صحيفة المرصد الليبية:
2024-07-11@16:10:41 GMT

شتاء قاس آخر قادم ينتظره البريطانيون!

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

شتاء قاس آخر قادم ينتظره البريطانيون!

إنجلترا – كشفت تقارير أن الأسر في المملكة المتحدة، قد تشهد ارتفاع فواتير الطاقة، اعتبارا من يناير.

ويأتي ذلك في ظل رفع الهيئة التنظيمية في البلاد Ofgem الحد الأقصى للسعر للمستهلكين العاديين إلى 1931 جنيها إسترلينيا (2395 دولارا)، وفقا للتوقعات النهائية للربع الأول من قبل Cornwall Insight الاستشارية.

وقالت الشركة الاستشارية هذا الأسبوع إن هذه زيادة بنسبة 5٪ عن الحد الأقصى للسعر الحالي، والذي تم تحديده عند 1834 جنيها إسترلينيا سنويا للمستهلك العادي.

وتعد الأسعار أقل بكثير من الذروة التي شهدتها العام الماضي خلال أزمة الطاقة في أوروبا الغربية، إلا أنها لا تزال أعلى بكثير من المستويات التاريخية.

وكتبت Cornwall Insight، أن الحد الأقصى للسعر سينخفض اعتبارا من نهاية مارس 2024، “على الرغم من أن هذا لا يزال خاضعا للتقلبات المستمرة في أسواق الطاقة بالجملة”.

ووفقا للشركة الاستشارية، فإن المخاوف الجيوسياسية، بما في ذلك انقطاع خط أنابيب الغاز الطبيعي الفنلندي Balticconnector، والصراع بين إسرائيل وحماس والإضراب الصناعي في منشآت إنتاج الغاز في أستراليا، ساهمت جميعها في ارتفاع أسعار وحدات الطاقة.

وقال كريغ لوري، المستشار الرئيسي في Cornwall Insight: “إن سوق الطاقة بالجملة غير المستقر، وإلى جانب اعتماد المملكة المتحدة على واردات الطاقة، يجعل من المحتم أن ترتفع فواتير الطاقة من المستويات الحالية. وهذا يترك الأسر تواجه شتاء آخر بفواتير أعلى بمئات الجنيهات من مستويات ما قبل الوباء، والصفقات الثابتة بأسعار معقولة قليلة ومتباعدة”.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة استحواذ «إليكترا إنفستمنت هولدينج» الإماراتية

أعلنت اليوم إي اف چي هيرميس، بنك الاستثمار الرائد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابع لمجموعة إي اف چي القابضة، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع له نجح في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة استحواذ «إليكترا إنفستمنت هولدينج» على حصة 19.98% في شركة السويدي إلكتريك، الشركة الرائدة في انتاج وتقديم حلول الطاقة والبنية الأساسية المتكاملة، وذلك في صفقة تقدر قيمتها الإجمالية بحوالي 449 مليون دولار أمريكي. وقد قامت إي اف چي هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد للصفقة لصالح شركة «إليكترا إنفستمنت هولدينج».

وبموجب هذه الصفقة، قامت «إليكترا إنفستمنت هولدينج» بتقديم عرض شراء اختياري للاستحواذ على حصة 24.5% من أسهم شركة «السويدي اليكتريك» وبقيمة 1.05 دولار للسهم، والذي تم الاستجابة له بنجاح وأثمر عن استحواذ شركة «إليكترا» على 19.98% من إجمالي أسهم شركة «السويدي إلكتريك»، لتنضم إلى كبرى الصفقات التي نجحت إي اف چي هيرميس في إتمامها خلال العام الجاري.

أعلن ماجد العيوطي، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي اف چي هيرميس، عن اعتزازه بنجاح إي اف چي هيرميس في إتمام هذه الصفقة، والتي تعد واحدة من كبرى صفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في مجال الدمج والاستحواذ في السوق المصري والمنطقة خلال العام الجاري وهي امتداد لمجموعة من أبرز الصفقات التي نجحت الشركة في إتمامها في الأسواق الإقليمية على مدار التسعة أشهر الماضية بقيمة إجمالية تجاوزت 2.4 مليار دولار أمريكي والتي تضمنت صفقة استحواذ شركة «أيكون» ، الذراع الفندقي لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، على 7 فنادق تاريخية في مصر، وصفقة زيادة رأس المال في شركة «أيكون» لصالح شركة القابضة ADQ ومجموعة «أدنيك»، وكذلك صفقة استحواذ جلوبال للاستثمار القابضة على حصة 30% في شركة الشرقية للدخان. 

