور
  • صور.. احتفالا بذكرى ٣٠ يونيو.. توزيع هدايا عينية وورد على المواطنين بالوادي الجديد
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 40%
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • «الجيل الديمقراطي»: المشاركة في مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني
  • قطاع اللاجئين يُنظم ندوة توعوية حول مخاطر التحرش