صحافة العرب:
2024-09-19@03:58:06 GMT

اجتماع وزاري لمناقشة تنفيذ مشروع نفق مناخة

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

اجتماع وزاري لمناقشة تنفيذ مشروع نفق مناخة

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن اجتماع وزاري لمناقشة تنفيذ مشروع نفق مناخة، جرى خلال الاجتماع مناقشة الجوانب المتصلة بتنفيذ مشاريع الطرق في مختلف المحافظات، وفقا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اجتماع وزاري لمناقشة تنفيذ مشروع نفق مناخة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اجتماع وزاري لمناقشة تنفيذ مشروع نفق مناخة

جرى خلال الاجتماع مناقشة الجوانب المتصلة بتنفيذ مشاريع الطرق في مختلف المحافظات، وفقا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط.وفي الاجتماع، أوضح وزير الإدارة المحلية أنه تم تخصيص قرابة 16 مليار ريال في إطار مصفوفة خطة 1445هـ، لمشاريع الطرق وصيانة الطرقات بمختلف المحافظات.وأكد اهتمام الوزارة وأجهزة السلطة المحلية بمشاريع شق وصيانة الطرق، لما لها من أهمية في تخفيف معاناة المواطنين في ظل العدوان وتداعياته الكارثية على مختلف القطاعات الخدمية.من جانبه تطرق وزير الأشغال إلى جهود الوزارة والجهات التابعة لها فيما يخص تنفيذ مشاريع الطرق وصيانتها.وأكد ان الوزارة تعمل وفقا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط.. لافتا إلى أهمية التنسيق والتعاون بين وزارة الأشغال وأجهزة السلطة المحلية بما يحقق المصلحة العامة.فيما أشار وزير النقل إلى الجوانب المتصلة بتنفيذ مشروع نفق مناخه والذي يختزل ثمانية كيلو مترات من طريق صنعاء الحديدة، ويوفر الكثير من الجهد في عملية النقل.. لافتا جهود وزارتي الأشغال والنقل فيما يخص إعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بالمشروع.حضر الاجتماع وكلاء وزارة الإدارة المحلية جمال العلوي والأشغال لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ، والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد رائد جبل، وعدد من المدراء والمختصين في الوزارات الثلاث.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بحضور جميع أعضائه.. مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة تطورات الاوضاع المحلية على كافة المستويات

 

عقد مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء اجتماعا برئاسة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس وبحضور جميع اعضائه الدكتور عبدالله العليمي، وفرج البحسني، وعبر دائرة الاتصال المرئي عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي.

ووقف الاجتماع امام تطورات الاوضاع المحلية على كافة المستويات، بما في ذلك التصعيد الحربي للمليشيات الحوثية، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، واستمرار تداعيات هجماتها الارهابية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

كما ناقش الاجتماع مستجدات الاوضاع الخدمية والمعيشية والتنموية في البلاد، وعلى وجه الخصوص التطورات في محافظة حضرموت والجهود المبذولة لتلبية المطالب المشروعة لأبنائها، وتعزيز مكانتها التاريخية كنموذج يحتذى لحضور الدولة، وسيادة القانون حسب ما ذكرت وكالة سبأ، الرسمية.

واستمع مجلس القيادة الرئاسي الى احاطات وتقديرات موقف للحالة في المحافظة على مختلف المستويات، والجهود المبذولة لتعزيز الامن والاستقرار وتحسين الظروف المعيشية، والخدمية للتخفيف من معاناة المواطنين وعلى وجه الخصوص في قطاعات الكهرباء، والتعليم، والمياه، و حشد كافة الطاقات لتجاوز تداعيات هجمات المليشيات الحوثية الارهابية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

كما اطلع المجلس الى التقارير المرفوعة من السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة المتضمنة افكارا لبلورة خطة مشتركة حول اولويات المرحلة ومتطلبات تنفيذها، في مختلف المجالات.

واكد مجلس القيادة الرئاسي تفهمه الكامل للحقوق المطلبية لابناء حضرموت، منوها بوعي كافة مكوناتهم سلطة محلية، وقوى سياسية ومجتمعية في تعزيز وحدة الصف،والنأي بالمحافظة عن أي توترات أو خلافات بينية، والتفرغ لتنميتها، وتخفيف معاناة ابنائها وتعزيز حضورها في صنع القرار المحلي، والمركزي.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يعقد اجتماعًا طارئًا لمناقشة الهجمات السيبرانية على حزب الله
  • "الإسكان": اجتماع تنسيقي لمناقشة خطط تطوير العمل بإدارات الشئون القانونية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزتها
  • الولايات المتحدة والهند تعقدان اجتماعًا وزاريًا للشراكة الاستراتيجية حول الطاقة النظيفة
  • بحضور جميع أعضائه.. مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة تطورات الاوضاع المحلية على كافة المستويات
  • عضو السياسي الأعلى الحوثي: اللبنانيون أقوى من أن تؤثر عليهم عملية العدو بالبيجر
  • اجتماع لجنة التعليم لمناقشة مشروع قانون يتعلق بالصناعة السينمائية
  • عدد من القضاة يؤدون اليمين القانونية أمام فخامة الرئيس مهدي المشاط
  • قادة و أعضاء في السياسي الأعلى.. العدو الإسرائيلي سيرى ما يذهله بشكل أكبر في المستقبل
  • بعد تأجيل متكرر.. البحسني يعتذر عن حضور اجتماع المجلس الرئاسي لمناقشة ملف حضرموت
  • «الرابطة العالمية للأنساب» تكرم شيخ مشايخ الطرق الصوفية