وأشار العيوطي إلى أن الصفقات التي نجحت الشركة في إتمامها مؤخرًا، إلى جانب هذه الصفقة، تعكس رغبة المستثمرين للاستحواذ على كبرى الشركات والمؤسسات الرائدة في السوق، مشددّا على أنها تؤكد على القدرات الكبيرة التي ينفرد بها فريق العمل في إتمام كبرى الصفقات، والتزامه المتجدد نحو تعزيز آفاق النمو الاقتصادي في المنطقة بوجه عام.

‎تأسست "السويدي إلكتريك" عام 1997 في مصر، وتعمل في إنتاج الكابلات الكهربائية والأعمدة والأبراج والمحوّلات والقواطع الكهربائية ومستلزمات الوصلات، وتصميم وإنشاء وتشغيل وصيانة محطات توليد الكهرباء. وقد ساهمت السويدي إلكتريك في التخفيف من التحديات الاقتصادية التي يشهدها السوق المحلي، وذلك بفضل الانتشار الواسع لأسواقها في العديد من الدول حول العالم، والذي يشمل أكثر من 70 دولة، إلى جانب إنتاجها المتزايد في شبكة فروعها خارج السوق المصري، مثل المملكة العربية السعودية والجزائر.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الصفقة تأتي في إطار سلسلة من كبرى صفقات الدمج والاستحواذ الناجحة التي قامت إي اف چي هيرميس بإتمامها مؤخرًا، ومن بينها إتمام الخدمات الاستشارية لصالح لمجموعة طلعت مصطفى القابضة في صفقة ستشهد عند الإتمام حصول القابضة ADQ ومجموعة أدنيك على حصة 40.5٪ في شركة «أيكون»، الذراع الفندقي لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، للاستحواذ على 51% في محفظة تضم 7 فنادق تاريخية بقيمة إجمالية 800 مليون دولار أمريكي. كما نجح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إتمام الخدمات الاستشارية لصالح شركة «جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة» الإماراتية والتي تتضمن صفقة بيع 30% من أسهم الشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، في صفقة بلغت قيمتها 625 مليون دولار، بالإضافة إلى صفقة استحواذ مستشفى «كينجز كوليدج» في دبي، واستحواذ «كازيون» على حصة في شركة «الدكان» السعودية، وصفقة بيع حصة 55% من شركة «ڤودافون» مصر لصالح مجموعة «ڤوداكوم» العالمية بقيمة 2.7 مليار يورو.

كما نجح القطاع في إتمام صفقة بيع حصة 60% من شركة الأغذية الصحية المصرية أبو عوف لصالح «مجموعة أغذية» الإماراتية فضلًا عن استحواذها على حصة غير مباشرة بنسبة 100% في شركة «بي إم بي» الرائدة في قطاع الأغذية الصحية بدولة الإمارات. بالإضافة إلى ذلك، نجحت الشركة في إتمام صفقة استحواذ شركة «الدار» العقارية على حصة بنسبة 85.52% من شركة «سوديك للتطوير العقاري» المصرية بقيمة 388 مليون دولار، وإتمام الخدمات الاستشارية لصفقة استحواذ «موانئ أبوظبي» على حصة 70% في «ترانسمار» بقيمة 140 مليون دولار، وصفقة استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على حصة بنسبة 33.4% شركة بي تك التي تعمل في مجال الأجهزة المنزلية والإلكترونية بقيمة 150 مليون دولار، بالإضافة إلى صفقة استحواذ بنك أبوظبي الأول على 100% من بنك عودة مصر، فضلًا عن بيع حصة بنسبة 51% من شركة عيادات «المسواك» لطب الأسنان بقيمة 530 مليون دولار لصالح شركة الخليج للاستثمار الإسلامي ومقرها دبي، بالإضافة إلى ذلك، قامت شركة إي اف چي هيرميس بدور السمسار الأوحد لصالح شركة «إليكترا إنفستمنت هولدينج».

مقالات مشابهة

  • جنوى الإيطالي يقترب من ضم خليفة جوسيب مارتينيز
  • "الوكيل" ينضم إلى اللجنة الاستشارية لـ"الهندسة الكهربائية"
  • إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة استحواذ «إليكترا إنفستمنت هولدينج» الإماراتية
  • ما هو الحد المسموح به لاستيراد الحلويات للأفراد؟.. الزكاة والجمارك توضح
  • بدء استقبال طلبات تصاريح إسكان الحجاج بمكة المكرمة لموسم 1446هـ
  • النائب العام يأمر بالتصدي لظاهرة التجاوز الصارخ للسرعة المقررة على الطرق الساحلية
  • بدء استقبال طلبات تصاريح المباني لموسم حج 1446هـ
  • بدء إصدار تصاريح إسكان الحجاج بمكة المكرمة لموسم حج 1446هـ
  • القحطاني وقاسم.. أحدث صفقات القادسية
  • الحد الأقصى 10 أيام.. وكيل مجلس النواب يكشف عن أول اجتماع للجنة دراسة برنامج الحكومة «فيديو»