اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مخيم بلاطة بالضفة الغربية ضمن سلسلة الانتهاكات التي تشنها بحق الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر الماضي، بالتزامن مع الهجمات المستمرة على قطاع غزة والتي دخلت يومها الـ46. 

وتحاصر قوات الاحتلال الإسرائيلي المنازل في مخيم بلاطة، وخاضت اشتباكات مع المدنيين الفلسطينيين في المخيم، وأصيب طفلان وشاب برصاص الاحتلال، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، ونقلت سيارات الإسعاف طفلين يبلغان من العمر 14 عامًا و17 عاماً أصيبا بمنطقة اليد والصدر، وشاب 30 عامًا، أصيب في الفخذ، كما اقتحم الاحتلال أيضًا 3 فلسطينيين في مخيم بلاطة.

مخيم جنين.. وتدمير البنية التحتية

وقبل اقتحام مخيم البلاطة، كان مخيم جنين بالضفة الغربية يتعرض لانتهاكات مستمرة دون توقف من قِبل قوات الاحتلال، كما دُمرت البنية التحتية بواسطة الجرافات، وقامت بجرف شبكات الصرف الصحي والمياه والشوارع وخطوط الكهرباء.

كما اقتحم الاحتلال أمس قرية زبوبا غرب جنين، وشنت حملة تفتيش واسعة، وكثفت من تواجدها في محيط بلدات وقرى: السيلة الحارثية، واليامون، وكفر دان، وتعنك وعانين، والطيبة، ورمانة، ونصبت حواجز عسكرية على مداخلها، بحسب «وفا».

إجلاء 100 جريح من مستشفى الإندونيسي

 وفي قطاع غزة واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها ضد المستشفيات، وخاصة مستشفى الإندونيسي في شمال القطاع؛ ما أسفر عن سقوط 12 شهيدًا وعشرات الجرحى، ما اضطر إدارة المستشفى إلى نقل 100 جريح في منتصف الليلة الماضية، إلى مستشفى ناصر في خان يونس بجنوب القطاع، بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مخيم بلاطة قطاع غزة مخيم جنين غزة أخبار غزة قوات الاحتلال مخیم بلاطة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية تحذر من تصعيد انتهاكات وجرائم المستوطنين وعناصرهم المسلحة

حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية من تصعيد انتهاكات وجرائم المستوطنين وعناصرهم المسلحة ضد الفلسطينيين، وأرضهم، وممتلكاتهم، ومنازلهم ومقدساتهم، في عموم الضفة الغربية المحتلة، والتي كان آخرها اعتداءاتهم المتواصلة على التجمعات البدوية في الأغوار، بما في ذلك هجومهم على الطلبة والمعلمين في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية شمال غرب أريحا.

وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية

وأكدت الوزارة - في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الاثنين أن تلك الجرائم ترجمة لسياسة إسرائيلية رسمية تتبناها الحكومة الإسرائيلية ويشرف على تنفيذها وزراء متطرفون أمثال سموتريتش وبن غفير، بدعم وحماية جيش الاحتلال وأذرعه المختلفة، في محاولة لحسم مستقبل الضفة الغربية المحتلة عن طريق تسريع جريمة الضم التدريجي الزاحف، وضرب الوجود الفلسطيني في عموم المناطق المصنفة (ج) وتفريغها بالكامل من أصحابها الأصليين، وتخصيصها كعمق استراتيجي للتمدد الاستيطاني.

كما طالبت المجتمع الدولي بضرورة الخروج من دائرة تشخيص ووصف تلك الجرائم، وتوجيه المطالبات والمناشدات للحكومة الإسرائيلية التي لا تسمع، والارتقاء بمستوى ردود الفعل الدولية حتى تنسجم مع القانون الدولي وتحترم التزامات الأمم المتحدة تجاه الشعب الفلسطيني من خلال اتخاذ ما يلزم من الإجراءات العملية لإجبار دولة الاحتلال على وقف حرب الإبادة والعدوان، واعتماد ما يلزم من الآليات لتنفيذ الرأي الاستشاري الذي صدر عن محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من تصعيد انتهاكات وجرائم المستوطنين وعناصرهم المسلحة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • الحرب على غزة مستمرة.. ولكن!
  • استشهاد 10 فلسطينيين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة
  • إسرائيل تقتحم مدنا وبلدات بالضفة واشتباكات بمخيم بلاطة
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة واندلاع اشتباكات
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية