قال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الجامعة العربية مهند العكلوك، إنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنتهك القوانين الدولية، وتمارس إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع من العالم كله، وتستهدف تهجير 2.3 مليون فلسطيني خارج بلادهم.

أضاف العكلوك خلال مؤتمر صحفي لرئيس البرلمان العربي اليوم، أنّ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحرض بشكل واضح وصريح ضد الشعب الفلسطيني والمدنيين بدافع عنصري، مشيرا إلى حديث رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بأنّ المعركة بين أبناء النور وأبناء الظلام، ووصفه للشعب الفلسطيني بأنّه حيوانات بشرية.

 

وأشار المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الجامعة العربية إلى أنّ العدوان الإسرائيلي والتصعيد الحاصل الآن ربما يتكرر بعد شهر أو اثنين إذا لم يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه خاصة الحق في تقرير مصيره، مؤكدا ضرورة إنهاء الاحتلال وتبعاته من عدوان واستيطان وفصل عنصري وقتل وحرق وتدمير، موضحا أنّ استقرار المنطقة لا يقوم إلا بحل عادل للقضية الفلسطينية وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه.

وأشاد العكلوك بموقف مصر الراسخ والثابت تجاه دعوة التهجير القسري التي أطلقها الاحتلال الإسرائيلي، والتي أكدت القيادة السياسية المصرية على أنّها خط أحمر، مشيرا إلى جولة اللجنة الوزارية التي شكلتها القمة العربية الإسلامية، إلى الدول دائمة العضوية في مجلس الامن، لتضعها أمام مسؤوليتها.

وحذّر من الدخول في عهد اللا قانون، مؤكدا أنّ ما تفعله سلطات الاحتلال من عدوان غاشم على الفلسطينيين من قصف المنازل والمدنيين واستهداف المستشفيات والمدارس، يعد جريمة بحق الإنسانية، مطالبا بالوقف الفوري لإطلاق النار، وتحريك دعوى أمام المحكمة الجنائية لفضح جرائم الحرب، ومحاولات الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد الفلسطينيين، منددا بما يحدث في الضفة الغربية من انتهاكات ضد اللاجئين.

وأكد ضرورة الضغط على المجتمع الدولي، العاجز عن تنفيذ قرارات وقف إطلاق النار، والتصدي لمحاولات الاستيطان التي تريدها سلطات الاحتلال، والتي تعد أصل التصعيد، مشددا على أنّ المستشفيات تستهدف بشكل ممنهج لا إنساني، من قبل الاحتلال الذي يضرب بمعاهدة جنيف عرض الحائط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين البرلمان العربي التهجير القسري العدوان على غزة الاحتلال الإسرائیلی الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني

أدانت المملكة العربية السعودية جميع الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني، ومقتل عشرات الآلاف من المدنيين في قطاع غزة معظمهم من الأطفال والنساء، مجددة رفضها لهذا الواقع المرير وضرورة التحرك لإنهائه.
جاء ذلك في كلمة المملكة أمام مجلس حقوق الإنسان ألقتها مسؤولة قسم حقوق الإنسان بوفد المملكة في الأمم المتحدة في جنيف آسيا باعكضة.
أخبار متعلقة جازان.. إحباط تهريب وترويج 305 كيلوجرامات من القات المخدرتتصل بالعلاقات الثنائية.. خادم الحرمين يبعث رسالة خطية إلى رئيسة المكسيكوبينت المسؤولة أن المملكة استضافت القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية، وصدر عنها قرارات تمثل إرادة جميع الشعوب العربية والإسلامية، حيث دعت إلى حقن الدماء ووصول المساعدات الإنسانية دون قيود، وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني الشقيق المشروعة باستعادة أراضيه المحتلة وإقامة دولته المستقلة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني - وفادولة فلسطينية مستقلةوأشارت إلى ترحيب المملكة بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة في 10 مايو 2024 م، قراراً يتضمن أن دولة فلسطين مؤهلة للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.
كما أشارت إلى ترحيب المملكة أيضًا بالقرار الإيجابي الذي اتخذته مملكة النرويج، ومملكة إسبانيا، وجمهورية إيرلندا، وجمهورية سلوفانيا، وجمهورية أرمينيا باعترافهم بدولة فلسطين الشقيقة، منوهةً بدعوة المملكة إلى بقية الدول للمضي قدماً بالاعتراف الثنائي.
وبينت أنه استشعاراً بالمسؤولية المشتركة للتحرك الجاد في سبيل تجسيد الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، فقد أعلنت المملكة مع شركائها أعضاء اللجنة الوزارية العربية ـ الإسلامية المشتركة، ومملكة النرويج، والاتحاد الأوروبي، عن إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين، داعية الجميع إلى الانضمام لهذا التحالف. .

مقالات مشابهة

  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا
  • سفير فلسطين يستعرض مع النائب عيسى الشريف مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة
  • عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • على أنغام فيروز.. شيريهان تدعم فلسطين ولبنان بعد العدوان الإسرائيلي
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة