أعلن صندوق الاستثمار السعودي قبل بداية الموسم الكروي الجاري استحواذه على أندية القمة في الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" وهي " الهلال – النصر – الاتحاد – الأهلي ".

وبدأ صندوق الاستثمار في دعم الأندية الأربعة بصفقات من العيار الققيل قادمة من أكبر أندية الدوريات الأوروبية، في إطار خطة النهوض بالكرة السعودية والصعود بها إلى قمة الهرم إلى جوار الدوريات الأوروبية الخميس الكبرى.

حجازي جاهز للمشاركة مع الاتحاد السعودي تشكيل المنتخب السعودي المتوقع أمام الأردن اليوم في تصفيات كأس العالم

ونجح نادي النصر في التعاقد مع عدة صفقات مميزة أبرزها كريستيانو رونالدو و ساديو ماني و سيكو فوفانا ، بينما تعاقد الهلال مع نيمار و ميتروفيتش و روبن نيفيز و سافيتش والمدافع العملاق كاليدو كوليبالي.

وحصل الاتحاد على خدمات النجم الفرنسي كريم بنزيما قادمًا من ريال مدريد والفرنسي نجولو كانتي، وفابينيو لاعب الوسط قادمًا من ليفربول، بينما حصل الأهلي على خدمات رياض محرز و فيرمينو و ماكسيمين وجابري فيجا.

وبالرغم من القوة الكبيرة التي أضافتها صفقات صندوق الاستثمار خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضية، إلا أن ما حدث تسبب في أزمة كبيرة للكرة السعودية بعد خلق فجوة فنية كبيرة بين أندية القدمة وأندية الوسط والقاع في دوري روشن.

وكشفت مستويات الفريق خلال الـ13 جولة المنقضية من الدوري عن الأزمة والفارق الكبير بين فرق أندية الصندوق والأندية الأخرى، وهو ما جعل رابطة دوري المحترفين تبدأ التحرك لإنهاء هذه الأزمة وإنقاذ الدوري من السقوط في فجرة يصعب الخروج منها فيما بعد.

حمدالله أولى خطوات حل الأزمة

واتفق صندوق الاستثمار بالتعاون مع رابطة دوري المحترفين على انتقال اللاعبين المميزين من أندية القمة الذين يتقرر الاستغناء عنهم للعب في أندية أقل لمساعدتها على الارتقاء بمستواها وتقريبها إلى مستوى أندية القمة الأربعة.

وكشفت التقارير أن بداية هذه التجربة قد تكون بانتقال عبد الرزاق حمدالله من الاتحاد إلى صفوف الشباب، حيث ينوي صندوق الاستثمار بدلا من فسخ عقد اللاعب، الاستفادة بخدماته وضمه لفريق أخر بالدوري، ضمن خطة الارتقاء بمستوى الأندية الأخرى الغير مملوكة للصندوق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صندوق الاستثمار السعودي الدورى السعودى الهلال النصر الاتحاد الأهلى صندوق الاستثمار

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الاتحاد والأخدود في دوري روشن السعودي والقناة الناقلة

يترقب عشاق ومحبي كرة القدم السعودية مباراة الاتحاد والاخدود وذلك ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي في الموسم الحالي.


موعد مباراة الاتحاد والاخدود في الدوري السعودي


من المقرر أن تقام مباراة الاتحاد والاخدود يوم الخميس 3 أكتوبر 2024 على ملعب نادي الأخدود معقل الأخدود وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري السعودي في الموسم الحالي.

فليك يعلق على استياء نجمي برشلونة أمام يونج بويز معلق مباراة بايرن ميونخ وأستون فيلا في دوري أبطال أوروبا


وستقام المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية والساعة العاشرة مساء بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.


تقوم شبكة قنوات SSC السعودية بنقل مباريات الدوري السعودي، حيث يمكن مشاهدة مباراة الأخدود والاتحاد عبر قناة SSC Sports.


موقف الاتحاد والأخدود في جدول الدوري السعودي


احتل الاتحاد المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي في الموسم الماضي برصيد 54 نقطة حصدها من 34 مباراة، حيث فاز في 16 مباراة وتعادل في 6 مباريات وخسر 12 مباريات.
في حين احتل الأخدود المركز الخامس عشر في جدول ترتيب الدوري السعودي في الموسم الماضي برصيد 33 نقطة حصدها من 34 مباراة، حيث فاز في 9 مباريات وتعادل في 6 مباريات وخسر 19 مباراة.
خسر الاتحاد من الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الخامسة من الدوري السعودي بينما فاز الأخدود على الفتح بأربعة أهداف مقابل هدفين في نفس الجولة.
يحتل الاتحاد المركز الثاني برصيد 12 نقطة في جدول الدوري السعودي بينما يحتل الأخدود المركز الثالث عشر برصيد 4 نقاط.
 

مقالات مشابهة

  • حمدالله في موقف صعب .. والسومة في مأمن
  • تصنيف أندية دوري أبطال إفريقيا قبل قرعة دور المجموعات.. موقف الأهلي وبيراميدز
  • الاتحاد يتخطى عقبة الأخدود ويزاحم الهلال على صدارة الدوري السعودي
  • ملخص أهداف مباراة الاتحاد والأخدود في دوري روشن السعودي
  • بالفيديو ..عوار هدافا ويقود الإتحاد لفوز جديد في الدوري السعودي
  • تشكيل الاتحاد أمام الأخدود في دوري روشن السعودي
  • تشكيل الاتحاد ضد الأخدود في دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة
  • بيولي يستقر على تشكيلة الاتحاد لمواجهة الأخدود اليوم في الدوري السعودي
  • موعد مباراة الاتحاد والأخدود في دوري روشن السعودي والقناة الناقلة
  • تشكيل الاتحاد المتوقع لمباراة الأخدود في دوري روشن السعودي