قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، إن الجامعة حافظت على ظهورها المتميز في تصنيف مؤسسة التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي، ونتيجة التصنيف العربي 2023.

جامعة قناة السويس تحافظ على ظهورها في تنصيف التايمز

وأضاف رئيس جامعة قناة السويس، في بيان صحفي، أن النسخة الثالثة من تصنيف الجامعات العربية ضمت عدد أكبر من الجامعات بزيادة 22% مقارنة بالعام الماضي، مشيرا إلى أن الجامعة أبقت على ظهورها المتميز في تصنيف 2023، حيث ظهرت بترتيب (60-51) على مستوى 207 جامعات عربية من 15 دولة عربية، وبترتيب 12 على الصعيد المصري من بين 37 جامعة مصرية.

 

مندور: الاهتمام بالبحث العلمي سبب الحفاظ على مكانتنا 

وقال الدكتور ناصر مندور، إن جامعة القناة تحرص على توفير كافة الدعم للنهوض بالبحث العلمي، وتوفير بيئة داعمة للدراسات العليا والبحث العلمي موجه لخدمة المجتمع، بالإضافة إلى دعم المجتمع بخريجين قادرين على المنافسة محليا وإقليميا.

وأضاف أن تصنيفات تايمز للتعليم العالي للجامعات العربية لعام 2023 تشير لقوة التعليم العالي في جميع أنحاء المنطقة العربية، قائلا: «التصنيف يعتمد على المنهجية في تقييم الجامعات على نفس إطار تصنيف THE للجامعات العالمية»، موضحا أنه يتم تقييم الجامعات في جميع مهامها الأساسية، لتوفير المقارنات الأكثر شمولا وتوازنا.

وأشار إلى زيادة مؤشرات الأداء من 16 إلى 20 مؤشر أداء، تشمل 5 مجالات للتقييم هي التدريس (بيئة التعلم) وبيئة البحث العلمي، وجودة البحث العلمي والتوقعات الدولية وخدمة المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس تصنيف التايمز البريطاني البحث العلمي في جامعة قناة السويس جامعة القناة جامعة قناة السویس

إقرأ أيضاً:

نتيجة السكن الجامعي 2024 في جامعة قناة السويس.. استعلم عن اسمك الآن

أعلنت عدد من الجامعات المصرية إتاحة نتيجة السكن الجامعي 2024 عبر الموقع الرسمي للمدن «الزهراء»، الذي يتيح للطلاب التعرف على نتيجة التقديم في السكن الجامعي بمختلف محافظات الجمهورية، ويقدم «الوطن» خدمة للطلاب ممن يبحثون عن نتيجة السكن الجامعي 2024 في جامعة قناة السويس خطوة بخطوة.

نتيجة السكن الجامعي 2024 بجامعة قناة السويس 

وتتييح الوطن خدمة معرفة نتيجة السكن الجامعي 2024 بجامعة قناة السويس عبر الرابط الاتي الموضح به أسماء جميع الطلاب المقبولين عبر موقع الزهراء.

وكانت قد أغلقت جامعة قناة السويس في منتصف شهر سبتمبر الماضي قبول أوراق الطلاب القدامي والجدد الراغبين في الالتحاق بالمدن الجامعية للذكور والإناث، معلنة الأسماء المقبولة لسحب الكراسات وتسديد الرسوم لاستكمال أوراق التقديم.

وأوضحت الجامعة في بيان رسمي أنه في حالة القبول المبدأي يلتزم الطالب بسحب استمارة التقدم واستيفائها لاستكمال باقي الإجراءات على أن يسقط حق الطالب المقبول مبدئياً خلال عشرة إيام من إعلان النتيجة علي موقع الزهراء إذا لم يقم بسحب الاستمارة وإستكمال إجراءات التسكين.

نتيجة السكن الجامعي 2024 بجامعة قناة السويس 

ويمكن للطلاب التعرف علي نتيجة السكن الجامعي 2024 بجامعة قناة السويس من خلال اتخاذ عدة خطوات كالآتي:

1- الدخول علي الموقع الرسمي لمدينة الزهراء.

2- الدخول على الاستعلام عن نتيجة التقديم في المدن الجامعية.

3- كتابة الرقم القومي للطالب المكون من 14 رقما.

4- الضغط على معرفة النتيجة للحصول على بيانات القبول أو الرفض.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس: نعمل على سرعة دمج الطلاب الجدد بالأنشطة واللقاءات
  • رئيس الوزراء: قناة السويس تخسر 600 مليون دولار شهريا بسبب أحداث المنطقة
  • نتيجة السكن الجامعي 2024 في جامعة قناة السويس.. استعلم عن اسمك الآن
  • رئيس جامعة بنها: نسعى لتكوين شراكات مع الجامعات الدولية لتطوير البحث العلمي
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي
  • نائب رئيس جامعة قناة السويس يشارك في اجتماع الأمانة الفنية لوحدة البريكس
  • وظائف جديدة في جامعة قناة السويس.. اعرف التخصصات والشروط
  • كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس تحتفل باليوم البيئي
  • جامعة قناة السويس تُنظم لقاءات تعريفية للطلاب الجدد