كشف صحفي أمريكي، أجرى تحقيقا بشأن مزاعم الاحتلال، بحصول "مذابح" خلال عملية طوفان الأقصى، بأن أغلب الإسرائيليين قتلوا بواسطة الدبابات والنيران الإسرائيلية.

وقال الصحفي ماكس بلومنتال، خلال لقاء مع منصة "أندر جراوند" الذي درج على تتبع روايات الاحتلال، بأن الاحتلال يقف وراء قصف وحرق عائلات وأطفال إسرائيليين في مستوطنة بئيري.



وأشار إلى أن السيارات التي كانت تهرب من مهرجان الطبيعة، القريب من قاعدة رعيم العسكرية، على تخوم غزة، كانت متفحمة بالكامل وذائبة، والكثير من الجثث بداخلها متفحمة.

وأشار إلى أن كافة هذه الصور نقلت إلى الإعلام الغربي، في العديد من المناسبات والمواقع، من أجل "تصوير حركة حماس بالهمجية".

ولفت إلى أن دبابات الاحتلال، تلقت أوامر عليا، بقصف المنازل في كيبوتس بئيري، من أجل القضاء على عناصر حماس، والرهائن بحوزتهم.

وقال إن منسق الأمن في مستوطنة بئيري، ويدعى توفال إسكابا، صرح بأنهم قصفوا المنازل فوق ساكنيها حتى لو كانوا إسرائيليين.



وكشفت في تحقيقه المثير، أن مزاعم الاغتصاب نشرها أحد المواقع، ويظهر امرأة عارية مجردة من الملابس وقتلت، وتعود لمقاتلة كردية والصورة نشرت عام 2022.

ونفى المزاعم التي ساقها المسؤولون الأمريكيون لقطع رؤوس أطفال إسرائيلين وقطع أقدامهم، وقال إنه لا أساس لها من الصحة.

Part of our interview with @MaxBlumenthal translated into Arabic, exposing Israel’s and Biden’s lies surrounding the events of October 7th, including the Israeli army shelling Kibbutz Be’eri and fake atrocity propaganda imagery

Full interview: https://t.co/616rhGxuqL pic.twitter.com/kFnd871MXt — Going Underground (@GUnderground_TV) November 21, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة غزة الاحتلال فبركة طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يدعو الإسرائيليين للهدوء

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إنه يتعين على الإسرائيليين التحلي بالهدوء، وذلك بعد أن شن الجيش أوسع موجة من الضربات الجوية على أهداف في لبنان لجماعة حزب الله المتحالفة مع إيران.

واستهدف الجيش الإسرائيلي في وقت واحد مواقع بجنوب لبنان وسهل البقاع بشرق البلاد والمنطقة الشمالية بالقرب من سوريا.

وقال غالانت في مقطع فيديو نشره مكتبه "نكثف هجماتنا في لبنان، وستستمر العمليات حتى نحقق هدفنا بإعادة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم بأمان. هذه أيام يتعين فيها على الإسرائيليين التحلي بالهدوء".

דובר צה"ל מעדכן: עד כה הותקפו למעלה מ-300 מטרות חיזבאללהhttps://t.co/UxlnU9Hx4d

— 0404 (@0404news) September 23, 2024

وذكر غالانت، الإثنين، أنه تحدث مع نظيره الأمريكي لويد أوستن بشأن أحدث الضربات العسكرية على حزب الله في لبنان.

وقال غالانت على منصة إكس "قدمت للوزير تقييماً للوضع فيما يتعلق بتهديدات حزب الله وأطلعته على عمليات جيش الدفاع الإسرائيلي لتقليص قدرة حزب الله على شن هجمات على المدنيين الإسرائيليين".

وأضاف "ناقشنا أيضاً الوضع الإقليمي الأوسع والتهديدات التي تشكلها إيران ووكلاؤها".

وفي وقت سابق اليوم قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن غارات جوية وشيكة ستستهدف منازل في لبنان "تخبئ فيها جماعة حزب الله أسلحة".

وقال وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري إن الوزارة تلقت مكالمة مماثلة لإخلاء المبنى، لكنه أشار إلى أن الوزارة لن تفعل. وقال لرويترز "هذه حرب نفسية".

#عاجل| "حزب الله يضحي بكم".. مكالمات تطالب سكان جنوب لبنان بالإخلاء https://t.co/3CTgbhmqDk

— 24.ae (@20fourMedia) September 23, 2024

وقال آندريا تيننتي المتحدث باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) إن القوة شهدت في جنوب لبنان "تكثيفاً للقصف في جميع أنحاء منطقة العمليات، بالقرب من الخط الأزرق وأيضاً في عمق الجنوب"، في إشارة إلى الخط الذي يرسم الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وتأتي الضربات في خضم أعنف مواجهات عبر الحدود في صراع محتدم بين إسرائيل وحزب الله بالتزامن مع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.

قال شهود من رويترز إن طائرات حربية إسرائيلية نفذت موجة مكثفة من الهجمات الجوية، الإثنين، على بلدات بمحاذاة الحدود الجنوبية للبنان وأيضاً إلى الشمال منها.

وسمع مراسلو وكالات أنباء عالمية في مدينة صور الساحلية جنوب البلاد طائرات حربية تحلق على ارتفاع منخفض فوق جنوب لبنان مع سلسلة من الهجمات الجوية القريبة.

ويتعرض حزب الله لضغوط غير مسبوقة منذ انفجار الآلاف من أجهزة الاتصال اللاسلكي (البيجر) وأجهزة (ووكي توكي) التي يستخدمها أعضاؤه.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يدعو الإسرائيليين للهدوء
  • نتنياهو يرجح أن نصف الأسرى الإسرائيليين فقط على قيد الحياة في غزة
  • شرطة الاحتلال تسحل رئيس الأركان الأسبق أمام منزل نتنياهو (شاهد)
  • شرطة الاحتلال تسحل رئيس الأركان الأسبقأمام منزل نتنياهو (شاهد)
  • تصعيد واسع بين الاحتلال وحزب الله.. وخسائر كبيرة منذ 7 أكتوبر (شاهد)
  • تصعيد واسع بين الاحتلال وحزب الله.. وخسائر كبيرة منذ 8 أكتوبر (شاهد)
  • حماس: مجزرة مدرسة "الزيتون" جريمة حرب بغطاء أمريكي
  • حماس: مجزرة مدرسة "الزيتون" جريمة حربٍ بغطاءٍ عسكري وسياسي أمريكي
  • إسرائيل تواصل التوغل في رفح
  • شاهد| الأهلي يقتنص فوزًا مثيرًا من ضمك