تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بمنطقة شرق الدلتا، من ضبط مدرس مقيم قرية ميت عوام دائرة مركز المنصورة محافظة الدقهلية، حال قيامه بالإتجار في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي وبأسعار السوق السوداء، أثناء قيامه بعملية البيع والشراء بشارع الجيش، وبحوزته 8800 جنيه إسترليني، و14000 جنيه وبمواجهته أقر بإتجاره في النقد الأجنبي.

  وكانت معلومات قد وردت لرئيس منطقة شرق الدلتا بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، تفيد بقيام "ا.س.ع"، 55 عاما، مدرس ومقيم قرية ميت عوام مركز المنصورة، بالإتجار فى النقد الأجنبي بالسوق السوداء وتواجده  بشارع الجيش بمدينة المنصورة.   بتقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنه، حال تواجده في شارع الجيش بمدينة المنصورة، وضبط بحوزته 8800 جنيه إسترليني ومبلغ 14000 جنيه.   بمواجهته أقر واعترف باتجاره في النقد الأجنبي خارج المصارف الشرعية بأسعار السوق السوداء بالمخالفة لقانون البنك المركزي المصري.   تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: النقد الأجنبي السوق السوداء مخالفة القانون ضبط شخص تجارة العملة شارع الجيش المنصورة النقد الأجنبی

إقرأ أيضاً:

برلماني: احتياطي النقد الأجنبي يؤمن احتياجات مصر السلعية لـ8 أشهر

قال النائب مدحت الكمار عضو مجلس النواب، إن إعلان البنك المركزي المصري ارتفاع صافي الاحتياطات الدولية من النقد الأجنبي إلى 46.7 مليار دولار، بزيادة 140 مليون دولار مقارنة بأغسطس 2024، يؤكد أن الدولة المصرية على الطريق الصحيح بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وإنه لا أزمة اقتصادية حاليًا.

صافي الاحتياطي النقدي

وأوضح «الكمار» في بيان أن ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية لهذا المستوى غير مسبوق، ويؤمن حاجة مصر من السلع المستوردة خصوصا وانها تستورد سلعا شهرية بنحو 7 مليارات دولار، ويعد تأكيدًا على قوة الاقتصاد الوطني.

السلع الأساسية والاستراتيجية

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الاحتياطي النقدي يغطى نحو 8 أشهر من الواردات السلعية لمصر، وهي أعلى من المتوسط العالمى البالغ نحو 3 أشهر، بما يؤمن احتياجات مصر من السلع الأساسية والاستراتيجية، ويحقق وظيفته في توفير السلع الأساسية وسداد أقساط وفوائد الديون الخارجية، ومواجهة الأزمات الاقتصادية، فى الظروف الاستثنائية.

واختتم حديثه بأن الاقتصاد الوطني قوي واستطاع بفضل توجيهات السيسي استيعاب صدمات ضخمة، كما أن يكون احتياطات مرتفعة يؤمن حاجات مصر في مختلف الظروف.

مقالات مشابهة

  • الفضيل: أتوقع استمرار المركزي بيع النقد الأجنبي بالضريبة حتى نهاية العام
  • 14 مليون خارج السوق المصرفي.. الأمن يلاحق تجار العملة الأجنبية
  • 14 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • برلماني: احتياطي النقد الأجنبي يؤمن احتياجات مصر السلعية لـ8 أشهر
  • البنك المركزي المصري: صافي احتياطيات النقد الأجنبي ترتفع إلى 46.737 مليار دولار في سبتمبر من 46.597 مليار في أغسطس
  • الجديد: سعر الصرف الرسمي لم يتغير ولن ترفع منه الرسوم على مبيعات النقد الأجنبي
  • ضبط قضايا إتجار بعملات أجنبية فى السوق السوداء بقيمة 17 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • «100 مليون حصيلة أرباح».. سقوط تاجر عملة في قبضة «أمن القاهرة»
  • ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل 100 مليون جنيه من الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 6 ملايين جنيه