قضت محكمة جنايات الجيزة، وبإجماع الآراء بإعدام قاتل شريكه في تجارة المخدرات بعد ورود رأي مفتى الجمهورية الشرعي بإعدامه.

بالفيديو.. وكيلة الشيوخ في جناح وزارة العدل بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا وزير العدل: بدأنا العمل بمنظومة تجديد الحبس عن بعد في 13 محكمة ابتدائية

وكان شريك المتهم المُحال للمفتي والمقضي اليوم بإعدامه بتهمة القتل مات قبل قرار الإحالة لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

وصدر الحكم برئاسة المستشار عبد الباسط الشاذلي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين طارق إحسان وعبدالله عبدالرؤوف الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة وأمانة سر محمد هاشم.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين أحمد مجاهد، 30 سنة، نجار مسلح، وهيب رجب، 31 سنة، مالك عربة فول بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة بقتل المجني عليه فرج ضاحي عمدًا مع سبق الإصرار غاية سرقته، بأن بيتا النية وعقدا العزم على ذلك فرسما مُخططًا إجراميًا ووزعا الأدوار فيما بينهم وأعدا لذلك الغرض سلاح أبيض "سكين" وأدوات "شريط لاصق طبي، قطعة من الرخام".

وأضافت التحقيقات ذهاب المتهمين عمدا إلى مسكنه وتحينا مجلسهم برفقته ليلا وما أن ظفرا به حتى تكالبا عليه فبادره الأول بتطويق عنقه باستخدام الشريط اللاصق حال تقييد الثاني له لشل حركته وحال مقاومتهلهما كال الثاني له عدة ضربات باستخدام قطعة الرخام استقرت برأسه فاستمر في مقاومتهم فعاجله الأول بتسديد عدة طعنات له باستخدام سلاح أبيض "سكين" استقرت بمناطق متفرقة من جسده.

وأكدت التحقيقات أنه فلما خارت قواى المجني عليه قيده الثاني وشل مقاومته حال تطويق الأول لعنقه بقوة بأداة الشريط اللاصق قاصدين إزهاق روحه فأحدثوا به الإصابات التي أودت بحياته. 

وأوضحت تحريات المقدم شرطة محمد سعيد محمد الجوهري رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور إتجار المتهمين بالمواد المخدرة المضبوطة بمسكن المجني عليه وعلمهم بمكان تواجدها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أحكام الأسبوع الماضي| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي الأبرز

أصدرت المحاكم المصرية الأسبوع الماضي، العديد من الأحكام والقرارات، التي حظيت باهتمام الكثير من القراء بعد تداولها مواقع التواصل الاجتماعي، في السطور التاليه سنعرض أبرز الأحكام:

المتهمون بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين إنهاء حياة جواهرجي لسرقته بمنطقة بولاق أبو العلا لجلسة 28 يوليو لاستكمال مرافعة الدفاع.

أحالت النيابة العامة المتهمين في قضية جواهرجي بولاق أبو العلا،  "محمد حسن" و"مي ممدوح" و"فادية حسن" و"مدحت حمادة" و"حسن صبري"، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة.

جاء في أمر الإحالة أن المتهمين في تاريخ 26 و27 فبراير 2024 بدائرة قسم بولاق أبو العلا في القاهرة، قام المتهم الأول بقتل المجني عليه جواهرجي بولاق ابو العلا حسني عدلي الخناجري عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقد العزم وبيت النية على ذلك وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض سكين ونفاذا لمخططه انفرد به تحايلا وما أن ظفر به حتى باغته بالتعدي عليه بالسلاح المار بيانه برأسه وطعنا بصدره محدثا إصابته التي أودت بحياته”.


إحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي

قضت محكمة جنايات المعادي بإحالة أوراق سيد سيف عمر قاتل أيمن عابد منجد المعادي لمفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه بتهمة قتل منجد المعادي.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 12126 لسنة 2023 جنايات حلوان، والمعروفة إعلاميا بـ منجد المعادي، تفاصيل مقتل شاب يدعى أيمن عابد، مؤكدة وجود علاقة عاطفية بين المجني عليه والمدعوة أ.ي، زوجة المتهم بقتل المجني عليه سيد.س، وعقب اكتشاف زوجها وجود تلك العلاقة، قرر التخلص من المذكور وإزهاق روحه.


المتهمون بقتل طفل شبرا الخيمة

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وسرقة أعضائه البشرية لجلسة 1 سبتمبر، وإيداع المتهم الثاني في منشأة الصحة النفسية لمدة شهر وتحرير تقرير طبي عن حالة المتهم مع استمر ار حبس المتهمين.

الطفل المتهم في قضية شقيق كهربا ورضا البحراوي 

قررت محكمة جنح الطفل المنعقدة بمحكمة الأميرية، تأجيل محاكمة الطفل المتهم في قضية مشاجرة شقيق اللاعب محمود كهربا لاعب النادي الأهلي والمطرب الشعبي رضا البحراوي، لجلسة 9 يوليو، وذلك لحضوره من محبسه.

طعن نقيب الصحفيين على عودة عبد الرؤوف خليفة رئيس لجنة الإسكان بالنقابة

قررت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة إحالة الطعن المقام من نقيب الصحفيين خالد البلشي ضد عبد الرؤوف خليفة، على الحكم الصادر بعودته رئيسًا للجنة الإسكان بنقابة الصحفيين لجلسة إحالة إلى دائرة الموضوع.

 الطعن على دعوى تطالب بإسقاط عضوية مرتضى منصور من نادي الزمالك

قررت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، رفض الطعن المقام من حسين محمد حسين محامي وعضو الجمعية العمومية بنادي الزمالك، المطالب بإلزام وزارة الشباب والرياضة بإصدار قرار بزوال صفة مرتضى منصور من عضوية نادي الزمالك.

إحالة دعوى تتهم مطربي المهرجانات مسلم ونور التوت بسرقة لحن لمحكمة الموضوع

قررت المحكمة الاقتصادية إحالة الدعوى المرفوعة من المحامي سامح ثابت وكيل عن الملحن حسن دنيا، ضد مسلم ونور التوت وآخرين في سرقة لحن أغنية أول حياتي ياما، إلى محكمة الموضوع للفصل فيها بجلسة 2 سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • الإعدام شنقا لكوافيرة و3 آخرين بتهمة قتل شخص
  • الإعدام شنقًا للمتهمين بقضية الساحل
  • جنايات القاهرة تعاقب سباك و3 سيدات بالإعدام لقتلهم شخص وسرقته بالساحل
  • الأحد.. أولى جلسات الاستئناف على حكم الإعدام لقاتل طفل مدينة نصر
  • أحكام الأسبوع الماضي| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي الأبرز
  • سقوط تشكيل عصابى من 5 عاطلين تخصصوا فى تجارة المخدرات بشبرا الخيمة
  • الإعدام شنقا لـ عاطلين لاتهامهما بقتل شخص لسرقته بالإكراه بالقناطر الخيرية
  • الإعدام لشخصين قتلا مزارعا أثناء سرقة زواية حديد من أرض بالقناطر الخيرية
  • "قطعوه جسمه".. تعدي 5 أشخاص على شاب بسبب خلافات عائلية بالسلام
  • حبس المتهمين بتمزيق جسد شاب بالأسلحة في السلام