ليبيا – شارك الناطق الرسمي باسم حكومة تصريف الأعمال- مستشار رئيس الوزراء لشؤون المجتمع المدني محمد حمودة، في المؤتمر الأول للمركز الليبي للدراسات ورسم السياسات، المنعقد في طرابلس، حول “تحديات الانتخابات ومستقبلها” ،بحضور عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني ورئيس مجلس الدولة محمد تكالة،ورئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، وعدد من المسؤولين، ونخبة من أساتذة القانون والسياسة والجامعات الليبية.

حمودة أكد خلال كلمته المشاركة، بأن الحكومة تثمن عقد مثل هذه المؤتمرات التوعوية بأهمية الانتخابات، لأن الحكومة ركن من أركان العملية الانتخابية كجهة تنفيذية ولكنها ليست وحدها المسؤولة عن إفشال أو إنجاح هذه العملية.

كما أشار حمودة لأهمية دور الشباب والمجتمع المدني وقوتهم الضاغطة الناعمة لرفع مستوى الدعم والوعي ونزاهة العملية الانتخابية.

وطالب حمودة بأن يكون النقاش في هذا المؤتمر ملامسا للواقع والمشاكل الحقيقية المعرقلة، وبكل صراحة وشفافية للوصول لنتيجة تضمن تحقيق الانتخابات.

 

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية

الوطن| متابعات

اجتمعت عضو مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات رباب حلب، مع وزيرة شؤون المرأة بالحكومة المنتهية حورية طرمال؛ وذلك لمناقشة مستجدات مشاركة النساء في التسجيل بانتخابات المجالس البلدية، بحضور رئيسة قسم التوعية عائشة ثبوت، ومديرة مكتب وزيرة شؤون المرأة هاجر المزوغي، ومستشارة ملف التوعية بوزارة شؤون المرأة أسماء الجويلي،  ومستشارة المرأة ببعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات سالينا جوشي وذلك عبر تطبيق زوم.

واستعرضت حلب نسبة تسجيل النساء في انتخاب المجالس البلدية بالبلديات المستهدفة، حسب آخر إحصائية،التي وصلت فيها نسبة النساء إلى 26% من عدد المسجلين الكلي بسجل الناخبين،  موضحةً أن النسبة لم تكن بحجم الجهد المبذول في حملات التوعية الانتخابية التي يتم تنفيذها على أرض الواقع، وحجم المجهودات الكبيرة التي تقوم بها سفيرات التوعية الانتخابية.

من جانبها، أعربت طرمال عن تقديرها للجهود التي تبذلها وحدة دعم المرأة في سبيل رفع مستويات مشاركة النساء في التسجيل، مشيرةً إلى أن جهود التوعية هي مسؤولية تضامنية تستوجب وقفة وطنية صادقة من أجل نجاح هذه الانتخابات، وأكدت الحاضرات على جملة من التوصيات والمقترحات التي بالإمكان تنفيذها خلال الفترة المتبقية من مرحلة التسجيل.

الوسومالمفوضية العليا للانتخابات انتخابات البلدية رباب حلب ليبيا

مقالات مشابهة

  • مصر تستضيف مؤتمرا لمناقشة وقف الحرب في السودان
  • سوناك يعلن استقالته من زعامة حزب المحافظين بعد الهزيمة الانتخابية
  • مؤتمر القاهرة للقوى السودانية.. هل ينجح في وقف الحرب؟
  • مسؤولة: استثمار خبرات المملكة في فترة رئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت
  • المناظرات الانتخابية.. فرصة الإقناع والإيقاع بالخصوم
  • مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية
  • مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية.. محور لقاء السايح وبرنت
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة تساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية
  • نواب الوزراء في الحكومة الجديدة: تعيينات وأدوارهم الجديدة