علمت «الوطن»، من مصادرها الخاصة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن صندوق الإسكان الاجتماعي سيبدأ خلال أيام في إرسال ملفات المتقدمين لحجز الوحدات السكنية الجاهزة إلى شركات الاستعلام، تمهيداً لتوزيع الوحدات السكنية الجديدة على مستحقيها.

إرسال ملفات المتقدمين لشركات الاستعلام خلال أيام

وذكرت المصادر، أن الصندوق سيقوم خلال الساعات القليلة المقبلة بإرسال رسائل نصية لمن هم خارج الأولوية، محدده بها المدن الجديدة التى يمكن التحويل إليها، سواء بنفس الأسعار أو بالأسعار الجديدة حسب رؤية الصندوق، على أن يتم الإعلان عن كل تفاصيل تلك الوحدات خلال الإعلان التكميلي القادم، والمتوقع نشره خلال أيام، منعا لضياع فرصة المواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية من وزارة الإسكان.

طرح الإعلان القادم لوحدات الإسكان الاجتماعي خلال أيام

يذكر أن الإعلان القادم سيكون عبارة عن إعلان تكميلي لمن هم خارج الأولوية بالإعلان السابق لصندوق الإسكان الإجتماعي، لاستكمال الحجز ولكن بشروط وأسعار جديدة، ومن حق المتقدمين للإعلان السابق ممن لم يسحبوا مقدمات الحجز، التحويل لمواقع أخرى بالمحافظات لأقرب مدينة جديدة متاح بها وحدات سكنية تابعة للصندوق.

وكان مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن أن سعر بيع الوحدة السكنية في الطرح الجديد يتراوح بين 500 ألف إلى 530 ألف جنيه، وأن جميع الأسعار المعلن عنها قابلة للزيادة في حدود نسبة 15%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إرسال رسائل الإسكان الإجتماعى الإسكان الإجتماعي الدكتور مصطفى مدبولي المجتمعات العمرانية الجديدة المدن الجديدة الوحدات السكنية الوحدة السكنية حجز وحدات أسعار خلال أیام

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من نقابة المحامين حول أزمة الوحدات السكنية لمحامي جنوب الدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المحامي محمد الكسار، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، أن ما يثار حول أزمة الوحدات السكنية المخصصة لمحامي جنوب الدقهلية، محل تحقيق داخل النقابة العامة.

وأشار في تصريحات له، إلى أن النقابة العامة عقدت جلسة استماع لمقدم الشكوى، الأسبوع الماضي، وقد تم تحديد جلسة اليوم الاثنين لسماع أقوال المشكو في حقهم، وقد تم إخطارهم بموعد الجلسة.

وكان قد تقدم المحامي ناجي فودة المحامي بالنقض وعضو مجلس نقابة جنوب الدقهلية سابقا، ممثلا عن ٨ من محامي النقابة الفرعية، بشكوى للنقيب العام للمحامين عبدالحليم علام طالبه فيها بالتحقيق في وقائع تخصيص ١٠ عمارات لمحامي النقابة الفرعية خاصة وأنه يحوم حول الأمر شبهات فساد وتربح تلاحق النقيب الفرعي محمد الغمري وعدد من أعضاء مجلسه.

ووفق الشكوى المقدمة، فإنه قد تم تخصيص ١٠ عمارات سكنية بمشروعي لمحامي جنوب الدقهلية بمدينة المنصورة الجديدة، إلا أن النقابة الفرعية اعلنت عن طرح ٥ عمارات فقط، وهناك شبهات تدور حول مصير الـ٥ عمارات الأخرى.

ولفت: عدد كبير جدا من هذه الوحدات تم توزيعها علي اعضاء مجلس نقابة محامين جنوب الدقهلية وتم بيعها للمواطنين والمستثمرين عن طريق شركات سمسرة بعمولات ماليه كبيرة.

وأشار إلى أن الملف برمته ملئ بالمخالفات الجسيمة التي تتطلب تدخل من النقابة العامة خاصة وأن هناك استغلال لمناصب نقابية للحصول علي عمولات وأرباح تصل إلى الملايين وشقق سكنية دون وجه حق.

مقالات مشابهة

  • آخر 48 ساعة لحجز شقق الإسكان في مشروع صبا بأكتوبر.. استغل الفرصة
  • طرح كراسات شروط الوحدات السكنية للحجز الفوري في 8 مدن جديدة
  • بدء تسليم العقارات السكنية المتضررة من حريق استوديو الأهرام (صور)
  • لليوم الثاني .. زحام على حجز الوحدات السكنية بالمنصورة الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • أسعار الوحدات السكنية في أكتوبر الجديدة.. «اعرف متوسط سعر المتر كام»
  • تفاصيل قرار الإسكان بخفض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والمحال بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان: الأربعاء المقبل.. بدء استقبال التحويلات التكميلية لحجز 1760 وحدة بالمرحلة العاشرة التكميلية بـ "بيت الوطن"
  • أول تعليق من نقابة المحامين حول أزمة الوحدات السكنية لمحامي جنوب الدقهلية
  • عاجل.. "الإسكان" تعلن عن تخفيض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والمحال والأراضي بالمدن الجديدة