شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن توقعات باستمرار الأجواء الحارة مع هطول أمطار متفرقة على 11 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة، الهُوية نت 124; 124; طقس توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والمناطق الساحلية والهضاب .،بحسب ما نشر قناة الهوية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توقعات باستمرار الأجواء الحارة مع هطول أمطار متفرقة على 11 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توقعات باستمرار الأجواء الحارة مع هطول أمطار متفرقة...
الهُوية نت || طقس : توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والمناطق الساحلية والهضاب الداخلية من اليمن  نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40 – 45 درجة مئوية. محذراً المواطنين من التعرض المباشر للشمس ونصحهم بإكثار من شرب السوائل. وأشار المركز في نشرته لليوم الاثنين 10 يوليو …

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر مركز الأرصاد في اليمن، الجمعة، من هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على مناطق متفرقة من البلاد خلال الـ24 الساعة المقبلة.

وتوقع الأرصاد هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة  على جزاء من محافظات “صعدة، صنعاء ،ذمار، ريمة، اب, تعز، الضالع، البيضاء ومرتفعات لحج, أبين وشبوة) وهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات “غرب الجوف، عمران، حجة، المحويت ،حضرموت  والمهرة” ومناطق من سهل تهامة، في فترتي الظهيرة والمساء.

ولفت إلى أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً ومغبرة نسبياَ، حارة ورطبة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 35 – 40 درجة مئوية)، وسرعة الرياح شديدة جداً على ارخبيل سقطرى تصل سرعتها الى أكثر من 40 عقدة، ومعتدلة الى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية مثيرة للاتربة والرمال .

وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد أجواء صحوة الى غائمة جزئياً, شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 44 درجة مئوية) والرياح معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

وحذر الأرصاد المواطنين في المناطق الموقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية، كما نبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية  بسبب الامطار والسحب المنخفضة الكثيفة وينصح بعدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونبه المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • أمطار متفاوتة الشدة على 12 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة
  • مارب برس ينشر توقعات الطقس للساعات القادمة.. ومركز الأرصاد يحذر ..أمطار ورياح في هذه المحافظات
  • طقس الأحد..توقعات باستمرار الأجواء الحارة مع رياح قوية في بعض المناطق
  • الأمطار تعم 16 محافظة خلال الساعات القادمة
  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • الأرصاد: أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية ورياح شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة