عدن(عدن الغد)خاص:

افتتح الأستاذ رشاد شائع وكيل محافظة عدن بمعية الأستاذ عبدالحكيم الشعيبي وكيل المحافظة والأستاذ علي قاسم مدير مكتب السياحة بمديرية المنصورة والأستاذ عبدالجليل عبدالسلام المريسي رجل أعمال ومستثمر، افتتحوا صباح اليوم الثلاثاء، فندق برج السفينة السياحي الكائن في مديرية المنصورة بمحافظة عدن، بحضور كوكبة من رجال المال والأعمال والمستثمرين وممثلين عن السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية ووسائل الإعلام المختلفة مقروءة ومسموعة ومرئية ومواقع إلكترونية.

وفي تصريح للأستاذ عبدالجليل عبدالسلام المريسي مالك فندق برج السفينة السياحي لصحيفة عدن الغد قال: يعتبر افتتاح هذا الفندق - الذي كلف بناؤه حوالي 3 ملايين دولار - في مدينة عدن إضافة نوعية للسياحة الفندقية في العاصمة عدن لما يتمتع به من مزايا لا تتوفر في كثير من المشاريع المشابهة، فهو يتكون من 8 طوابق ويضم 15جناحاً وملحق وطيرمانة و70 غرفة واستراحة وسوبر ماركت وخدمات الإنترنت وغيرها من المزايا المختلفة، فضلاً عن الموقع المناسب في قلب العاصمة عدن.

وأضاف: يستوعب الفندق مابين 40-45 موظفاً وعاملا كبداية وسوف نحتاج إلى المزيد من العمالة في وقت لاحق.

وفي ختام تصريحه وجه شكره وامتنانه للسلطة المحلية بمحافظة عدن ومديرية المنصورة ومكتب السياحة ومكتب الاستثمار في المديرية وقيادة الشرطة في المديرية لما يقدموه من تسهيلات وتذليل الصعوبات للمستثمرين، داعياً الجهات الجهات المختصة في المحافظة والمديرية إلى تقديم مزيد من التسهيلات الممكنة لتشجيع الاستثمار ولاسيما الاستثمار في مجال السياحة الفندقية لما يشكله ذلك من طمأنة للمستثمرين على أموالهم واستثماراتهم، وأيضاً توفير البنية التحتية وعلى وجه الخصوص استقرار التيار الكهربائي الذي يمثل عصب الحياة للمدينة والسكان على وجه العموم.


*من عارف الضرغام
تصوير : ابتسام عبداللطيف 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

طعام شائع يخفض مستوى سكر الدم في دقائق.. يحسن حساسية الأنسولين

تحدث الإصابة بارتفاع نسبة السكر في الدم بسبب تناقص إفراز هرمون الإنسولين، أو تراجع قدرة الجسم على استخدامه بفعالية، ما يؤدي إلى تراكم السكر في الدم، وفق ما ذكره موقع health line الطبي، ويمكن للمرضى ضبط مستوى السكر من خلال اتباع نظام غذائي صحي يضم طعاما شائعا يُصنف ضمن أغذية الحبوب الكاملة.. فما هو؟.

يعتبر الشوفان من الأطعمة المفيدة لمرضى السكري، حسب ما أكده الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية خلال حديثه لـ«الوطن»، كونه غني بالألياف والعناصر الغذائية الضرورية التي تساعد على ضبط مستويات السكر بالدم، ولكن يتطلب ذلك استشارة الطبيب المختص لتحديد الكمية المناسبة.

تحسين حساسية الأنسولين

وأضاف استشاري التغذية العلاجية، أن العديد من الدراسات أثبتت أن الشوفان لديه القدرة على تحسين حساسية الأنسولين بفضل احتوائه على الألياف القابلة للذوبان في الماء، ما يجعل الجسم قادر على استخدام الأنسولين بشكل أكثر فعالية، وبالتالي يحدث توازن في مستوى سكر الدم.

ويساعد تناول مرضى السكر للشوفان بكميات مناسبة على إبطاء عملية الهضم، وبالتالي يُمتص السكر في الدم بشكل جيد، ما يساعد على خفض ارتفاع سكر الدم في الجسم، وتابع الدكتور بهاء ناجي أن الشوفان يساعد كذلك على خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، وبفضل احتوائه على كمية كبيرة من الألياف الغذائية ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ضبط مستوى سكر الدم 

وباعتبار السمنة أحد الأسباب الرئيسية في الإصابة بالسكري، فقد أثبتت الدراسات أن الشوفان يساعد في زيادة الشعور بالشبع لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف ما يساعد في فقدان الوزن بشكل كبير وضبط مستويات السكر في الدم.

ويمكن لمرضى السكر تناول الشوفان بأكثر من طريقة، إذ يمكن إضافته إلى الحليب خالي الدسم، أو وضعه على الزبادي مع إضافة القرفة لإعطاء مذاق لذيذ.

مقالات مشابهة

  • أسباب ألم الركبة المفاجئ.. خطأ شائع يؤدي لتآكل العظام
  • «المنشآت الفندقية» تشارك في ملتقى سياحة الأعمال والمؤتمرات بأبوظبي
  • آلام البطن تٌنذر بالإصابة بجرثومة المعدة.. عرض شائع اذهب للطبيب فورا
  • الكويت تستعد لافتتاح مبنى الخلوة الشرعية للسجناء
  • التماس 6 أشهر حبس لسائق إندرايف بعد سرقته صحفية بقناة تركية
  • السيسي وبن زايد يفتتحان مقر الأكاديمية العسكرية الجديد فى العاصمة الإدارية (شاهد)
  • نهضة رواندا … امة موحدة تنهض من ركام الإبادة الجماعية
  • مكان في الثلاجة ومكون شائع يحافظان على اللبن طازجا لأطول فترة.. «مش هيبوظ»
  • طعام شائع يخفض مستوى سكر الدم في دقائق.. يحسن حساسية الأنسولين
  • "فندق فورم يفوز بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر